أ ش أ- شاركت القوى والفصائل الفلسطينية بمختلف أطيافها، فى مسيرة عزاء نظمت وسط مدينة غزة ظهر اليوم الخميس، بمناسبة وفاة الرئيس الفنزويلى هوجو تشافيز، وأجمع هؤلاء على أهمية مواقف تشافيز فى دعم القضية الفلسطينية.

ورفع مشاركون فى المسيرة صور تشافيز وعلم فنزويلا تقديرا لمواقفه ومساندة بلاده للشعب الفلسطينى دوليا، والتأكيد على حقه فى إقامة دولته المستقلة.

ووصف مسئول فتح فى غزة زكريا الأغا، وفاة تشافيز بأنها خسارة كبيرة للشعب الفلسطينى وكل الشعوب التى تتوق للحرية والديمقراطية، والتى تريد التخلص من الاستبداد والاضطهاد الأمريكى.

وقال الأغا: “نتمنى أن يسير الشعب الفنزويلى وقيادته الجديدة على نفس النهج الذى سار عليه تشافيز” كما عدد مواقف الرئيس الراحل فى دعم القضية الفلسطينية.

من جانبه، قال القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى الشيخ خالد البطش “نقف اليوم وفاء للراحل تشافيز لدعمه الكبير لقضية الشعب الفلسطينى، معربا عن أمله أن يبقى الشعب الفنزويلى على ذات الطريق التى سار عليها تشافيز، وأن يواصل دعمه للقضية الفلسطينية.

بدوره قال عضو المكتب السياسى لحزب الشعب وليد العوض، “إن تشافيز ترك إرثا نضاليا يمكن من خلاله أن يواصل الشعب الفنزويلى نضاله على أساس التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، مؤكدا أن وفاته يجب أن تشكل لنا جبهة قوية لمواجهة الغطرسة الأمريكية فى العالم”.

فيما قال مسئول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “القيادة العامة” لؤى القريوتى، إن تشافيز لم يكن زعيم للشعب الفنزويلى فقط بل زعيم لكل أحرار العالم والمستضعفين.

بدورها قدمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التعازى إلى دولة فنزويلا، التى وصفتها بـ”الصديقة حكومة وشعبا” وأشادت بمواقف تشافيز من القضية الفلسطينية، مضيفة “كان تشافيز مدافعا عن الشعب الفلسطينى وحريته، ووقف ضد الحرب والعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة”.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أعرب فى بيان له، عن حزنه البالغ لرحيل صديق الشعب الفلسطينى، قائلا “فقد الشعب الفلسطينى وحركته الوطنية بوفاة الصديق تشافيز سندا قويا لنضال الشعب الفلسطينى العادل من أجل الحرية والاستقلال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يا ناس شو ما عمل وقال هذا واحد مشرك
    ربنا تهدي عبادك قال عاملين عزاء لهذا المعتوه من المخدرات والنسوان والسكر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *