في صبيحة يوم 19 نوفمبر من العام 1954 انطلقت صرخات مولود جديد لم تكن أسرته أو أقاربه أو عائلته الممتدة جذورها إلى محافظة المنوفية شمال العاصمة المصرية القاهرة تعلم أو يجول بخاطرها أن الأقدار ستكتب له سطوراً باسمه في تاريخ مصر الحديث، وأنه سيكون قائد الجيش الذي حمى بلاده من السقوط في براثن الإرهاب والفاشية الدينية، وأخيراً ربما يكون وبنسبة كبيرة الرئيس الخامس لمصر من أبنائها والساكن الجديد في قصر الرئاسة بالاتحادية بضاحية مصر الجديدة.

ففي الطابق الرابع والأخير في العقار رقم 7 بعطفة “البرقوقية” من شارع “الخرنفش” الواقع على جنبات شارع المعز لدين لله الفاطمي بالحي الأثري “الجمالية” جنوب القاهرة، ولد وتربى وعاش عبدالفتاح السيسي مع والديه وأشقائه، فتره طفولته وصباه في عقار يملكه الجد حسين السيسي، ولا يزال يتواجد به أقرباء أغلبهم سكنوا المنزل بعد رحيل عبدالفتاح عن الحي.

وتقع العطفة كما تقول صحيفة “الأهرام” في منتصف متحف مفتوح للآثار الإسلامية في القاهرة الفاطمية، وعلى بُعد أمتار قليلة من مسكن عائلة السيسي، يقع العقار رقم 3 في حارة خميس العدسي، الذي سكن في الطابق الثاني منه الزعيم الراحل الرئيس جمال عبد الناصر لمدة 3 سنوات في المرحلة الابتدائية، حين أقام لدى عمه خليل حسين عام 1925.
نشأته وحياته في الجمالية

نشأ السيسي في عائلة ميسورة الحال، إذ عمل والده سعيد السيسي في تجارة الصدف والأرابيسك، وكان يملك وإخوته نحو 10 محلات في خان الخليلي. وفي 44 شارع سكة برجوان، كانت مدرسة البكري الابتدائية التي التحق بفصولها، حيث بدأ أبناء جيله في التعرف عليه عن قرب.

ويقول بعض من زملائه خلال هذه الفترة إنه كان يفضل المواد الدراسية التي تحتاج إلى إعمال العقل والفهم، ولم يُعرف عنه الشقاوة، فالهدوء والابتسامة التي لا تفارق وجنتيه كانت من سماته المميزة.

كانت طبيعة حال أسرته والحي الذي يسكنه، أن يعمل الأبناء في سن مبكرة ليكتسبوا خبرات الحياة، فكان الصبي “عبد الفتاح” يذهب لمساعدة والده في البازار بعد انتهاء اليوم الدراسي، لكن لم يكن تسويق منتجات الصدف والأرابيسك من الأمور التي تستهويه، بعكس أخيه الصغير غير الشقيق عبدالله الذي عشق المهنة ولا يزال يمارسها حتى اليوم في خان الخليلي، ومع هذا كان لعمله في البازار أبلغ الأثر في تعلم وإتقان اللغات الأجنبية المختلفة نتيجة الاختلاط بالسائحين.

اعتاد عبدالفتاح السيسي الاستيقاظ مبكراً للحاق بصلاة الفجر في مسجد “سيدي على الإتربي” المجاور لمنزله، كما ذهب على فترات إلى جامع “أم الغلام” لحفظ القرآن الكريم مع الشيخ فتحي، بمقابل مادي 50 قرشاً في الحصة، كذلك كان يذهب وأبناء الجيرة بعد صلاة العصر بشكل متقطع إلى مسجد الحسين وجامع العدوى للاستماع إلى محاضرات الشيخ محمد متولي الشعراوي.

مرات قليلة هي التي ذهب فيها مع رفقائه في رحلات إلى الإسكندرية. ولم يعرف عنه حبه للسينما، في مقابل أنه كان يستمع ويستمتع بأغاني أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، ومع هذا كان نادراً ما يغني أو يدندن معهما.
عشقه للعسكرية وسلاح الجو

وفى وقت كان أقرانه يعلقون في غرف نومهم صور الفنانين المحببين لقلوبهم، كان عبدالفتاح السيسي حالة متفردة من نوعها، فعندما تدخل إلى غرفته الصغيرة تجد صورة كبيرة للطائرة العسكرية “فانتوم”. وبحسب ما ورد في “الأهرام”، لم تكن الطائرة “فانتوم” بالنسبة للصبي عبدالفتاح السيسي وقتها مجرد طائرة عسكرية تحلق في الهواء لمسافات بعيدة، وإنما كانت معبرة عن أحلامه المستقبلية التي طالما تحدث عنها مع أهله وجيرانه.

لم يكن حلم السيسي أن يصبح ضابطاً في سلاح المشاة بالقوات المسلحة المصرية مثلما انتهى حاله إبان دراسته بالكلية الحربية، وإنما كان أمله أن يصبح طياراً جوياً مقاتلاً من صقور الكلية الجوية. لذا قرر الالتحاق بالثانوية الجوية، لكنه لم يستطع فالتحق بإحدى المدارس الثانوية العسكرية، ثم تقدم إلى الكلية الحربية، وتخطى اختباراتها وحقق النجاح.

كان لا يخفى عشقه وإعجابه بشخصية الزعيم جمال عبد الناصر، والعسكرية الشديدة للمشير محمد عبدالحليم أبو غزالة، وزير الدفاع الأسبق، والمشير محمد عبد الغني الجمسي، رئيس المخابرات الحربية الأسبق.

وفي بداية حياته العسكرية كان السيسي ينحصر تركيزه في مجال عمله، وعندما وصل إلى رتبة رائد غادر عطفة “البرقوقية” متجها إلى حي مدينة نصر، الذي تركه بعد سنوات ليستقر في ضاحية التجمع الخامس.

ومن صفاته المهمة التي تحدث عنها معارفه وجيرانه الجلد والصلد والتحكم في الأعصاب وهي صفات ورثها عن الوالد سعيد السيسي، وبرزت في مواقف عدة، لعل أصعبها في حياته الشخصية حين كان قائداً في المنطقة الشمالية العسكرية، حيث علم بنبأ وفاة حفيده الطفل الرضيع من نجله الأكبر إثر وقوعه من أعلى الأريكة بالمنزل، فتوجه إلى المستشفى وأنهى مع الأهل إجراءات الدفن ثم عاد لمحل عمله مرة أخرى للمبيت به لاحتياجهم له في ثبات يحسد عليه.
قليل الغضب ويرفض الوساطة

أما التعبير عن الغضب في حياته فهو قليل ويصعب تلمسه. ويقول عنه معارفه وجيرانه إنه صبور بقدر كبير، وحازم وواضح في قراراته، يرفض الوساطة في غير محلها، حتى ولو كانت من طرف والده. فعندما ذهب إليه أحد أبناء الجيران، وهو قيادي في مركز مرموق بالقوات المسلحة، طالباً التوصية على نجله خريج كلية الحقوق للالتحاق بالنيابة العسكرية، رفض بشدة حين علم أنه حاصل على تقدير مقبول.

حملة المشير الرسمية نشرت منذ أيام قليلة جانباً من السيرة الذاتية للسيسي تحت عنوان “اعرف أكثر عن المشير”، وكتب موقع الحملة أن السيسي ساهم في إعادة بناء صورة الجيش المصري، سواء على مستوى رفع الكفاءة القتالية من خلال التدريبات والمناورات وتفتيش الحرب، أو من خلال تغيير الملابس العسكرية لشكل أكثر ملاءمة مع متطلبات المهام العسكرية، أو من خلال تطوير نظام التسليح المصري.

وأضافت أن السيسي رفض أي اختراق للقوات المسلحة من جانب جماعة الإخوان المسلمين أو أي حركة سياسية أخرى، واشتهر بانتقاده للتعامل الوحشي مع المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، وكان قد صرح أن هناك حاجة ماسة لتغيير ثقافة قوات الأمن في تعاملها مع المواطنين وحماية المعتقلين من التعرض للإساءة أو التعذيب.

وقالت عنه مجلة “نيوزويك” الأميركية إنه شخصيه “مبهمة” تماماً مثل نظارته الشمسية الداكنة، “وكثيراً ما تتم مقارنته بالزعيم ذي الشخصية الكاريزمية جمال عبد الناصر مضيفة أنه ربما يكون ناصر الجديد في مصر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. الى محبي ومؤيدي هذا الخسيسي عندي شوية اسئلة كده اللي هيجاوب
    عليها منكم بالدليل….
    فاهمين بالدليل
    أقسم بالله قسماً يحاسبني عليه الله أنني وأسرتي سوف نذهب وننتخب السيسي …
    سوف أنتظر ولو شخص واحد يجاوب على هذه الأسئلة وكما قلت بالدليل

    …ولكن من لم يستطيع أن يجيب ….فعليه على الأقل أن يمتنع عن الذهاب الى الأنتخابات حتى لايكون مشارك في هذه الجريمة …. ( باقي الضحايا في السجون والمعتقلات …بعد حرق وقتل الكثير منهم … أما القاتل وأعوانه فهناك من يغني لهم ويجعلونهم أبطال )

    سؤال/ 1_ سؤال / 9 هى فين الفلوس بتاع البلد اللى حسنى كان سارقها
    وناهبها فى كرشه هو وشلة الحراميه وعائلته _ ليه الاعلام والفضائيات سكتت عنها وليه الجيش مش عايز يصارح الناس بيها ليه_ وليه لما مجلس الشعب ايام الكتاتني طلب من الجيش مناقشة ميزانيته وميزانية حكومة الجنزوري ليه أول ما حصل كده مجلس الشعب اتحل هيناقشها فورا؟
    وفين مليارات الخليج السعودية والامارات والكويت في الشهور البسيطة اللي حصلت بعد الانقلاب ….الشعب لايعلم عنها شئ
    .
    .
    سؤال / 2 – أعلنت الصحف والفضائيات والشرطة والجيش أن القبض على عناصر من بيت المقدس المسؤلين عن التفجيرات ومحاولة الأغتيلات __ طيب هما فين دول …ولحد الأن لم نرى محاكمة أي أحد منهم
    .
    سؤال / 3 _ حتى الأن لم تعلن الشرطة ولا الجيش عن قتلة الجنود على الحدو أيام تولي الرئيس مرسي طيب مين هما دول …وهل الحكومة طنشت وأعفت عنه …وبتقبض على بتوع المظاهرات ومن يرفع شعار رابعه وفيه حكم بالاعدام على البعض منهم …طيب وجنودنا اللي اتقتلوا ….خلاص الحكومه نسيتهم وقالت عفا الله عنهم

    .سؤال / 4 _ هناك مصريين لهم حقوق اعترضوا على خطف رئيسهم اللي انتخبوه وتظاهروا واعتصموا في النهضة ورابعه .. وتم قتلهم وسحلهم واعتقالهم _ طيب فين حق الناس دي على اساس انهم مصريين وفي بلدهم …هل ذهب دماءهم هدرا وهباء …ولا يتم معاقبة أحد ممن قتلهم
    .
    سؤال 5- الحكومه الأن عملت صلح بين فتح وحماسبعد جلسات معهم …طيب حماس دي مش ارهابيه واللي يقف معها يبقى جاسوس ومتخابر مع جهة اجنبيه
    .
    سؤال / 6 _ الفضائيات المضلله والأعلام الفاسد ملأ الدنيا ضجيج أن في اعتصام رابعه كان هناك اسلحة وصواريخ وجهاد نكاح وتعذيب _ طيب عاوزين لقطات عايزين أي مقاطع فيديو يثبت هذا التلفيق والأفتراء

    .
    سؤال / 7 _ ليه المؤيدين والمعارضين من الشعب لمرسي …ليه مايطلبوش من الجيش والشرطة أنها تستمع لمرسي ودفاعه عن نفسه على الهواء مباشرة _ ليه خاطفينه ومنعين أي أحد يقابله وليه خايفين تنقلوا محاكمه مرسى علي الهوا مباشر ليه؟ وليه مانعين المصورين ووكالات الانباء العالميه من دخول المحكمة .
    .
    سؤال / 8 – الناس اللي بتقول ان مؤيدين مرسي اعداد بسيطة _ طيب ما يتركوا لهم الشوارع بدون مدرعات وامن مركزي ولا الميادين بقت خلاص ملاكى جيش -افتحوا الميادين وهتشوفوا عدد المصريين … ( ده رغم الضرب والاعتقلات وقنابل الغاز والخرطوش والقتل …مازال هناك ابطال يخرجون دون خوف )
    .
    سؤال -9-اعلنت الفضائيات أن المرشد د /بديع دخل رابعة بنقاب وأثناء هروبه به تم القبض عليه …أين هو الفيديو يا ظلمه _ لحد الان الناس مصدقه هذه التخاريف والكذب

    السؤال 10-لخطاب اللي
    مرسي قال فيه صديقي العزيز
    بيريز طب هاتلي فيديو لمرسي
    لفظ فيه اسم إسرائيل؟
    .
    سؤال / 11 لو اتحاسب
    رموز نظام مبارك بنفس حساب
    رموز نظام مرسى كنا خلصنا
    من الفلول؟
    .
    سؤال \ 12 هى الكهرباء رجعت
    تانى ليه تقطع؟
    .
    سؤال / 13 عايزين كده نشوف
    عقود بيع مرسى لقناه
    السويس وسيناء وحلايب
    وشلاتين؟
    .
    سؤال / 14 فين حسابات
    الملاين بتاع مرسى اللى فى
    البنوك اللى اخدها من قطر ولا
    امريكا زى ما بيقولوا؟
    .
    سؤال / 15 لماذا لم يتم اذاعة
    المكالمات اللى بيقولوا عنها
    بين مرسى وحماس؟ اقصد
    جهات اجنبيه؟ ولا هيقولوا امن
    قومي؟
    .
    سؤال / 16 الا بجد فين اللى
    خربوا البلد ايام مبارك وخدوا
    كلهم راحوا فين براءه همه
    ليه ساكت والاعلام عنهم. ؟
    فين صفوت الغير شريف ولا
    احمد عز وباقى عصابة
    الاربعين حرامى اللى خربوا
    البلد خرجوا كلهم ونهبوها
    براءه راحوا فين؟ وحسين سالم ليه الصحافه سكتت عنه واللص يوسف بطرس غالي وزير الماليه اللي نهب البلد …لا أحد يتكلم عنه …..ويعيش في منتهى الحريه
    .
    سؤال / 17 فين بجد الكره
    الأرضية اللى كان الاعلامى
    المتخلف فى قناة التحرير
    بيتكلم عنها تحت ميدان رابعه؟
    راحت فين؟ مطلعوهاش ليه؟
    .
    18 / السيسي مش ع عرض
    مرسي انة يعمل استفتاء طب
    مش المفروض انة جاسوس
    وارهابي وخاين طب ازاي؟ يعني لو وافق مرسي ….كده يبقى السيسي خاين لمصر
    .
    19 / متهم بقتل مرسي
    المتظاهرين عند الاتحادية طب
    مش المفروض وزير الداخليه
    معاه يتحاكم زي العدلي
    مع مبارك ولا إيه ….. معقوله محمد ابراهيم محدش يطلب محاكمته في اغتيال شباب الثورة ..
    إلا إذا كانت المؤامرة تتم بالاتفاق بينه وبين الانقلابيين

    .
    دي اسئلة جاءت على بالي الان
    فهل اجد احد من مؤيدين السيسي يجاوبني بالدليل القاطع …والبرهان المقنع

    أشك طبعا
    لإني السيسي الخائن واللي معاه لو كانوا يملكوا أي دليل على أتهام الرئيس مرسي ورفاقه كانوا قدموا للعالم وفضلت الفضائيات في مصر تذيع طوال 24 ساعه كل يوم

    .

    .
    .

  2. والله اخ سراج لا احداً يقدر ان يجاوب ولا سؤال!!

    العرب البدو يقولون لو كثرة همومك، غط راسك و نام!!

    يعني اللي يشوف هذه الاسئلة راح ياكل حبتين منون و يغطي راسه باللحاف و البطانية اللي عمر اديب حوش لهم!!!

    الف شكراً اخي…

  3. سراج انت اخونجي و طبيعي ما يهمك استقرار البلد و آمنها خلااااص الاخوان الارهابيين سقطوا الى غير رجعه متى تفهموا انكم مستحييييييل تفرضون افكاركم المتخلفه على الناس و بالعربي الاخوان مالهم بالسياسة ولا يفهمون فيها ما يعرفونه فقط هو التخريب و التفجير و التكفير و النفاق و الكذب
    مصر هي قلب العروبه وحصن الاسلام المنيع و هي من تقود الامة العربيه يالييييييت تفكونا من شركم و يكون انتمائكم لمصر الوطن و ليس لجماعتكم الارهابية

  4. السيسى والاخوان مايفرقوش عندى عن بعض !
    السيسى لو كان قتل اللى فى التحرير يوم 30 يونيو كان حيبقى البطل المغوار الذى تخلص من العلمانيين والفسدة !
    السيسى لما اختاره مرسى كان وزير دفاع بنكهة الثورة .جريدة الحرية والعدالة 12-8-2012
    السيسى حينما اطاح بمرسى.فجأة اصبحت امه يهودية من اصل مغربى واسمها مليكة جريدة الحرية والعدالة 6-7-2013 .مع انها هى نفس امه يوم 12-8- 2012!!
    يحق لمحبى السيسى (وانا مش منهم) ان يرونه بطلا لانه انقذهم من هؤلاء الذى كانوا يعتلون المنصات ويقولون لهم : سنسحقكم (طارق الزمر قاتل السادات ).
    : سنقتلكم ايها العلمانيين الفجرة (عاصم عبد الماجد نجم ارهاب التسعينات فى ديروط باسيوط)..
    وغيره وغيره ,,,,,
    صراع قبيح على السلطه ومن يعتقد انه صراع بين الحق والباطل فهو مغيب او بالاحرى (بيستعبط)
    نداء الى كل اخونجى :ياريت ماتشتمنيش لان الشتيمة مش حترجعلكم مرسى!
    والحمد لله انا مسلمة وبصلى وبصوم وعملت عمرتين والسنادى ححج مع جوزى باذن الله ولابسة الخمار من ابتدائى..مش كل اللى ضدكم بترقص فى شارع الهرم ..لازم تعرفوا ان السواد الاعظم من المصريين بقى بيكرهكو وبيكره كدبكو ..كفاية انكو بترضو بالاهانة لمصر كدولة وكشعب وكهوية لكن جماعتكم خط احمر..
    اللهم اضرب الظالمنين بالظالمين واخرج بلدى وشعبى من بين ايديهم سالمين
    ســـــــــلام

  5. اخت مصرية طلعتي احسن مني!!!

    مرتين عمرة و حج السنة دية!!

    انا الي مناصر الاخوان ما شفت الكعبة لسة الا بالتلفاز و انت الانقلابية سويتي كل هذا؟!!

    ما هذه المعادلة؟!!

    ههههههه اضحك معك..
    بس اختي بجد، ما تقدري تجاوبي على اي اسئلة؟؟
    بداول ما كتبتي الذي مليون مرة مرينا عليه…

    تصبحين على خير…

  6. اللى مصدق أن السيسى عالم
    ومصدق أن منصور رئيس
    وأن ده دسـتور (بتاع ليلى علوى ومدحت صالح)
    وإسرائـ يل جارة وحماس إرهابية
    والعاهرات اللى ها يعلمونا دينا
    والرقاصة تكون أم مثالية
    وإعلام النفاق بتاع اللى يتجوز أمى أقول له يا عمى
    مفروض يفوق ويصحى من نومه ولا يبقى مين الخروف بقى

  7. عبيد السيسي متخلفين دينيا وعقليا اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء من اهل مصر
    السيسي الجبان عميل الامريكان وأمه يهودية! هو بطل إسرائيل الجديد في مصر..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!عدو مصر والاسلام لعنه الله عله و ع من ايده!!
    ‫يا أسفى على مصر…اللهم انتقم من الظالمين!!!!!!!!!!!!!!!!

  8. المهم أن كل المعترضين على الإخوان لم يجاوب على الاسئله …. وحاول أن يشتتنا في أي كلام فاضي غير معقول …. المهم أنهم تهربوا من الإجابة لإنه لايعلمون سوى ما يسمعوه من الفضائيات الكاذبه …إن قالوا فلان ده وحش ..خلاص يصدقوا انه وحش ولو الفضائيات قالت علان ده حلو يبقى خلاص أمين …ده لذيد وحلو …..( بغبغنات تردد ما تسمعه طالما يأتي على أهواءهم )
    الأخت ناردين ….والله وأقسمت مليون مره أنا لست من الإخوان ( لإنني لم أصل الى إيمانهم ورقيهم واخلاصهم في الطاعة لله ) ولكني طالما دافعت عنهم …خلاص يبقى مثل ما تفعل الشرطة ….انت ارهابي من الإخوان )
    يا اخت ناردين ..طالما لم تعرفي اجابة الأسئله الأولى …. جاوبي على ما أتهمتي به الإخوان في ردك الأول ….. قلتي افكارهم المتخلفه ( طيب ممكن تكتبي لي ماهي افكارهم المتخلفه بس بالدليل انها صدرت من أحد من الإخوان ) وأرجوا عدم الخلط …فكل ما ذكرته الأخت ام حمزة من الأسماء ليسوا من الإخوان ….سواء طارق الزمر أو عاصم عبد المجيد
    .
    ثانيا …أرجوا أن تذكري لي أي انفجار أو تخريب قام به أحد من الإخوان بالدليل وليس من الأعلام الكاذب …فأي مصيبه تحصل ( على طول تلصق في الأخوان دون دليل ) …حتى الأن لم يذيع التلفزيون مقطع لإخواني واحد مسكوه على أنه هو من احدث التفجير وبالادله ) لان كلنا عارفين ان اسهل شئ في الشرطة أنها تمسك أي احد وتقول ( تم القبض على اخواني منفذ التفجير الفلاني ) وخلاص وانتهى الموضوع …..وبعد شهر نقرأ ..استطاعت الشرطة القبض على من نفذ عملية التفجير ( نفس التفجير ) وبعدين ..ولا شفنا أدلة ولا عاد سمعنا شئ عن من قبضوا عليه )
    .
    يا أخت شرين ….من أذاع ونشر خبر ان ام السيسي يهودية هي المخابرات المصريه نفسها ولجنة الشئون المعنويه وبواسطة عملاء لها تدخل الفيس والمواقع الالكترونيه بشعار رابعه …ثم تنشر الخبر ..ثم يتناقله الناس …..ثم يأتي المتحدث الأعلامي من الشرطة والجيش وتقول نكذب خبر الإخوان في أن ام السيسي يهودية ) حتى يعلم الناس الطيبين أن الاخوان كاذبون وينشرون اخبار كاذبه ..فيبدأ البعض في تصديق الأمر ….هل فهمنا المكر الذي تزول منه الجبال …حتى خبر مقتل السيسي …أذاعه لواء وعقيد مقربين من السيسي …وان احد الضباط قتله ….وقاموا بنشر الخبر وتناقلته الصحف الألكترونيه …ثم خرج السيسي كي يكذب هؤلاء الكاذبين من الاخوان في نشر اخبار كاذبه
    ليتكم تعلمون ………ولكني أعلم أن القلوب الغافله لا أمل فيها ولاشفاء

  9. جاوبنى على السؤال ده و أنا هجاوبك على كل أسئلتك يا سراج و هاج :
    يوم 28 يناير 2011 كانت وسائل الإتصال ( التليفون الأرضى – شبكات الإتصالات الجوالة – الإنترنت ) مقطوعة بأمر من رئيس الجمهورية محمد حُسنى مُبارك فى ذلك التاريخ، و مع ذلك تم إجراء إتصال هاتفى بين الدكتور محمد مُرسى و قناة الجزيرة فى نفس اليوم عقب هروبه من سجن وادى النيطرون.
    كيف تواصل مع قناة الجزيرة فى ذلك الوقت؟ و ماهى وسيلة الإتصال المُستخدمة فى ذلك الوقت ؟!
    .
    أنتظر جوابك .

  10. و قبل ما تجاوبنى أنا هريحك يا سراج :
    إعلامنا وسخ و داخليتنا وسخة و أنا أتفق معاك فيما يخص الإعلام و الداخلية، بس عاوز أقولك أن فى فترة حُكم الإخوان كانت قيادات الإخوان بتتغزل فى الداخلية و قاداتها ! إذن الجماعة وسخة زيهم !
    و بنفس فلسفة سؤالك ده :
    18 / السيسي مش ع عرض
    مرسي انة يعمل استفتاء طب
    مش المفروض انة جاسوس
    وارهابي وخاين طب ازاي؟ يعني لو وافق مرسي ….كده يبقى السيسي خاين لمصر
    _______________________________________________
    طب لما الداخلية بالوساخة دى – و الجيش بالقذارة دى لماذا تحالفت الإخوان معهم فى يوم من الأيام ؟! من الفصيل السياسى الذى وقف مع الجيش أيام احداث ماسبيروا ؟ من الفصيل السياسى إللى برر سحل الفتاه فى أحداث القصر العينى ؟ من الفصيل السياسى الذى برر قتل الداخلية لمتضاهرى محمد محمود ؟! الإجابة كلها الإخوان !
    طب ليه الجماعة تحالفت معاهم و هى عارفة إنهم أوسخ خلق الله ؟!
    بُص يا سراج أسئلتك كلها حق يُراد به باطل ! أنا على يقين تام . و على يقين تام ! و على يقين تام بأن السيسى لو كان وقف فى وجه متظاهرى 30 يونيو لكان بطل قومى و جيش مصر أفضل جنود العالم من وجهة نظر الإخوان ! و أنت تعلم هذا جيداً !
    و بنفس فلسفة أسئلتك :
    لما الجيش هو المسئول عن الكوارث إللى حصلت فى عهده فى الفترة الإنتقالية كـ مجزرة بورسعيد مثلاً ! مرسى ليه عزله من غير ما يقدمه للمحاكمة بل كرمه و أعطاه قلادة النيل إللى ليها معاش بالملايين ؟! الله هو مش الجيش وسخ ولا غنتو إكتشفتو كده بين يوم وليلة !
    أسئلتك ما هى إلا حق يُراد به باطل . و أنا أعلم و أنت تعلم أن السيسى لو كان وقف ضد متظاهرى 30 يونيو لكانوا الإخوان صنعوه نجماً و ليس خائناً !!

  11. الأمير سراج وهاج في مايو 8, 2014 10:01 م
    سؤال / 2 – أعلنت الصحف والفضائيات والشرطة والجيش أن القبض على عناصر من بيت المقدس المسؤلين عن التفجيرات ومحاولة الأغتيلات __ طيب هما فين دول …ولحد الأن لم نرى محاكمة أي أحد منهم
    _______________________________________________________
    الخبر من الجزيرة، إللى إنت بتثق فيها :
    http://mubasher-misr.aljazeera.net/news/201451015827361641.htm

  12. مرحبا الأخ فيب ….لم أفهم ماذا تريد من سوألك والى ماذا ترمي …. ههههههه هل تلمح أن الرئيس مرسي جاسوس مثلا …مش فاهم …طيب لو جاسوس أوفيه مؤامره بينه وبين الجزيرة …هل هومن الغباء أن يقع في خطأ يكشفه وعلى الهواء ….. ثم أن الأنقطاع كان لفترةبسيطة وكنا نتابع الفضائيات التي كانت تظهر أتصالات مراسليها بالصوت والصورة وايضا التلفزيون المصري والمراسلين والشعب …. يا أخ فيب …لوكانت ملاحظتك تظهر شئ يدين الرئيس مرسي ما سكتت الفضائيات والمتربصون له طوال هذا الوقت واعتبروه دليل ادانه … لقد كانت الفضائيات تسخر من كلمة دونت مكس …. لإنهم لم يجدوا أي شئ مسئ أومهين في حياته ….هل فهمت

  13. وبالنسبة لسؤالك العجيب (طب لما الداخلية بالوساخة دى – و الجيش بالقذارة دى لماذا تحالفت الإخوان معهم فى يوم من الأيام)
    سؤال عجيب ….ماهو الخيار الثاني لمرسي …. البلد في حالة فوضى وضياع للأمن ….هل كان يظهر حالة العداء للشرطة والجيش ويكشف تأمرهم ضده … حاول أن يجهز لجان شعبيه …خرجت الصحف والفضائيات وقالت مرسي يجهز مليشيات الاخون لحكم مصر
    عزل مرسي طنطاوي وعنان ورئيس المخابرات مراد موافي وقال اعادة هيكلة الشرطة وانهناك ملفات فساد ويجب التطهير ….بكت النخبه وتجمعت الجبهات كلها ضده ..والتيارات وجبهةالانقاذ ..الجميع يتسابق ويجتهد كي يفشل مرسي ..واصبحت الكلمة المشهورة على كل لسان (مرسي بيأخون مصر ) ويأخذ أوامر من المرشد …..
    لقد حاول الرجل الطيب المخلص أن يرضي جميع الأطراف وتحمل الأهانة والسخريه وقال أحتسب كل ذلك عند الله ….ولكن لم يرحموه ……كانت الخطة أن نحاربه من كل جهة وبأي وسيلة حتى يفشل
    ,
    ولقد نجحوا بسبب وجود العقول الغبية التي أنساقت وراء هذه الأكاذيب
    وها هذا هوتدفع مصر ثمن الغباء
    البلد في أسوأ حالاتها …..ورغم ذلك …انكتمت الافواه ….ولا تتكلم فقط إلا بالاشاده والغناء للمنقذ الجديد ……وكأن الله لايريد بشعب مصر إلا أن يظل عبيد …لطاغية يحكمه بقوة السلاح والعتاد
    وهويعلم أن هذا الشعب عاطفي يذوب بالكلمة الناعمة ….ويأكل الفتات والعيش الجاف ….وهومبسوط للكلمات المخدرة الناعمة….فسحقا لهذا الشعب …وهو يستحق ان يعيش عبيدا دائما …….. فهنيئاً لكم الفرعون الجديد ….فأنتمتستحقون ذلك …,لاعزاء للاغبياء

  14. صراحة لقد ارتاح الراجل منكم ايها المفتريون….. ومن هجومكم عليه لأي سبب .. قال غرب صرخ الجميع وقال اوامر المرشد ….وان قال شرق صرخ الجميع وقال أنه فاشل
    أن أتخذر قرار فيه شدة قالوا طاغية ومستبد ….. وإن عفا وأعطى حريةالتعبير …..قالوا رئيس ضعيف فاشل
    والله …والله ….,الله ….لن يرحمكم الله …..على كل ما فعلتموه بهذا الرئيس الطيب والمخلص
    وما يحدث وما نجحتم فيه ليش عقاب لمرسي ورفاقه …وانما وأقسم بالله هوالعقاب لهذا الشعب الجاهل الغبي …..الذي صدق الأكاذيب ….وسعى وراءه …..لإن قلبهم باطلة …تكره الحق
    وغنت عندما قتل الشرفاء وحرقوا واعتقلوا في رابعه والنهضة والمنصة …… فأنتظروا عقاب الله …..وأني معكم لمنتظر ……. والله عادل في حكمه ….يمهل ولايهمل …وليس بغافل عن ما يفعله السيسي وشيخ العسكر ومفتي الكفته وتواضروس وساويرس ومنوراءهماهل الفن الداعر وبقايا النظام الفاسد ….. فلتحل لعنةالله عليناجميعا …..لإننا نستحق …..بعد أن رفضنا هدية الله لنا ….وتم خطفه ونحن صامتون

  15. سؤالى ما بيرميش لأى حاجة ! و من حقى أعرف كمواطن مصرى دون أن يكون هناك سبب وراء سؤالى، خصوصاً إنى بسأل واحد بيثق فيهم فجاوبنى لو كان عندك إجابة :
    يوم 28 يناير 2011 كانت وسائل الإتصال ( التليفون الأرضى – شبكات الإتصالات الجوالة – الإنترنت ) مقطوعة بأمر من رئيس الجمهورية محمد حُسنى مُبارك فى ذلك التاريخ، و مع ذلك تم إجراء إتصال هاتفى بين الدكتور محمد مُرسى و قناة الجزيرة فى نفس اليوم عقب هروبه من سجن وادى النيطرون.
    كيف تواصل مع قناة الجزيرة فى ذلك الوقت؟ و ماهى وسيلة الإتصال المُستخدمة فى ذلك الوقت ؟!
    _______________________________
    هعتبرك ما جاوبتنيش لإنك فعلاً ما جاوبتنيش ! الإتصالات إنقطعت فترة فعلاً و عادت بعد أسبوع من إنقطاعها ولكن مكالمة الرئيس السابق بقناة الجزيرة كانت يوم 28 يناير 2011 يعنى أول يوم فى إنقطاع الإتصالات. كيف تواصل معهم و بأى وسيلة إتصال تمت المكالمة ؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *