أفاد مراسل العربية في لبنان عدنان غملوش بأن العاصفة الثلجية التي بدأت منذ مساء الثلاثاء ما تزال مستمرة، ومن المتوقع أن تستمر الأمطار والثلوج حتى يوم الجمعة.

العربية تواكب مباشرة انهمار الثلوج على لبنان

وقد نقل المراسل صورة الثلوج المتساقطة في البقاع اللبناني لا سيما في شتورا الطريق الدولية الرئيسية التي تربط البقاع بالعاصمة بيروت ولبنان بسوريا، وأظهرت الكاميرا الأبيض يغطي الطرقات بشكل كامل، وينبئ بالمزيد.

وعلى الرغم من أن تساقط الثلوج أمر ينتظره لبنان منذ فترة لا سيما وأن السنتين الماضيتين شهدتا شحاً في موسم التزلج، إلا أن صرخة طفت من تحت اللحاف الأبيض هذا منبهة إلى مأساة تنتظر اللاجئين السوريين القابعين في خيم غير مؤهلة لمثل تلك الظروف المناخية القاسية لا سيما في البقاع وفي الشمال اللبناني.

إلى ذلك أفاد مراسل “العربية” بأن بعض الأضرار المادية سجلت في عدد من المناطق اللبنانية بسبب العاصفة والرياح، دون وقوع أي أضرار بشرية.

وكان مطار رفيق الحريري في بيروت أعلن توقيف رحلاته بسبب سوء الأحوال الجوية مساء الثلاثاء لعدة ساعات قبل أن تستأنف لاحقاً. كما أعلنت وزارة التربية اللبنانية إغلاق كافة المدارس الرسمية والخاصة الأربعاء في كافة المناطق.

يذكر أن العاصفة هدى- زينة التي تضرب منطقة الشرق الأوسط لا سيما لبنان وسوريا والأردن وفلسطين لعدة أيام، أثارت موجة من الاستنفار حيث هرع الناس إلى تخزين المواد الغذائية خوفاً من أي طارئ.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *