كثيرة هي الأخبار عن فظاعات داعش وانتهاكاته سواء في سوريا أو العراق، إلا أن ما يحصل في الرقة المنطقة السورية التي تحولت إلى “ولاية داعشية” بامتياز يفوق التصور.

https://www.youtube.com/watch?v=Z3w4lrM3lJE&html5=1

تعيش الرقة منذ أشهر إثر سقوطها بيد التنظيم المتطرف حالة من القمع والحصار والجوع، فهي تذبح بصمت، لوقوعها بين مطرقة المتطرفين وسندان النظام. فرض داعش قوانينه وسن شرائعه وحرم على هواه، وأعدم وسحل الجثث في الشوارع، درب الأطفال على القتال، ولم يكتف.

وفي مشهد مؤلم يدل على فظاعة المأساة، التي تعيشها الرقة السورية، نشرت حملة “الرقة تذبح بصمت” على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صور سراً في المدينة التي باتت “سوداء”، يظهر أطفالاً يتهافتون على رغيف خبز. في حين بدا أحد عناصر التنظيم يلوح بالأرغفة، موزعاً إياها على تلك الأيدي الصغيرة الجائعة.

وللمفارقة هذا يحصل في المدينة التي يعرف أهلها بالكرم وشي لحم الضأن وتقديمه للضيوف.

يذكر أن محافظة الرقة، هي محافظة في شمال وسط سوريا، تقع على الضفة الشمالية لنهر الفرات، على بعد 200 كم شرق مدينة حلب. وكانت تعتمد في اقتصادها قبل الثورة على الزراعة وعلى الحقول النفطية المجاورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الالاف الالاف من دولارات تسرق من حساب الشعب السوري المسكين.ياربي دخيلك يارب

  2. .بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول تعالى (يا ايها الناس اتقو ربكم ان زلزلة الساعة شيء عظيم )
    ويقول ايضا (واعتصمو بحبل الله جميعا ولاتفرقو واذكرو نعمة الله عليكم اذ كنتم اعداء فالف بين قلوبكم فاصبحتم بنعمته اخوانا )صدق الله العظيم
    نناشدكم يا مسلمين يا شرفاء من كافة الفصائل المتنازعة ان تحتكمو الى شرع الله فيما يحصل بينكم وان تحقنو دماءكم ودماء المسلمين وانه من الاولى لنا ان نموت في سبيل الدفاع عن ديننا وارضنا واهلنا فوالله ان النظام المجرم يتغنى بما يحصل بيننا من نزاع وقتال واخيرا اقول لكم قول الله تعالي (واتقو يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون ).

  3. لكن انها الحرب الإعلامية الغربية والعربية ومن الخائفين على كراسيهم .. اذا أردت الحقيقة فابحث عنها من داعش نفسها. اي من اعلامهم. انصف عدوك ! والدليل على الحرب الإعلامية ما نعت به ابو بكر البغدادي من إفك وكذب في عرضه وهو ابدا ما كان ولن يكون فَلَو علم من ولوه عليهم ما التفتوا له أصلا ولما كان بينهم ، انهم يعدون أنفسهم مجاهدين في سبيل الله وقد يلقون الله في اي لحظة فكيف يقدمون على افعال مشينة ؟ بل محارب قوي وشجاع ولا مكان لفعل قوم لوط عند اصحاب العقيدة الصحيحة والمتمسكين بكتاب الله انه افتراء وكذب مثله مثل زواج النكاح ردا على زواج المتعة. وهذا لا يوجد في شريعة الله بل نظام المجرم الأسد من يفترى على المجاهدين ..لكن الله غالب على أمره لا احد يصدق اما بيع اليزيديات فكذب وافتراء كذلك لقد قالوا لهم اما ام تسلموا او تدفعوا الجزية او تقتلون ؟ طبعا هذا غير مقبول في زمننا و في من يدفعوا الضرائب كجميع المواطنين ؟ لكن تمشي الرياح بما لا تشتهي السفن

  4. لماذا لا ينتظمون في صفوف. ؟ لماذا لا تنظموا انفسكم كباقي الامم يا مسلمين ؟ حتى ياخذ كل واحد نصيبه ويتعودوا على النظام بدل تلك الفوضى والأيادي المدودة في صخب ومذلة ؟ أطلب منهم ان يصطفوا في صف الواحد تلو الاخر حتى تسهل مهمة توزيع ما تريد توزيعه .. او امتنع عن اعطائهم حتى يتعودوا على النظام في كل المرافق ، وهذا لا يتطلب الشيء الكثير .. كم كلمة منك ليقتنعوا بالنظام وليأخذوا جميعا ما قسم لهم. ؟؟ لن تقوم للمسلمين قائمة ما لم نتنظم

  5. في ملايين من الإعانات لدعم المعارضة وين عم تروح ؟؟؟؟ أه صحيح عم تروح على الأسلحة والناس عمرهم ما ياكلوا .. المهم صعاليك المعارضة يتبروظوا بالأسحلة .. الله يبعتلهم طاعون يخلصنا منهم

  6. صبرا أهل سوريا الكرام فالبلاء قدر المؤمنين ((
    ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ))

  7. (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *