دايلى مايل- قدَّم أحد العاملين في مستشفى عسكري بمدينة حمص السورية لقطات مروعة يبين فيها دليلا على أن الطاقم الطبي في المستشفى يعذب المرضى بدلا من العناية بهم.
وتوضح الصور المأخوذة من الفيديو الذي سجل بالمستشفى العسكري، بعض الرجال المصابين معصوبي العينين ومربوطين بأسرتهم، وعلى أجسادهم آثار الضرب الشديد، حيث تم تعذيبهم بسياط من المطاط والكابلات الكهربائية.
وبناء على أوامر من الحكومة السورية، يجب على كل الجرحى الذين أصيبوا خلال الاحتجاجات في حمص أن يتعالجوا في المستشفى العسكري، حيث الموظفين في تحالف مع الشرطة السرية.
ممارسات مشينة
وأفاد مصوِّر الفيديو، وهو موظف بالمستشفى رفض الكشف عن اسمه، أنه حاول مرات عدة وقف ما وصفه بـ”الممارسات المشينة” التي كانت تحدث في المستشفى وأوضح أنه انسحب مشمئزا من الوضع ولم يعد من بعدها إلى عمله.
وقال: “لقد رأيت المعتقلين يتعرضون للتعذيب بواسطة الصعق بالكهرباء والجلد والضرب بالعصي وكسر الأرجل، وبعضهم كانوا يلوون القدمين حتى تنكسر السيقان ورأيتهم يمسكون برؤوس المعتقلين ويضربوها بالجدران، بالإضافة إلى تكبيل المرضى إلى الأسرة وحرمانهم من المياه”.
وأوضح أنه شهد سوء المعاملة التي يتلقاها المرضى من قبل الجراحين المدنيين والعسكريين في المستشفى.
وبيَّن أنه في بعض الأحيان كان يسمع صراخ المرضى في حين تعرضهم للركل والضرب، وكان قسم الإسعاف بالمستشفى وقسم الأشعة السينية ووحدة العناية المركزة أماكن للاعتداء والتعذيب.
وأوضح أن الأطباء يمنعون وصف مضادات حيوية للمرضى، فيلجأون لبتر أطرافهم بسبب حدوث الغرغرينا.
موقف الأمم المتحدة
وقال أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إنه كان يتلقى تقارير مروعة عن الإعدام بدون محاكمة والاعتقالات التعسفية والتعذيب من حمص.
يُذكر أن مفوض الامم المتحدة لحقوق الإنسان أوصى مجلس الأمن أن يحال النظام السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، استنادا إلى الأدلة التي تشكل جرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك أعمال التعذيب.
وقالت مؤلفة تقرير منظمة العفو الدولية عن سوء المعاملة والتعذيب في الجيش السوري سيلينا ناصر: “هذه المرة الأولى التي تتوفر لدينا أدلة فيديو لإثبات هذه الادعاءات”.
وأضافت: “الدليل الجديد مروع، وينبغي أن تكون المستشفيات أماكن آمنة لكل من يحتاج إلى عناية طبية وعلاج، ولكن يبدو أن الناس المصابين في سوريا ليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه”.
وفي سياق متصل، صرح مصور صحفي يدعى ماني، والذي قضى معظم شهري يناير وفبراير في مدينة حمص قائلا: “التقيت صبيا عمره 15 عاما كان قد أصيب بعيار ناري في ساقه برصاص قناص، وأوضح لي والده أنه كان خائفا من جلب ابنه إلى المستشفى على الرغم من وجود خطر كبير لفقدان ساقه، وقرر طلب ممرضة لعلاج ابنه في بيته”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ
    ۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۞——— استغفر معنا ———-۞۞۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩ ۞ أسـتـغـفـر الله العظـيـم الـذي لا إله إلا هو الـحـي القـيـوم وأتـوبُ إلـيـه ۞ ۩ ۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۞۞————————————۞۞۩۩۩۩۩۩۩۩ ۩۩

  2. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1). الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ … آمين….
    ربنا يصبرك ويصبر كل أمهات الشهداء♥

    حسبي الله و نعم الوكيل

  3. يارب ياحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحم عبادك المستضعفين وأنزل غضبك وعقابك على المجرمين

  4. حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوقين ، حسبي الرزاق من المرزوقين ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم….

  5. لعنة الله على كل مدع أثيم ,وكل منكل بمريض أوغير مريض ما لم يستحق ذلك التنكيل بسبب الخيانة للوطن وما شابه0 وبالنسبة للقيد في يد المريض المعتقل فهو أمر طبيعي, وبالنسبة لغطاء العينين فهو ضمادات على ما يبدو تطلبتها العناية بالمريض لاسيما وهناك ضماد على عريض على يده اليمنى , ولا يعقل أن يترك الأطباء أعمالهم ليفرغوا لتعذيب المرضى فهناك أمامن مخصصة لهذه الغاية وطبعا ليست بالليلة حتى يمارس التعذيب بالمشافي ,
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
    ولا تقف ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤلا0صدق الله العظيم
    مع التذكير أن اوباما يسعى جاهدا لاسقاط النظام في سوريا وقد قال ان أمن اسرائيل هو واجب مقدس , فيا أيها الناس لا تقتدوا باوباما فتضلوا عن سبيل الله ان الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب 0

  6. رامي مخلوف هو من قال ان امن اسرائيل من امن سوريا ولو كانت امريكا تريد اسقاط كلب الشام المسعور لأسقطته من زمان ولكن أمريكا لم تجد كلب حراسه أمين على اسرائيل مثل فشار الكلب

  7. bokra bi2oulou hayda temsil kamen hage tetgabou ba2aaaa fathou 3younkon ya basharrr !!! nshalla bashar nheytou aribe gedan

  8. ahib atlob mina sahib ta3lik mosama bi adib salakh.kif mar 3ady masalt tkbil yadayn warbtiha ma3a lasira.kif inta tchofha 3ady hala hada lmrid marid fy mostachfa lmajnin lasmah lah tafdal

  9. الله معكم وهذا مجرد امتحان للكم فاصبرو وقول يا الله يا الله يا الله
    اللهم لك الحمد امنا بان النصر نصرك لا نصر الانصرك الحمد لله رب العالمين
    نحن معكم بقلوبنا ودموعنا ودعواتنا……اللهمَّ صلِّ على محمّدٍ النّبيِ وأزواجِهِ أمّهاتِ المُؤمنينَ وذرّيّتِهِ وأهلِ بيتِه، كما صلّيْتَ على ءالِ إبراهيمَ إنكَ حميدٌ مجيدٌ….اللهمَّ صلِّ على بدرِ التّمامِ، ومِصباحِ الظلامِ ومفتاحِ دارِ السلامِ، وشمْسِ دِينِ الإسلامِ، محمّدٍ عليهِ الصلاةُ والسلامُ….آآآآآآآآآآآآآللهـــ آآآآ ميــــــــــــــــــــن ـــــــــــــــــم..^_*.. اللهم الهم اهل سوريا الصبر

    وارحم موتاهم

    وأشفي مريضيهم….آآآآآآآآآآآآآللهـــ آآآآ ميــــــــــــــــــــن ـــــــــــــــــم..^_*.. ا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *