أصدر المدير العام للأمن الوطني اللواء عبدالغني هامل أوامر عاجلة بفتح تحقيق دقيق حول شريط فيديو تم تداوله، على مواقع الإنترنت يظهر فيه عناصر يرتدون زيّ شرطة مكافحة الشغب وبالزيّ المدني، يقومون بسحل مواطن وضرب آخر، في منطقة تيزي وزو التي شهدت، الأحد، مواجهات بين قوات الشرطة ومتظاهرين في ذكرى الربيع الأمازيغي.

وقال بيان لمديرية الأمن إنه قد “تم فتح تحقيق في “شريط فيديو مسيء لجهاز الشرطة تم تداوله مؤخراً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يُظهر أشخاصاً ببذلة لأفراد الشرطة في تصرّف مخالف لمبادئ وقواعد العمل الأمني، لافتاً إلى أن مضمون الفيديو يظهر تصرفات غير مقبولة ومسيئة لجهاز الشرطة مهما كانت مسوغاتها”.

وأكد البيان أن “اللواء هامل عبدالغني وجّه تعليمات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التأديبية والقانونية اللازمة بحق أي من رجال الشرطة، يخالف للقواعد الماسة بكرامة المواطن وأخلاقيات المهنة”.

وانتشر شريط الفيديو على نطاق واسع وأحدث ردود أفعال كبيرة، حيث دان حزب “جيل جديد” ما وصفه بقمع قوات الشرطة لحق المتظاهرين في الاحتفال بذكرى الربيع الأمازيغي الذي شهدته منطقة القبائل (الأمازيغ) في 20 أبريل 1980، للمطالبة بالاعتراف باللغة والهوية الأمازيغية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد فصلت وعاقبت ثلاثة من رجال الشرطة، قاموا بمخالفة قواعد العمل الشرطي خلال أحداث العنف التي شهدتها مدينة غرداية في فبراير الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الشرطة في خدمة الشعب..
    أو بالأحرى:
    الشرطة العربية في خدمة “سحل” المواطن!!

  2. يا ربي يا الاهي، كم العرب يحبون تذ ليل مواطنيه او بالاحرى جميع البشر!!!

    بيني و بينك عندما اسافر من هنا او ادخل ببلاد اوربية، فلو لاحظت شرطي امن او اي شخص ينظر الي بطريقة غلط فدائماً اسأله لماذا ينظر او يفعل ذالك، و اجعله يعتذر!! و لكن بيني و بينكم لا اقدر ان افعلها بمطارات عربية، لان يقدروا بان يلفقوا لك تهمة و انت غنا عنها!! تتحمل عجرفتهم و لا يحرموا اطفالك منك!!!

  3. اولئك الذين ظل سعييهم في الحياة الدنيا ويحسبون
    انهم يحسنون صنعا–يخربون ويدمرون
    بيوتهم بايديهم ..شعب يخرب أكثر من يصنع….
    !الله يهدي ما خلق ..

  4. انا اشك من صحة هاد الفيديو اكيييد .100/1000….مزور
    لإثارة الفتنة وزعزعة ..امن البلاد
    اللهم ابعد عنا نار الفتنة ما يسمونه الربيع العربي واحفظ بلدنا الجزائر من عين الحاسدين و من كل من يريد لها الشر اللهم ا قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.
    تحيا الجزائر و يسقط الخونه الي حبو يهولو و يقسمو لبلاد لدويلات
    عاشت الجزائر حرة مستقله
    المجد و الخلود لشهداءنا الابرار.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *