العربية- قال اللواء سليم إدريس، رئيس أركان الجيش السوري الحر، في مقابلة مع قناة “العربية”، إن هناك دلالات على أن الكونغرس الأميركي قد لا يوافق على الضربة العسكرية المحتملة ضد النظام السوري.

في حديث أجرته معه الزميلة ريما مكتبي، ناشد إدريس الكونغرس الأميركي على المصادقة على ضربة عسكرية نصرة للشعب السوري، منوهاً بأن عدم مصادقة الكونغرس على القرار يعني أن الشعب السوري سيترك وحيداً.

وفي موضوع سيطرة الجيش الحر على قرية “معلولا” ذات الغالبية المسيحية في ريف دمشق، قال إدريس إن النظام يبث معلومات لتصوير نفسه أنه حامي الأقليات في سوريا.

ودعا فصائل الجيش الحر للدفاع عن كل السوريين بشتى فصائلهم.

يذكر أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، فشل في الحصول على تأييد مجلس الأمن الدولي للتدخل العسكري ضد النظام السوري بسبب معارضة روسيا التي تتمتع بحق النقض (الفيتو)، ويسعى إلى الحصول على موافقة الكونغرس الأميركي على هذه الخطوة.

ورفض الرئيس الأميركي الكشف عما إذا كان يعتزم المضي قدماً في توجيه ضربة عسكرية لسوريا في حال رفض الكونغرس منحه تفويضاً بذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. التاريخ سيكتبكم في أقتم صفاحته يا عملاء يا عاهر أريحا كانت هادئة فدخلتموها وخربتموها ثم عاد النظام ليسترجعها تحت أنقاض الجثث والمنازل التى لولا دخولكم أليها لما حصل شيء أصلا فالناس كانت تعيش بأمان حتى دخلها المغول الجدد وغبائكم سبب لكم خسارة جبل الأربعين الذى كنتم تسيطرون عليه لمدة عام ولم يفكر النظام بأسترجاعه من يعلم ربما لأنه كانت هدنة بين الكتائب المسلحة هناك وقوات الجيش والدفاع الوطنى فثي الطرف الأخر لكنكم خنتم وحنثم بالعهد فكان مصيركم انكم خسرتم ما كنتم مسيطرين عليه لمدة عام تماما كما حدث في القصير حين غدرتم بأهالى ريفها كان الرد عليكم خسارة كل شيء أى دفاع هذا الذى تسميه بأحتلال مدن امنة و أهلها يعيشون حياة شبه طبيعية بأستثناء حواجز عسكرية قد تكون مزعجة لبعض الناس لكن على الأقل الناس في بيوتها و أملاكها ولا أحد يقترب منها عكس الحالة اذا دخلت جماعات الجيش الحر الحرامى …………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *