فرانس برس- في وقت يفرض فيه نظام الرئيس السوداني عمر حسن البشير قبضة أمنية على الاحتجاجات، أكد زعيم المعارضة، حسن الترابي، استمرار التظاهرات حتى إسقاط النظام.

وجزم الترابي، زعيم المؤتمر الشعبي المعارض في السودان، في حديثه لقناة “العربية” باندلاع الثورة في السودان، داعيا سلطة البشير إلى مغادرة الحكم سلمياً.

وحذر الترابي سلطة الخرطوم من ثأرات وعمليات انتقام إذا لم تتفاد ذلك من خلال تسليم السلطة طوعاً.

وفي سياق متصل، تتواصل حركة الاحتجاجات المناهضة لسياسات الحكومة في السودان. ويواصل المتظاهرون اعتصاماتهم رغم التراجع العددي، مؤكدين أن نيران شرطة مكافحة الشغب التي استهدفت تظاهرات سلمية من شأنها أن تذكي نار الاحتجاج.
حملة اعتقالات

ومن جهة أخرى، طوقت قوات الأمن مقر حزب الأمة، أحد أبرز أحزاب المعارضة في وقت كان فيه الزعيم الصادق المهدي يخاطب المئات من أنصاره.

وقامت السلطات بحملة اعتقالات طالت مسؤولين في حزب المؤتمر وحزب البعث والحزب الشيوعي.

كما اعتقلت قوات الأمن السودانية ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل لحساب البنك الدولي في السودان، بحسب ما أفاد زوجها اليوم الأربعاء.

وقال عبد الرحمن المهدي زوج داليا الروبي لوكالة “فرانس برس” إن ثمانية ضباط أمن اعتقلوا زوجته من منزل عائلتها الاثنين. وأضاف أنهم اعتقلوا كذلك صديقتها ريان شاكر، إلا أنه لم يكشف عن سبب اعتقال الناشطتين.

وأكد أن زوجته لا تنتمي الى أي حزب سياسي، ولكنها “تنتمي الى حركة شبابية” تضم مجموعة تسمى “حركة التغيير الآن”. وأضاف أن زوجته شاركت في إحدى الاحتجاجات في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وفي جنازة صلاح سنهوري، الصيدلي الذي قتل خلال تظاهرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. انا عندي احسان انو البشير اخطر واجرم من كل الرؤساء
    قسم السودان لنصفين ومازال متمسك بالكرسي
    مجرم خطير ومايتنازل عن الحكم
    وانتة ياعم الترابي اصبر شوي وراح يعطوك اقليم ولاها من سفك دماء الشباب

  2. و آدى موضوع آخر داخله فى 16 ساعة و ماشُفناش ولا تعليق من بتوع الحُريات و مكافحة الظُلم و القتل و التعذيب إللى بنشوفهم هنا على نورت !
    أجمل ما فى الثورة السودانية إنها كشفت معلقين هنا كتير ! آه لو كانت هذه الحكومة غير إخوانية ! كنت إتقطعت يا بشير 🙂 !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *