العربية- أكد رئيس كتلة “المستقبل” اللبنانية، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، فؤاد السنيورة، أن ما فعله حزب الله في مدينة القصير السورية ملعون، لأن من قتل أخاه وشقيقه ملعون، على حد تعبيره، وطالب الحزب بسحب قواته من القصير، وإعادة انتشار الجيش على الحدود الشمالية والشرقية.

واعتبر السنيورة أن “الأوضاع الحالية يجب أن تكون ساعات للحزن حين نشهد على تدخل حزب الله، حزب المقاومة اللبنانية والعربية، في الحرب الدائرة في سوريا لمساندة نظام يقتل شعبه. إن حزب الله يسيطر اليوم بعسكره على مدينة القصير، ويعد العدة لكي يتدخل في مواقع أخرى في سوريا، بما يكشف عن هول هذا التدخل وهذا التورط من قبل تنظيم لبناني مسلح أصبح جزءاً من المنظومة العسكرية الإيرانية في المنطقة، وأداة في يد نظام يقتل شعبه ويدمر بلده”.

وقال في كلمة له، مساء الخميس، أمام حفل تخريج طلاب مهنية دار اليتيم في صيدا، في حضور حشد من سكان المدينة وأهالي الطلاب: “نعم إنها ساعة للحزن والخيبة، كيف تحولت وتبدلت وجهة البندقية، وكيف أن المقاومة، وبعد أن سقطت في الوحول الداخلية اللبنانية بسبب سعيها إلى الإمساك بالسلطة في لبنان بعد العام 2006، وتحولت اليوم إلى اتخاذ دور المحتل، والمظلوم الذي تلبس لبوس الظالم. إنها ساعة للحزن والاندهاش أن يبتهج جمهور المقاومة بالسيطرة عسكرياً على مدينة عربية مدمرة سبق أن احتضن أهاليها بالأمس لبنانيين هاربين من الجنوب من بطش العدو الإسرائيلي في العام 2006 وقد تحولوا هم أنفسهم مشردين ببطش من سبق أن ساندوهم ووقفوا معهم”.

وتابع السنيورة: “بربكم ماذا يفعل شباب لبنان والجنوب والبقاع في شوارع وأزقة مدينة القصير ووسط ركام منازلها وأبنيتها؟ ماذا يفعل حزب الله بلبنان واللبنانيين والعرب والمسلمين؟ هل تقاتلوننا جميعاً باعتبارنا تكفيريين وصهاينة؟ يا للهول، ويا للفظاعة، نحن مع أهلنا في سوريا الثائرة لكرامتها وضد الطغيان، وبالطبع لسنا معكم في موقفكم من ذلك ولا مع بشار الأسد”.

وأضاف: “أود أن أتوجه إلى المسؤولين في حزب الله، لأقول لهم ماذا فعلتم بدماء وتضحيات الشهداء؟ يا للعار على ما ارتكبته أيديكم بحق إخوانكم العرب والمسلمين في القصير وقرى القصير ومدن سوريا وبلداتها. ماذا تفعلون هناك؟ غير ارتكاب المعصية الكبرى والفاجعة الكبرى والفضيحة الكبرى. من قتل أخاه وشقيقه ملعون، ملعون، ملعون، وأنتم قتلتم إخوتكم وأشقاء لكم، والخيبة والعار سيكونان من نصيبكم. أود من هنا، من صيدا العروبة، صيدا المتمسكة بانتمائها إلى لبنان الرسالة، والتزامها بقيمه ومبادئه، أن أبسط يدي مجدداً لإخواني في الوطن لأقول إن الوقت لا يزال متاحاً للإصلاح وللعودة عن الخطيئة”.

وقال: “قبل فوات الأوان نحن نطالب بتحقيق الأمور التالية:

أولاً: على حزب الله سحب ميليشياته من سوريا وإعادة شباب البقاع والجنوب إلى منازلهم وقراهم وأعمالهم وعائلاتهم لكيلا يستمروا حطباً ووقوداً لهذه الفتنة الوطنية والإسلامية الهائلة.

ثانياً: نشر الجيش اللبناني على الحدود الشمالية والشرقية.

ثالثاً: ضبط المعابر والحدود بين لبنان وسوريا والمبادرة إلى العمل على طلب مساعدة قوات الطوارئ الدولية حسب ما يتيحه قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

رابعاً: قيام حكومة غير حزبية، حكومة وطنية تحظى بثقة اللبنانيين المتطلعين إلى أن تعود الدولة لتقوم بدورها في توفير الأمن والأمان لهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. عندما اجتاحو بيروت قالو نحارب إسرئيل
    عندما قتلو السوريين قالو نحارب إسرئيل
    عندما أعلنو الحرب على السوريين وأرسلو الألف إلى سورية قالو نحارب إسرئيل

    طب يا حسون إسرئيل وراك صارت لف يا زلمة لف

  2. السنيورة
    الحمد لله أنه لسة فيه رجالة بحق رجالة صح فى لبنان يساندون المظلوم ضــد الظالم مهما كلفهم الآمـر ..

  3. اسمعو ماذا قال دجال المقاومة في تسجيل قديم له من عام 2006

    كلام قديم ينطبق تماماً على معركة القصير ولكنها الحرب الإعلامية التي يحاول فيها اظهار أن الدخول للقصير هي احدى اهم الانجازات العسكرية ..

    و يفضح فيه حقيقة الانتصار الوهمي في القصير لميليشيات العصابة السوري الذي استخدم كل ترسانته الحربية والصاروخية والطائرات واستعان بالعناصر الإيرانية وحزب دجال المقاومة من أجل السيطرة على بلدة لايوجد فيه إلا بضعة مئات من المقاتلين.

  4. كل العالم تحكي الا أبو نيع الوق… بعز الحرب الصهيونية كان يستقبل كوندوليزا التي كانت تدعم الحرب وياخذها بالأحضان والأطفال كانت اشلاءها بالطرقات……
    تآمرتم على الشعب اللبناني بالحرب وتعاونتم مع اسرائيل لتدمير المقاومة…
    فأرجوك ان تخرس يا من قتلت إخوتك في الوطن بالتطواطئ مع بعض دول الخليج والصهاينة ….

  5. ana bira2yi ken lezim yebki chouway ta nsade2o !!!! ya wayli hala2 bellachna nesma3 3awilon !!! ana met2akdi enno america talabet men tayar l mosta2bal yballich ya3mol 7areb kalemiyi

  6. نسيتي تذكري نبيه بري كمان اخدا بالاحضان وشافت عوووووووووووون كمان بس اللي بيناسبكم بس بتحكوا يا ممانعين عااسساس ما انتم اكثر ناس خونه شو نسيتو معاهده السلام اللي معلمك كان عم يفاوض عليها والخونه لاكثر حزب الشياطين اللي بدو ياه بيتهمو بالعمالهليه هلقد مطمن حتى باعت كل قواته عا سوريا ومش خايف من اسرائيل عفوا فاضي بالو ههههههه ولمن سوئيل محمد رعد بحلقه مارسيل غانم بحرب تموز لمن يتهمهم باتعامل مع اسرائيل فقال له مارسيل بالحرف الواحد واللي بيحب يشوف الحلقه ساله ( بشار يتفاوض مع اسرائيل لمعاهده سلام هيدا مش عميل بيكون فرد محمد رعد بالحرف الواحد هذا شان داخلي ) يعني اللي بيعجبن بيغطوا عليه وهم اكبر عملاء لاسرائيل كلام ما في اشطر منهن شو صابتكن العدوا يا ممانعين

  7. l 7elo bil mawdou3 enno ma ra7 jedil ktir !! law bta3ref leh la2an ma drouri fasser chou 3am bisir !!! 5allikon 3am te7ko w t7arbo metel l 3emyen !!! hahahaha ! fa yalli badkon 2oulou

  8. انا ضيعت الطريق لا اقرأ التعليقات السياسية لانها تجلب لي صداع قوي فابتعد عنها .. لاني لا اعرف كيف احلل وافسر كل هذه التعليقات و المعارك والانتصارات والخسائر والبرامج السياسية و كل هذه الاحزاب والتيارات والخلفيات والجيوش وووألخ
    كما قلتم قبل قليل الاسلام علمنا … الاسلام لن يعود قويا وعزيزاً إلا إذا عاد أهله إليه وليس إن يبتعدوا عنه ويهملوه .. ايماني وديني لن ابدله بكنوز العالم ان شاء الله نعيش ونموت على مبدئنا وحبنا الى ديننا وعبادته وباذن الله لا نبتعد ولا نهمل ..

  9. دندون حياتي …أنتي لسه صغيرة لا توجعي راسك وتقرأي الأخبار السياسية المعتة اللي بتجيب الهم
    مسا الخير يا عصفورة بغداد الحلوة

  10. انتِ تأمرين يانور 😀
    لكن الصراحة اتونس على تعليقاتك وتعليقات ورود لانه تكتبون ب اللهجة السورية..

  11. ههه
    شوفوا من يتكلم ؟؟؟
    لساتك عندك وجه تقابل فها الشعب اللبناني … شخص مثلك لا يحق له الحياة بلبنان ولا باي مكان في لبنان وفي الارض العربيه..
    هل نسيت ملف سرقات الطوابع
    هل نسيت ملف الاثار
    هل نسيت ملف الشركات الوهميه
    هل نسيت كيف ستحاكم لو لا انتخاب الحريري مره ثانيه ليخرجك من الاتهام والحكم لانك ساعده الايمن بالسرقات وحليفه ..
    اسكت يارجل فلو كان كلامك صحيح فانني الوم حزب الله كيف انهم نسوا اعدامك مع الخونه اخوانك
    ..

  12. حبيبى يا السنيوره حتى إنت صرت مفتى وتلعن ؟
    ونسيت تذكر فى فتوتك يا شيخ سنيوره بأن العميل والجاسوس أكثر لعنه ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *