العربية.نت- أكد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال لقائه بالرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، اليوم الاثنين، على موقف المملكة حكومة وشعباً مع مصر ضد الإرهاب والضلال والفتنة، وتجاه كل من يحاول المساس بشؤون مصر الداخلية.

ورحب الملك عبدالله بالرئيس المصري ومرافقيه، بقدومهم إلى السعودية. متمنياً لهم طيب الإقامة.

في المقابل أعرب منصور، باسمه وباسم حكومة وشعب مصر عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وشعب وحكومة المملكة على مواقفها المساندة لإرادة الشعب المصري، ودعمها مصر للخروج من أزمتها الاقتصادية نتيجة الأحداث التي شهدتها مؤخراً.

وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات.

وأيضاً بحث الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها.
الزيارة الخارجية الأولى

استهل منصور جولته السياسية الخارجية الأولى بزيارة للمملكة العربية السعودية وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، اليوم الاثنين، ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

ويأتي ذلك بعدما أعلن مجلس الوزراء السعودي، في جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم، في جدة، برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عن ترحيب السعودية بالرئيس منصور. وأكد المجلس على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وحرص الجانبين على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأقام ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصره بحي الشاطئ في جدة مأدبة غداء تكريماً للرئيس المصري والوفد المرافق له.

وفي هذا الشأن أكد المستشار الإعلامي للرئيس المصري، أحمد المسلماني أن العلاقات المصرية السعودية هي بمثابة صمام أمان العالم العربي.

وشدد في تصريحات صحافية نقلتها صحيفة الشروق المصرية، بعد وصوله برفقة الرئيس منصور إلى جدة، على أهمية تدعيم العلاقات بين البلدين سياسيا واقتصاديا.

من جهة أخرى اعتبر الكاتب الصحافي السعودي حسين شبكشي هذه الزيارة انتقالا من علاقة ثنائية إلى علاقة مصيرية.

وأوضح خلال استضافته في برنامج “نشرة الرابعة”، على قناة العربية، اليوم وجود تنسيق سعودي مصري، على ارتباط مصيري في ظل ما يشهده العالم العربي حالياً.

وأشار إلى أن السعودية منذ أحداث 30 يونيو وضعت في أولويتها، القضاء على الإرهاب، واستقرار مصر، ثم تنميتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لعنة الله عليكم يا ال سعود يا كلاب يا قتلين البشر والحجر قول نصيب الوطن العربي منكم يا فصقين

  2. أل سعود هم خدم الامريكان ووراء خراب المطقة حيث دمرو العراق ثم دمرو بلدا عربيا اخر هو سوريا وقوة كلا البلدين كانت دعما لغزة وقضية فلسطين.. اما اليوم فالجميع يلعق جروحه وغزة تركت لمصيرها المجهول

  3. .السعودية تجدد موقفها المساند لمصر ضد الإرهاب والفتنة
    (.السعودية تجدد موقفها المعاد لسوريا مساندة للإرهاب والفتنة)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *