تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لإحدى طائرات كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، «حماس»، مُحلقة في سماء أسدود.
وأذاعت قناة «الجزيرة مباشر مصر» لقطات من الفيديو، الاثنين، ناقلة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي إعلانه إسقاط طائرة «القسام».
وكشفت «القسام» أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات دون طيار تحمل اسم «أبابيل1»، مؤكدة أن «هذه الطائرات قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية بتل أبيب».
وذكرت «القسام»، في بيان عسكري، الاثنين، أنها أنتجت من هذه الطائرات 3 نماذج هي «طائرة A1A ذات مهام استطلاعية»، و«طائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء» و«طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية- انتحارية».
وأضافت: «قامت طائراتنا صباحًا بثلاث طلعات، شاركت في كل منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعة مهام تختلف عن الأخرى، وقد فقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة».
وقال البيان: «إن كتائب القسام وهي تفجر اليوم هذه المفاجأة فإنها تؤكد أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتنا مهمات في عمق الكيان ونحن نكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الحرب الصهيونية بتل أبيب، التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. لا احد ينكر ان المقاومة الفلسطينية زرعت الرعب في قلب الصهاينة
    ولاول مرة تستعمل حماس اسلحة وصواريخ فجر المتطورة وهذا جيد
    لكن الناس المدنيين الفلسطينيين ماذنبهم وهم الان صيام بين هذا وذاك
    العدو الان كالثور الهائج يقتلون منة اثنان يرجع ويقتل ثلاثين والضحايا مدنيين
    مساكين اغلبهم نساء واطفال — تعليقي هذا ليس ضد احد وليس حقدا بل من احساس
    بضلم نحو الاطفال والنساء لاننا نحن العراقيين عشنا هذة المئسات
    ونتمنى من الله لكل صاحب حق ان ياخذ حقة وربنا ارحم الراحمين

  2. نتفهم شعورك يا ميس تماماً …
    لعل المقاومة الفلسطينية تجد حلاً لهذه المشكلة … لا يجب الترخيص بالدم الفلسطيني الغالي على الجميع

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

    1. انت تحط صرمااايه بثمك وتسكت ولا تجيب سيرت الفلسطينيين على لسانك .
      لكي لا يعتقد البعض بأني اتطاول على هذا المخلوق عبثاً .
      هذا المخلوق شتم الشعب الفلسطيني كاملاً بأحد المواضيع , هذا للعلم فقط
      فعلاً ترباية حزب البعث السوري .

  3. السكوت عن الحق هوا موت لم يترك الصهاينة للعرب والمسلمين الا هذا الخيار الى الامام يا أبناء محمد صلى الله عليه وسلم المزيد المزيد أرواحنا لكم الفداء

  4. ما شاء الله على كتائب القسام صنعت طائرة بدون طيار (أبابيل) طارت فوق مبنى وزراة الإسرائلية والإسرائيليين محروقين منها جدا ولديها القدرة على حمل متفجرات، وضباط من خير بقالين الأرض بيبيع مربى ومكرونة وصبع الكفتة ………………

  5. سؤال برسم حماس . .

    لماذا لم نرى او نسمع عن انفاق بأتجاه الداخل الفلسطيني . .؟؟؟!!!!

    انفاقكم كانت باتجاه مصر . . وصنعتم انفاق في سورية للارهابيين

    هل الله امركم بذلك . . . ؟ ؟ ؟

  6. وسيم و معلمك ابو رقبة شو شغلته؟ نازل نهب هو و المقبور ٥٠ سنة من حكام الخليج باسم فلسطين ما كان فيه يشتري حفارة صينية؟ انتوا تكرهون حماس لانها وقفت مع الشعب السوري مش مع تجار المقاومة السيليكونية العلوية، ولك انتوا تكفروا ١٠٠ مرة كل ربع ساعة كيف بدكون تحرروا الاقصى؟ ضفة محمود عباس مش بفلسطين يعني؟ سبحان الله كلهم من شاكلة حافظ و مبارك و السيسي و بشار (م خ ص يين)

  7. خان ما في جيوش عربية تقترحها قطر؟ ما في دواعش تمولهن بلدان الخليج ؟ ما في مجاهدين وينكم لك ابعتوا عل الاقل مجاهدات النكاح على غزة

    1. انا تا فه يا ابن ال … ؟
      اولاً اشكالك انا لا اناقشهم لانك ما بتعبي عيني لا انت ولا تعليقاتك
      ولو حصلي وحكيت معك عن فراد راح احكيلك وين تحشيها كلمتك ( ط ظ ) ابشر بالفزعه .
      هذا اللي ناقصني شخاااخت الامس ييجه يتفلسف علي !!!! اشباااه الرجال , ولا تنسى تسلملي على جماعة ( سنرد الرد المُناسب بالوقت المُناسب )
      حبيبي انت .

  8. انجزات الجيوش العربيه انجاز الجيش السوري تدمير سوريا وتقسيم سوريا بين داعيش وحزب الله و ملشيات عراقيه وتشريد 7 مليون سوري وقتل 100الاف سوري ونوص مليون معاق من انجزات الجيش المصري 6000 قتيل 41 الف معتقل غتصاب 159 مصريه و فايرس الكفتهه ومن انجزات ال اسعود عرب ادول ومسل سلات شهير رمضان ومن انجازات جيش الملكي تقسيم العراق وجيش القصام انجز طائرات في سماء تلبيب تحيه لجيش فلسطين

  9. رغم الخيانة والطعن بالضهر وحفر الانفاق ورفع ممسحة الفورة وقص اظافر القرضاوي ستبقى سوريتي داعمة للمقاومة فقط من اجل دموع امهات الاطفال والشهداء هذا ماتعلمناه من مدرسة حافظ الاسد …..
    ولنقول للعدو بأن اسدنا مازال موجود …..
    نعم ورغم ثورة اصحاب السوابق واللصوص التي تدمر البلاد فإن اسدنا مازال موجودا …..
    بهمة شعبنا الصامد وجيشنا الأبي ورجال السيد حسن نصرالله وإيران ..
    نعم نحن موجودون وللأبد

  10. وحسكه انت ومعلمك وموقامتك وممناعتك المتصديه ومعك طهران المجوش وحسن نصر الشيطااان ووبا يئشك ويئشون اشه وحدة قول امين

  11. ابو ناشي الظاهر اهل المعمعه والتصدي وما بعد هيفا عدتك بتاخير الردود ههههه

    نشري يامو نشري

  12. يارب بحق أسمائك كلها وبحق عظمتك وجلالك وجبروتك وقدرتك وعدلك تجعل هالصواريخ كطيور أبابيل في كل مكان تقصفة تجعله دمار وركام وتجعل الصهاينة أشلاء …يارب كن يدهم التي ترمي واجعل في كل رمية نار جهنم على الصهاينة …يارب انتقم من الصهاينة في فلسطين ومن الصهيوني في الشام بشارون عن قريب

  13. سلام الى الكل اخوتي لم يبقى ما نتفق عليه ربنا واحد ونبينا واحد وكتابنا واحد وعدونا واحد شكرًا وألف شكر لكل من ساهم ونصر المقاومه ضد الصهاينة نحن نعرف هذا العمل لا يوصل الى تحرير فلسطين لكن على الأقل يقول هنا شعب حي ولديه قضيه ربي انصر كل عمل ضد الصهاينة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *