تمكن الجيش الحر من السيطرة على معسكر الخزانات – وهو من أكبر مراكز تجمع قوات النظام السوري في مدينة خان شيخون بريف إدلب – كما صدّ هجوماً لقوات الأسد على بلدة المليحة في الغوطة الشرقية.

ويواصل الجيش الحر صد محاولات قوات النظام التقدم باتجاه مدينة نوى بريف درعا, إذ تحدث الحر عن سقوط أعداد كبيرة من قوات النظام بين قتيل وجريح في المعارك الدائرة على عدة محاور في نوى.

وتحدث الحر عن مواصلة قوات النظام حملات القصف الجوي والمدفعي والصاروخي لمدينة نوى منذ عدة أيام .

وأفادت شبكة سوريا مباشر أن مروحيات قوات النظام ألقت براميل متفجرة على درعا البلد، كما أسقطت تلك البراميل المتفجرة على أوتوستراد هنانو بمساكن هنانو في حلب وعلى السكن الشبابي بحي الأشرفية بحلب أسفر عن سقوط جرحى معظمهم من الأطفال.

وأثناء تقدم الجيش الحر ميدانياً في مدينة خان شيخون في ريف إدلب، حيث تمكن من السيطرة على معسكر الخزانات، قتل عشرات من عناصر قوات الأسد في المعارك التي دارت حول وداخل المعسكر, واستخدمت قوات النظام القصف المدفعي لمحيط المعسكر أثناء المعارك.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن دوي انفجارات سمعت في مخيط اليرموك في دمشق في وقت دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام على أحد محاور الحي .

أما بلدة المليحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق التي تعاني الحصار والقصف من جانب قوات الأسد، فقد استمر الجيش الحر في صد محاولات تلك القوات المدعومة بميليشيات حزب الله لاقتحامها. وأيضاً صد الحر هجوما لقوات النظام التي انطلقت من مزارع شبعا وكبدها خسائر في الأرواح والآليات والدبابات، بحسب لجان التنسيق المحلية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كان من زمان على أيام الأستعمار الفرنسي كانوا الثوار يهربون للجبال والمناطق التي لايوجد بها مدنيين لكن هالك ل ا ب بشوفوا وين في قرى ومدن فيها ناس فيفوتوا عليها وبيعملوا فيها خر ا ب وبقولولك صدوا هجوم للقوات النظامية ههههههههههههه
    لو انكم رجال ولم تتأوا متل النسوان بالمدن لكان النظام قضى عليكم من زمان لكن النظام يحسب حساب المدنيين
    ( بس مايطلعلي المفز لك هلأ ويقعد يقول نحن نقصف نحنا ندمر نحن نحن وبصير يبكي متل النسوان )
    لأنو صار عندنا قر ف منه ومن سير ته المملة
    المهم بالأول والأخير ستفعسون وستفطسون زي الك ل ا ب
    وما شاء الله شو عم يستولوا على حواجز هههههههههههههههههههههههه

  2. https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1.0-9/10334450_10154338338520727_7577237009891760535_n.jpg
    —————————————————–
    ———————————
    ———–
    —-

    ليس مظهر الدمار هو الجديد فقط في شوارع حلب بل خلوها من المدنيين، مدينة عاشت صخب الازدحام السكاني والحركة التجارية عقوداً طويلة، حتى تمكنت براميل الأسد منها ومن صخب الحياة فيها. ماذا تبقى من حلب وأين رحلت الحياة التي كانت تنبض بها؟َ!

  3. الله يأيدكم بنصره ويخلصكم من هالعصابه الاجراميه… ..آمين
    الصوره جدا مؤلمه هنا ..والمصيبه انه بعد هذا الدمار يريد ان يحكمهم مره أخرى هه هزلت !!!
    .
    صباح الورد هنونه..

  4. صبااااااااااااااحك عسل ولوز يا اماني ….عساكي بالف خير وعافية
    اي والله بنكزب ع حالنا ازا رح نصدق في شي بيرجع محله…………………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *