أفادت مراسلة CNN بالعربية في العاصمة اليمنية صنعاء أن انفجارا استهدف تجمعا للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 20 قتيلا الخميس، في عملية قد تكون الأكثر دموية منذ سيطرت الحوثيين على معظم أحياء العاصمة قبل أيام.

ووقع الانفجار أمام “البنك اليمني للإنشاء والتعمير” في ميدان التحرير وسط عاصمة صنعاء، وأدى أيضا إلى جرح 30 شخصا، علما أن بين القتلى والجرحى عدد من الأطفال.

وكان أنصار جماعة الحوثي قد تجمعوا في الميدان احتجاجا على قرار تعيين أحمد بن مبارك لرئاسة الحكومة، وأكد مصدر في الجماعة أن انتحاريا فجر نفسه في الجهة الشرقية من الميدان أثناء تجمع المتظاهرين، مرجحا أن يكون الانتحاري قد حاول الوصول إلى عمق المحتشدين.

وكان بن مبارك قد اعتذر عن تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن وتولي مسؤولية رئاسة الوزراء، وأشارت وكالة الأنباء اليمنية إلى أن بن مبارك رفع اعتذاره إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، معيدا السبب إلى “الحرص على وحدة الصف الوطني وتجنيب الوطن أية انقسامات أو خلافات” وقد قبل هادي الاعتذار.

يشار إلى أن بيانا منسوبا لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية كان قد دعا السنّة في اليمن مؤخرا إلى الاستعداد لمقاتلة الحوثيين، الذين يعتنقون أفكارا مقربة من المذهب الشيعي، متهما الجماعة بالتبعية لإيران.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. تعلم ايران جيداً انها لن تستطيع السيطرة لا على العراق ولا على سوريا ولا على لبنان ولا اليمن، ولا أي بلد عربي اخر، لأن الحاضنة الشعبية غير متوفرة، فالسواد الاعظم من العرب يعادي ايران مذهبياً، قبل ان يعاديها سياسياً وقومياً. وايران تدرك ذلك جيداً، لكن مع ذلك يزداد تدخلها في البلاد العربية بعدوانية واضحة. والهدف ليس الهيمنة، بل تدمير العالم العربي بالاتفاق مع اصحاب ما يسمى بالفوضى الخلاقة. ما ان تدخل ايران بلداً عربياً، حتى تثير الاحقاد المذهبية لخصومها، فتبدأ الحروب بين ايران والعرب،وتكون النتيجة الخراب والدمار لمصلحة اصحاب الفوضى الخلاقة. بعبارة اخرى: ايران مجرد اداة في ايدي مشروع الفوضى لا اكثر ولا اقل. والايام ستثبت ذلك، بدليل ان لا مستقبل للهيمنة الايرانية في المنطقة حتى في العراق الذي يواليها بعض شعبه مذهبياً.
    وسيثبت التاريخ ان كل المخططات التي تدمر المنطقة لعبت فيها ايران دور الاداة…..منقول
    هلأ بدأت حرب إيران وأتباعها مع العرب في اليمن وابتدأت القاعدة اللي موجودة باليمن أعمالها والنتيجة رح تكون تدمير اليمن كما حصل في العراق وسوريا ..ياريت أتباع المجوس يفهوا هالشي ويتعظوا .من كل عقلهم مفكرين أنه هنن نص مليون يمني من أصل 9ملايين رح يقدروا يسيطروا على اليمن ويحكموها …ربنا يلطف باليمن وأهلها

  2. الشيعة الحوثيون سيطروا على اليمن دون قطرة دم واحدة أريقت او راس قطع او فتاة اغتصبت … ولهم خطاب توحيدي لا يقصي او يظلم احد ….
    ولم يجد الخنازير الا ان يرسلوا انتحاري يفجر نفسه في شارع ويقتل هذا العدد من الأطفال والابرياء اليمنين ! لا ويقلك جهاد في
    سبيل الله ؟؟ عباقرة الوهابية وازواج عور العين …. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا بعران تريدون ان تقاتلوا ايران روحوا لها او تعالوا للحوثين انفسهم رجال امام رجال …. يا لا رجال يا أحفاد ذو الثدية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *