اعتبر رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، أن تنظيم “داعش” جاء إلى العراق عبر ساحات الاعتصام، وذلك خلال اجتماعه بشيوخ العشائر في الأنبار.

وجاءت تصريحات المالكي هذه في نهاية اجتماعه بشيوخ عشائر الأنبار، بعد عام من الاعتصام والمطالبات، التي لم تلتفت إليها الحكومة العراقية حتى زيارة المالكي اليوم للمحافظة، برفقة وزير الدفاع ولقائه قيادتها وشيوخ العشائر.

وأعلن المالكي من هناك أنه وافق على جميع بنود المبادرة التي طرحتها العشائر، والتي تحتوي على اعتماد مليار دولار كتعويضات للحملة العسكرية، التي شنت على المحافظة، وتدريب أبناء العشائر وضمهم إلى الشرطة، إضافة إلى حصر الخسائر في المحافظة والتعويض عنها.

وتحفظ المالكي على مطالبات أخرى، منها: الإفراج عن عدد من المعتقلين وبنود أخرى، لأنها لا تتبع للسلطة التنفيذية التي يرأسها – على حد تعبيره – لكنه عاد ليقول إنه سيحمل هذه المطالب إلى القضاء ومجلس النواب.

وبدا أن عناصر “داعش” التي دخلت منذ اليوم الأول إلى العراق عبر ساحات الاعتصام – على حد تعبير المالكي – أصبحت قوة مسيطرة في المنطقة بعد أن تأخرت الحكومة لمدة سنة كاملة لتلتفت إلى المعتصمين.

تأخر الحراك من المالكي وحكومته تسبب في توسيع رقعة سيطرة داعش، لتصل اليوم إلى شمال وجنوب غرب الرمادي، لكنها نفسها رفضت تحمل المسؤولية عما يحدث، وأشارت بأصابع الاتهام إلى دول إقليمية وغيرها، تعيث في العراق فساداً، كما يقول المالكي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الخلاصة:: أن “أبهتُهم المالكي جاء صاغرا ليعلن الموافقة على حقوق أهل الأنبار في معسكر صحراوي يبعد تسعون كيلو متر عن الفلوجة , وحتى بهذا لم يجد شريفا يلتقيه إلا الحثالات الذين ساومهم ليأتوا بالملفات.وهؤلاء لا يمثلوا الا انفسهم وحسابهم عسير بعد الخلاص منك .. عليه عرف أهل الأنبار وثوار عشائرها الأبطال السبيل الوحيد لأجبار الظالمين على رد الحقوق, ولن يتوقفوا حتى إستردادها كاملة, وليسال كل عاقل نفسة لماذا اجتمع المالكي بالصحراء وليس بمقر المحافظة ,, المشاكل لا تحل بالكذب يا مالكي لن حبله قصير ,, قيادات الثوار معروفين وموقفهم والدماء التي بذلوها ضد القاعدة (داعش ) معروفة ,,, اما الطائفية بامالكي انت اخر واحد يتكلم عليها وحدث بلا حرج ..

  2. ربنا يهلك الهالكي وبشار وداعش صنيعتهم بيوم واحد …يعني بالنهاية جئت صاغر متل الكلب بعد كل هالقتلى من أهل الأنبار ومن الجيش وقررت تسمع لمطالب اهل النبار وحقوقهم كان من الأول يا مقوص وفرت هالدماء وتشريد العائلات …لو يطلع شي أبن حلال من العراق يقتله ويريح العراقيين من شره وابن حلال يقتل بشار ويريحنا من شره …يارب خدهم عن قريب

  3. نور
    ههههههههههههه اليوم تعليقاتك اتجنن … انا رايحه أنام بس حبيت اسلم ع ست الكل .. نورت اليوم مواضيعها دسمه ههههههه كلها فن وانا اعرف انت من محبين الفن
    تصبحي على خير

  4. وانت من اين اتيت يا هالكي؟ الست ادات ايرانية لنخر النسيج العربي لارضاء اسيادك ملالي طهران؟ العراق سيتطهر منك ومن داعش وكل العملاء المأجورين.

  5. الله يسلمك حبيبتي نادية كلك ذوق ..على قولتك أخبارهم اليوم دسمة خاصة عن هالفنانيين بيلاقي الواحد فرصة يفرغ مكنوناته ويفش خلقه من الصبح فيهم ههههههه
    ..أنت رايحة تنامي وأنا هلأ صحيت قصدي لما كتبت التعليق …..صباح الورد

  6. كيف تعرف أنك طائفي ؟

    كيف تكتشف أنك مبرمج من المجتمع لتكون طائفي فعلاً ؟
    الطائفية لا تعني فقط أن تشتم وتهاجم بقية الطوائف لان من زرع بعقلك الطائفية وضعها بأسلوب خبيث بحيث حتى أنت لا تدرك بأنك مصاب بهذا المرض القاتل .
    راقب نفسك بوعي حين تقابل شخص ما لا تعرفه
    مجرد محاولتك معرفة طائفته بطريقة غير مباشرة عن طريق الاسم ، مكان الولادة بهدف معرفة طائفته وانتمائه ومن ثم تصنيفه ووضعه في مجموعة هي أخطر أنواع الطائفية .

    ستتخلص من الطائفية بشكل جذري فقط حين تتعامل مع الجميع فقط كمخلوقات بشرية وتقيمهم من خلال أعمالهم الجيدة ومعرفتهم دون أي محاولة لتصنيفهم من خلال دينهم أو أصلهم الاجتماعي .
    الطائفية مرض خبيث وقاتل ويختفي داخلنا بأشكال عديدة , علينا محاربته بذكاء عن طريق مراقبة الذات باستمرار لقلع جذور هذا
    السم قبل أن ينتشر فينا ويقتلنا جميعا .
    ( منقول )

  7. فعلا اثبت المالكي انه جبان وانتهازي وانه لا يساوي حتى ثمن ورقة الانتخاب التي وضعها العراقيون في الصناديق لانتخابه !
    اعلم يا مالكي أننا أتينا بك للسلطة لنملك سفلة الناس الذين كانو جند صدام في الأمس واليوم داعش أقول أتينا بك للسلطة لنملكهم وهم اذلة ! اما انك تحابيهم وغير قادر على ( ان تجعل طشارهم ماله والي ) تمزقهم تمزيقا بالعربي الفصيح فالاحسن اترك السلطة ليأتي من هو أهل لذلك ….فإذا أذنت لنا المرجعية فانا قادرين ان نسقط كل العراق بعشرة من الناصرية … وحينها فقط تبنى دولة نظيفة .

  8. لا يضيع حق وراه مطالب ،بوركتم يا اهل الانبار هيك رؤسا بدهم هيك ناس شجاعه
    عقبال بقية المحافاظات العراقية لترجع العراق العريق احسن مما كانت وتوصل المطالب الشرعية لاهلها
    فما فائدة تغيير صدام بصدام اخر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *