شهدت مناطق الحدود الشمالية في السعودية هطول أمطار غزيرة، أدت إلى إغلاق طريق الشمال الدولي للمرة الثانية خلال أسبوع، بعد أن جرت على إثرها الشعاب والوديان، وقد تم على إثر هذا استنفار أجهزة وقطاعات الدولة المعنية على رأسها الدفاع المدني في المنطقة.

وتعرضت مناطق سكاكا وتبوك وعرعر وحائل شمال السعودية، منذ ليلة أمس، لسحب ماطرة غطت معظم أجزائها وشملت كثيرا من المحافظات والقرى المجاورة لها، امتداداً لحالة هطول الأمطار التي شهدتها مناطق الشمال طيلة الأسبوع الماضي تسببت في وفاة 7 مواطنين جرفتهم السيول.

وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح العنزي، لـ”العربية.نت” إن الأمطار التي شهدتها المنطقة غطت عدداً من القرى التابعة لها وسيلت أوديتها، كما شهدت منذ صباح اليوم على محافظة (أملج) هطول أمطاراً غزيرة لم تشهدها منذ 30 عاماً، بحسب أعيان المنطقة، حيث تم إرسال 5 فرق مساندة لدعم الفرق المتواجدة في المكان.saudi

وأشار العنزي إلى عدم وجود أي حالات وفاة أو غرق أو حتى إنقاذ حتى هذه اللحظة، باستثناء دخول مياه الأمطار على بعض المنازل، مبيناً أن عدم رصد حالات غرق في أودية وأطراف المحافظة دليل على وعي سكانها بمخاطر الخروج في هذه الفترات.

وفي منطقة الحدود الشمالية، ذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني النقيب محمد الأحمري معلومات مبدئية لـ”العربية.نت” تشير إلى مباشرة فرق الدفاع اليوم 8 حالات احتجاز بسيطة حتى الآن، بحسب ما استقبلته غرفة العمليات من بلاغات، وأن فرق الإنقاذ متمركزة حول العديد من الأودية والشعاب، بالإضافة إلى الفرق الميدانية التي تقوم بمهمة المتابعة على مدار الساعة.

كما ساندت دوريات أمن الطرق بعد موجة أمطار اليوم فرق الدفاع المدني في إغلاق “طريق الشمال الدولي” للمرة الثانية بعد أن أغلق مطلع هذا الأسبوع، بسبب كمية المياه التي غطت الطريق.

أما في منطقة حائل، فهي تشهد هذه الأثناء عواصف رعدية ماطرة ومصحوبة بحبات البرد شمال المنطقة وعلى القرى التابعة لها، حيث أوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني في المنطقة، الرائد نافع الحربي، أنهم لم يتلقوا حتى هذه اللحظة أي بلاغ حول حالات احتجاز أو غرق.

وبين أن الفرق بدأت منذ إطلاق التحذيرات بالانتشار في القرى التي تكثر فيها الأودية ومناطق تجمع مياه الأمطار، بعد أن تم تخصيص عدد من الدوريات والفرق لمتابعة حالة الطرق التي تتعرض لموجات المطر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *