تزامنت أيام الحج هذا العام مع انتشار ظاهرة السيلفي أو التقاط الصور الذاتية التي تجتاح العالم أجمع ، ويبدوا أن الكثير من حجاج بيت الله الحرام لم يفوتوا الفرصة لتوثيق هذه اللحظات المهمة في حياة كل مسلم بصور “سيلفي” ، حيث انتشرت عديد الصور في وسائل الاتصال الاجتماعي لحجاج يلتقطون سليفي بجوار الكعبة المشرفة أو الحجر الأسود وكذا في الصفا والمروة ، و التقط البعض “سيلفي” جماعية أمام المشاعر المقدسة.

https://www.youtube.com/watch?v=vbInqCoAA14

هذا وقد رفض العديد من علماء الدين هذه الظاهرة وقال أحد رجال الدين إن التقاط الصور التذكارية في الحج ومن ثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي يبعد الروحانية التي يتميز بها ركن الحج ، ووصفها البعض بأنها ” سلوك سياح ” ولاتليق بمن يزور بيت الله الحرام قاصدا الحج.

أما مفتي مصر السابق علي جمعة فقد قال أن الحج لبيت الله الحرام يتطلب الخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى ، و أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة مثل استخدام الجوال أثناء أدائه لفريضة الحج ، وقال : ” تصوير سيلفي مع بيت الله الحرام «تهريج» ولايرضي ربنا .. أين الذكر والعبادة والخشوع والخضوع ” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ياريت تركزوا فى مناسك الحج الاول وتدعوا لنفسكم ولاهلكو ولامتكو
    فلا رفث ولا فسوق ولا جدال …احمدوا ربنا على النعمة اللى انتو فيها
    وربنا يتقبل
    اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام والوقوف بعرفات وسجده فى مسجد المصطفى

  2. عيد مبارك وإنشاء الله ينعاد علينا و عليكم جميعا بالف خير ، كلمه للحجاج بيت الله عباده و ذكر صلاة ،خشوع ،اما حكاية الجوال و الله عيب فالمكان مقدس

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    اشتاتا اشتوت
    كل سنة وانتو طيبين
    هى دى نورت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *