التقى الرئيس السوري، بشار الأسد، وزوجته أسماء الأسد بأبناء وبنات الشهداء يوم الثلاثاء، 6 مايو/أيار بمناسبة عيد الشهداء.

وقال الرئيس الأسد, كما نقلت وكالة سانا, إن عيد الشهداء غال علينا جميعا ويعني لنا الكثير وقد كنا دائما نشعر بالفخر بشهدائنا الذين حموا الوطن وبعائلاتهم في كل مكان من الوطن.

وخاطب الأسد أبناء وبنات الشهداء قائلا يجب على كل واحد منكم أن يكون فخورا بأبيه الذي قدم دمه فداء للوطن وفداء لكل مواطن.. ولو أن كل الناس أقوياء وصلبين ولايخافون مثلكم ومثل عائلاتكم فبكل تأكيد سوف ننتصر على الإرهابيين.

وختم الأسد كلمته بالقول في العيد القادم نلتقي إن شاء الله ليس فقط للاحتفال بعيد الشهداء وإنما أيضا بالاحتفال بعيد الانتصار على الإرهابيين الذين ارتكبوا أفظع الجرائم بحق الشعب السوري.

بعد ذلك تبادل الأسد والسيدة أسماء الحديث مع الأطفال اليتامى وقاموا بالتقاط الصور معهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫142 تعليق

  1. shu makan t3liqkon
    hwa hek mu mshan elintkhabat
    bsra7a kkkkbbbiiir qlbbbb kkkkkbir
    daimn hwa w zwjtu alla tdimon fkhr lna 3ndna asad alla y7mih

  2. LAILA.ELMUGHTRB
    WKOL SURY SHRIF
    ARF3 LKOM ELQB3A YA A7LA MWA6NIN MUKHLSIN
    WLA AQDR A3BR 3N I3JABY BT3LIQATOM ELJMILA
    RBNA M3KOM W M3 KOL SURY Y7B BLDU

    1. شكرآ عزيزتي ساندي هذا ذوق منك والله يفرجها عن سوريا واهلها قريبآ تحياتي لك عزيزتي

  3. تويتي  في مايو 9, 2014  4:26 ص
    هكذا يكون الطاغيه يقتل القتيل ويمشي في جنازته… ..
    قلتي ماكان يجول في خاطري !

  4. إلى السيد عمر أبو ناشي توقعتك تحترم الحوار ولكن للأسف خيبت ظني:
    لماذ يا سيد عمر تلطشنا بلطشاتك وأنا فعلاً ذهبت للنوم واستيقظت في التاسعة صباحاً لأجيبك على أسألتك رغم أنها سخيفة ومع ذلك سأجيبك عليها كلها لاحقاً, ولولا وجود إرهابيين مثل السيد مأمون الذي يريد قطع رأسي ويعتبرني من مصاصي الدماء مع أن سبابتي لا تعرف زناد ولا تعرف إلا التشهد والطبشور ,لولا السيد مامون لكنت ذكرت لك عنواني في دمشق ولكن في هذه الظروف صعب عليك أن تأتي إلى دمشق ربما!
    ما علينا … أظن أننا معرفة قديمة وأنت الذي ترفض أن أناديك بلقب أستاذ وترسم اللوحات أليس كذلك؟
    أسألك أولاً:
    هل بدر من حديث الغترب معك أي كلام يسئ لشخصك؟ فلماذا تحاول المسخرة. يوجد في نورت أشخاص جديين معروفين بآرائهم المعاكسة ولكنهم يعبروا عنها بكل احترام وتقدير للآخرين , وكنت اعتبرتك واحداً منهم , لماذا لا تبقي هذه الفكرة في ذهني عنك؟ وتقلب الطاولة بيني وبينك كأصحاب برنامج بين اتجاهين في الأردن أو الاتجاه المعاكس مع د. فيصل القاسم؟
    لولا دم الشهداء الفلسطينيين الغالي علينا , لولا دم الشهيد الشيخ أحمد ياسين ودم الشهيد الدكتور الرنتيسي , لولا دم شهداء أطفال الحجارة ومن سبقهم من شهداء الفدائيين الفلسطينيين , لكنت اعتبرت أن اليهود أجدر بفلسطين من أمثالك وأمثال البعض من أجدادك الذين باعوا فلسطين ليسكروا بثمنها في بيروت
    وبعضهم تكرش حتى غدا بلا رقبة.
    كنت سأجيبك على أسألتك وبالتفصيل لولا موقفك المسخرة من الحوار بيني وبينك , وأنصحك بتبديل أسمك لأنك تسيء بتصريحاتك هذه لثاني أسم في الدولة الإسلامية بعد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , وأول أسم من العشرة المبشرين بالجنة وباني الدولة الإسلامية ومحرر قبة الصخرة . اذهب يا أبا ناشي واشرب القهوة كما تشاء صحتين على قلبك . ولكن لا تشرب … يالله بلها؟
    وحين تعتذر من المغترب قد نناقش موضوعات مهمة.
    أما عن الجن فقد ذكرت لك أنها أفكارٌ لها أصحابها وليست لأمثالك من الملحدين , والجن مخلوقات موجودة شئت يا أبا ناشي أم أبيت .
    عندما تكون جدياً في الحوار ستجدني و نتبادل الآراء أما هكذا لن أضيع وقتي معك .

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  5. الان انا على القائمه السوداء بنورت لكن تذكر ان للحديث بقيه يا ايُها المغترب …

    1. أهلاً بك يا عمر
      القائمة السوداء بالنسبة لمن؟ يا سيدي

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

      1. على كل حال قد ألتقي بك في صفحة أخرى يا سيد عمر
        والآن تفضل على الغداء معي!
        وإلى لقاء بعد ساعة على الأقل
        المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  6. قُلت لك بالامس تكتُب يميناً وتقصُد شمالاً واليوم اثبت لي نظرتي نحوك عندما قُلت انا واجدادي من باع الارض وهذا يُثبت كلامي .
    لا تدعي حُبك للقضيه الفلسطينيه ومن الابدىان تُوفر هذه المحبه والعطف لشعب بلدك .
    وتقول بأن اسئلتي تااافه أذا اتحفني بردك !!
    سُؤال بصيغه ثانيه , من الاقوى سُلطه بالجيش الجُندي العلوي ام النقيب السُني ؟؟ اياك والكذذب لانهُ طبعك .
    سأوافقك الكلام بأن مأمون ارهابي وان اجدادي باعو الارض , أذن انت من تكون ؟؟؟؟
    اعيدها لك يا ريت بقيت سوريا على الاسد وبلا ثوره وبلا بطيخ لكن عندما وقع الفاس بالراس , ماذا فعل نظامك بشعبه ؟؟؟ لمذا لم يستخدم هذه القوه ضد اسرائيل التي مرمخت بكرامة نظااامك الارض , على مر السنين كانت اسرائيل تضرب سوريا بطيرانها ولم نسمع من نظامك الا ( سنرُد الرد المُناسب بالوقت المُناسب ) بالله عليك اين هو الرد المُناسب ؟؟؟
    راينا الرد على درعا وحمص وحلب واكثر المُحافظات السوريه , هل هذا هو نظامك الذي تفتخر بهِ ؟؟؟
    لستُ مع داعش ولا النُصره ولا اغلب الحُر ولكن اقول لك حرام ما حدث للشعب السوري سواء من النظام او غيره .
    صدقاً ما زلت اقول لو بقي الاسد رئيساً الى الابد ولكن بعد ما سال الدم السوري على كامل ارض سوريا فلم يعد لهُ بقاء على ارض الله كاملتاً .

    1. حيرتني معك يا مُغترب تضربني بيمينك متُطبطب علي بشمالك !!!!
      قبل قليل تقول عني اليهود اجدر بفلسطين مني ومن اجدادي والان تقول لي تفضل على الغداء !!!
      امرك عجيب يا اخي !!!

    2. ايها المُغترب لبست لباس القوميه العربيه مُتحدثا بصوت عالي عن قضية العرب وهي القضيه الفلسطينيه فلم لم تذكُر لنا الجولان واحتلالها ام ارض فلسطين اغلى على قلبك من ارض بلدك ؟؟؟
      انا بالنسبه لي اسرائيل اشرف بكثير من الزعماء العرب على الاقل السُلطات الاسرائيليه تقتُل كل من يُحارب شعبها ولم نرى الحكومه الاسرائيله تقتُل واحد من شعبها وعندها الاستعداد ان تُبدل 100 عربي بواحد اسرائيلي , لكن الزُعماء العرب انتى ادرى بما يفعلون بشعبهم وخذ مثالاً رئيس بلدك , الله يرضى على بلا قوميات بلا شعارات كاذبه , الله يعز اسرائيل عمي .

      1. باختصار شديد القدس أهم من الجولان ومن لواء الأسكندرون المحتلة من قبل تركيا , وأهم من عربستان المحتلة من قبل إيران , وأهم من جزر الإمارات المحتلة من قبل إيران أيضاً! فماذا يزعجك في ذلك ؟
        وغريب منكم أن تهاجموا الرأي الذي أبديه وقلت أكثر من مرة أنا لا أدافع عن أنظمة
        عربية , بل عن سوريا التي تحتضر !!
        لا بد من أن سوء تفاهم قد حصل بيني وبين البعض وهذا ليس بسببي ولكن بسبب السيد مأمون الذي هاجمني دون وجه حق . حيث كنت أتناقش معك سيد عمر وهذا نص هجومه

        “انت يا مغترب مجرم ومصاص دماء .. لعنة الله عليكم إلى يوم الدين .. وان شاء الله ترى اولادك ممزقين أمام ناظريك .. يارب ..”
        لم أعهد بنفسي أن كنت مصاص دماء في يوم من الأيام ! فما بالك بهذا الهجوم؟

  7. لن أرد عليك بأي تعليق, أتمنى فقط أن تنالك يد عصاباته الطائفية فقط , عندها سترى بعينيك ما يحدث فعلا في سوريا

  8. أخت ليلى , لا أريد توجيهاتك …
    نحن جميعا منتظرون , ليحق الحق و يزهق الباطل …
    و سنرى بأعيننا من الحق و من الباطل

  9. أول الشي الحمد لله على السلامة أخي مأمون والحمد لله أنك بخير وإن شالله تضل بخير وسلامة انت وأهلك وكل السوريين وربنا يحميكم ويكون معكم ….فرحت كتير لما شفت أسمك ..ولا بقى تقول ربما أعود أولا أعود … قول إن شاء الله ألقاكم بكرة بخير وبإذن الله رح تبقى بخير
    وتحياتي للأخ العزيز أبوناشي وبارك الله فيك وبكلامك الحقاني وبطولة بالك
    ..وتحياتي لأخي العزيز دلشاد وبشكره على كلامه خاصة للسيد مغترب اللي شكله عايش بالماضي ولا يمكن يكون من رجال النظام الإلكترونية اللي بتلاقيهم بأغلب المواقع عم يمجدوا القاتل المجرم بشارون الله ياخده وهو وكل مين بيسانده
    أول الشي بدي أعتذر منك يا سيد مغترب قلتلك قبل بمرة أنك شبيح متخفي لكن يظهر أخطأت أنت مو شبيح أنت واحد من أزلام هالطاغية بشارون وعجبني كتييييير تهديدك ألنا أنك رح تسلط علينا الجني الطيب يعملنا مشاكل وما يخلينا ننام ..بعد ما سمعت هالتهديد خفت كتير وكنت بدي أهرب من نورت بس بعدين راجعت حالي وتذكرت أنه انا وأمثالي من كارهي هالمجرم ما منخاف من الشياطين والجن ومن اللي بيبعتهم لسبب بسيط جداً لأنه اللي بيكون الله معه وواقف مع الحق بيكون بمعية الله وفيه ملائكة بتحميه لهيك ما بيخاف إلا من الله وحده لكن الشياطين بيخاف منها اللي ما بيعرف الله !!
    وهي تاني مرة بتقول أميين ..ما بعرف كيف عرفت انه نحن امييين وانت المتعلم الذكي بيننا !!
    إذا كان على الشهادات والجامعات فكلنا ولله الحمد دارسين بجامعات متلك وإذا كان على الثقافة والإلمام بالأمور العامة فبظن أنه ثقافتك ما بتسمحلك تنتقدنا لأنه مو باين أنه عندك إلمام بكتير أمور وإذا على التاريخ اللي عم تحكيه فكلنا منعرفه ومو مضطرين نعيده متلك حتى ناخد منه العبرة
    وإذا كان على الكلام بالفصحى فما أسهل منه ..أنت بتعرف أنه نحن السوريين كلنا أقوياء باللغة العربية وقادرين نحكي متلك ونقول ملحدين وخرافات وأثام ورذيلة وهالحكي النحوي اللي عم تخاطبنا فيه لكن أنا بفضل أحكي بلهجتنا حتى يفهمها الكل ولأنها أسهل !!

  10. سيد مغترب …..بدي أسأل ليش لازم نحن نصدق جنابك بكل ما يحصل في سوريا ونصدق الأكاذيب اللي اخترعتها وانه بشارون الملاك الطاهر عم يقتل بس المجرميين إذا هو بنفسه أعترف أنه ملايين السوريين من المدنيين عم يحتضنوا الإرهاب يعني بعرفه هؤلاء يجب قتلهم سواء نساء ولا أطفال ولا شيوخ لأنهم مع الثوار اللي هو شايفهم إرهابيين ريته يشوف العمى بعيونه …وإذا فيه فيديوهات ونازحين عم يحكوا عن جرايم هالقاتل وعصابته وإذا فيه مدن دكها ببراميله المتفجرة وصواريخه ومواده الكيميائية …بيكفي صور الأطفال اللي ماتوا بالكيماوي اللي بتحرك الحجر ..هدول بنظرك المجرمين والإرهابيين ؟؟
    مشكلتك باني لنفسك برج وعم تحكينا من فوق وعن أزمنة عشتها بزمانك واندثرت وفنيت بس لسه موجودة بخيالك عن القومية والوطنية ونبذ الطائفية وهالديباجة اللي أكل الدهر عليها وشرب واللي ما بقت تنفع نحكي فيها هلأ بعد ثورة سوريا لأنه ثبت عدم جدواها وكذبها !!
    وليش لنصدقك أنت اللي ما منعرف عنك إلا هالكم كلمة اللي عم تتحفنا وتستفزنا فيهم كل مرة ونكذب أهالينا بالشام وأصدقائنا بسوريا ونكذب إنسان متل مأمون صارله سنيين موجود بنورت وكلنا منعرف أخلاقه وصدقه ومعدنه الحقيقي وهو عايش بمناطق القتل والضرب و عم يحكي عن الناس الحقيقيين اللي عم يتعرضوا للقتل كل يوم على يد عصابة هالمجرم الحقير اللي اسمه بشار وعصابته المجرمة متله ؟؟
    ولعلمك فيه ألف سبب بتخلي الناس تصدق مأمون اللي قلت عنه إرهابي عدا عن أخلاقه وعدم كذبه أنه هو بنفسه انتقد هالمتطرفين اللي بعضهم عم يقتل مدنيين سوريين يعني بيدين جرايم بشار وبعض المتطرفيين من المعارضة مو متل جنابك بتحكينا حكي من فوق الأساطيح وكأنه نحن متخلفين وعايشيين بالمريخ أو أمييين متل ما وصفتنا جنابك !!
    وأخر شي يا سيد مغترب يا ريت تبطل أسلوب السخرية بكلامك ودس السم بالعسل متل عادتك ما تفتكر إذا ما ردينا عليك أنه مو فهمانيين قصدك متل ردك على كلامي فوق عن البنات اللي أهنتهم بكلامك وتبريرك اللي بيحمل جواته نقد لي أنا
    و بأكتر من رد استخدمت هالأسلوب لكن وحياة الغوالي عندي بتغاضى عنه بمزاجي لأنه متل ما قلتلك بخجل رجل أد أبي أحكيه كلمة مسيئة ولا مهينة فيا ريت تحط ببالك هالشي وما تجرنا أنه نجاوبك بغير أسلوب وتذكر انه اللي بده الناس تحترمه لازم هو يحترمهم بالأول ….وبالأخر سلام مخصوص للجني الحبوب تبعك ونصيحة لا تبعته لشي محل يقوموا يدكوه بشي برميل متفجر من براميل حبيبك بشارون أو يلاقوه المتطرفين اللي شفتهم بالغوطة ويقطعوله راسه حرام …هيك منزعل عليه !

  11. عودة ميمونة أخ مأمون، الحمد لله على سلامتك
    الله يقويك يانور، أصبحتم تحاربون جيوشا تضم حتى الجن بين صفوفها
    ولاقوة الا بالله
    أعجبني رد ااخ ابو ناشي، نوم الظالم عبادة ههههه

  12. اهلين اختي نور وسلام …جمعة مباركة عليكي وشكراً على دعواتك الحلوة ..
    صارت حربنا كونية ما حدا إلا ودخلها وهلأ أجا الجن والعالم السفلي كمان يشاركوا وما منعرف بكره مين بيطلع كمان …تحياتي ..

  13. اخت نور انت تتذكرني بالكاتبة الامريكية التي كتبت الرواية الاشهر في العالم، ذهب مع الريح!!!

    لان تمرضت و قعدت في البيت و بدأت بفكرت الرواية و كتبها خلال عشرة سنوات و هي على السرير….

    نحن لا نريدك ان تكوني طويلاً في الفراش و انشاء الله شفاء عاجل…

    بس لطالما الاكلات تجي لعندك اختي، فاتحفينا بهذه الكتابات الطويلة و الحلوة، بطبعي اكر ه التعليقات الطويلة و لكن تعليقاتك، عندي نصف سطر، من حلاوتهم…

    تشكرات..

    1. ولا يهمك أخي دلشاد انت ابعتلي كل يوم أكل من عندك وخلص بتلاقيني بكل موضوع ببعتلك مو تعليق 3 كمان …..عم فكر بما إني قاعدة هالفترة ما عم اعمل شي أكتبلي شي رواية ونزلكم فصولها بنورت كل يوم صفحة بس بعملها كوميدية حتى ما تهربوا وتملوا 🙂

  14. يا سيد عمر أبو ناشي:
    1- في البداية توقعت أني أخطأت التعبير ولكن لا أنا قلت: “وأمثال البعض من أجدادك” البعض … البعض تًذًكَّر لم أقل كل أجدادك بل البعض وهذا وارد عند كل الشعوب أن يوجد قلة غير مهتمة بقضية شعبها , وهذا الأمر بديهي لا يحتاج إلى برهان.
    2 – تخاطبني و كأنني رأس لنظام في سوريا , وقد أمضيت أكثر من 40 سنة خارج القطر بسبب الأنظمة , ولست من الذين يمدحون الأنظمة في الوطن العربي. لست جزءً من نظام معين ولكن كما ذكرت أكثر من مرة أنني لا أنتقل بالمغترب إلى ضفة أعداء سورية وأعداء الوطن العربي .
    3- الحالات التي تتكلم عنها في الجيش أنا لست جزءً من الجيش كما أنني أعتقد أنك تتكلم عن حالات فردية , بالمقابل أعرف الكثير من المسؤلين من الطائفة العلوية قمةُ في التواضع والطيبة. والحالات الفردية لا تؤخذ بعين الاعتبار.
    4 – عندك فكرة أن كل المسؤلين في النظام في سوريا هم من الطائفة العلوية أنت مخطئ يا صديقي لأن المسؤلين في النظام من كافة فئات الشعب و50% منهم على الأقل من الطبقة الكادحة , أي العامل والفلاح , وحتى هذا المفهوم قد تغير واصبحت الطبقة الكادحة هي العامل والفلاح وصغار الكسبة والموظفين , والمعلمين وا… وا… إلخ.
    5 – تقول ” اياك والكذب لانهُ طبعك ” لقد أضحكتني … كيف عرفت أن الكذب من طبعي ولماذا تحاور شخصاً طبعه الكذب … جد أنت مضحك ولكن يبدو أن قلبك أبيض .
    6 – أما عن سؤالك لماذا النظام في سوريا لم يرد على الاعتداءات الاسرائلية : هذا جوابه معروف لي وربما هو معروف بالنسبة لك أيضاً. وهو أنه في 6 تشرين عام 1973 اجتمعت معظم الجيوش العربية ولم تستطع الانتصار على اسرائيل انتصاراً نهائياً , هل نسيت أن اسرائيل تمتلك قنابل نووية أكثر عدداً من عواصمك العربية؟ جيش العدو الصهيوني يمكن أن ينتصر على الجيوش العربية مجتمعةً ولكنه لم يستطع الانتصار على المقاومة اللبنانية في جنوب لبنان ولا على المقامة الفلسطينية في غزة , هل عرفت الآن لماذا يجب أن تعتمد المقاومة في قتال إسرائيل ؟ وهنا الحديث يطول.
    سأتوقف هنا في الرد على أسئلتك, لأنك ربما تعرف ردي على باقي تساؤلاتك.
    وأنا جاهزٌ لمناقشتك في أي موضوع بشفافية الرجل القادم من الصحراء.

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

    1. سيد المُغترب تقصد ان النظام غير قادر على اعتدائات اسرائيل وسكت ورأى انهُ قادر على دك شعبه ففعلها ؟؟؟ هل هذا قصد ؟؟؟

  15. ملاحظة صغيرة بس عن زوجة الأسد رغم كلشي وما يمر على سوريا لستها جميلة وأنيقة ومحافظة على رشاقتها مثل الاول وأكثر
    اللهم أعن و أفرجها عن سوريا و مصر و كلي بلاد الله بهذا اليوم والشهر المبارك…..أمين

  16. تحياتي لك أختي نور وللأخت العزيزة نور وسلام ..
    اختي عندما قلت ربما أعود وربما لا أعود ما كنت أقصد ما فهمتيه .. فهذا أمر معرضون له كلنا .. فكل واحد منا قد يعود وقد لا يعود .. وانما أقصد أني وجودي بنورت لن يكون كما السابق ..وأنا في الحقيقة أغبطكم على أعصابكم وقوة تحمكم بها .. فأنا ما عدت قادرا على التواجد في مكان يتواجد فيه قتلة ومجرمون ومصاصي دماء .. أشخاص يمجدون القتلة .. واشخاص تُرينهم رأي العين كيف يُقتل الناس ويقولون لك من تعتبرهم يقتلونك ؟!! وأشخاص يحدثونك عن المؤامرة والطائفية ووالمقاومة والممانعه ويتحدثون لك عن سعة أفقهم وهم أغبى الناس …
    وأشخاص مجرمون يريدون تغيير الحقائق مثل المجرمين الموجودين في هذه الصفحة ..
    نحن يا أختي لسنا متعصبين لأحد .. وانا شخصيا لا أحب المعارضة ولا أحب الأغلبية الساحقة من المسلحين .. ودائما أنتقدهم وأعلم أنهم مجرمون كذلك ..كما يحدث اليوم مثلا في حلب .. حيث يقطعون المياه عن المدنيين .. وهذا برأيي أيضا اجرام .. أما هؤلاء يا أختي فقد رهنوا أنفسهم للشيطان … ولا يمكنهم أن يقولوا كلمة الحق .. فلينفعهم هذا النظام الذي يبررون جائمه وآثامه غدا أمام الله .. وليشفع لهم وقتها أمام دماء الاطفال والنساء التي سُفكت بغير ذنب وكانوا هم شركاء في قتلهم بسبب دفاعهم عن القاتل ومحاولة تجميل صورته ..ولا بد أن ينالوا عقاب الله في الدنيا قبل الاخرة .. وسيتذكرون وقتها كلامي ..

  17. أهلين اخي مامون ….منيح اللي وضحت قصدك لأنه البعض هون فهمها هيك متل ما انا فهمتها غلط وصدقني انقهرت لما سمعتها
    بعذرك أخي إن فقدت أعصابك وما عدت تحملت كلامهم لأنك عايش بين جرايم القتل وشايف شو عم يصير قدامك من هالنظام المجرم من جهة وهالمتطرفين الله ياخدهم كلهم
    وطبيعي ما تتحمل أنه ناس مضللة تطلع نقول اكاذيب ما حدا عاد صدقها وتدافع عن هالمجرم ..إذا نحن اللي عم نسمع سمع عن جرايمهم ونشوف بعض الفيديوهات وبعض ضحاياهم عم نفقد الصبر ووننقهر وتفلت أعصابنا فشلون انتوا اللي عم تشوفوا هالمناظر ليل نهار ومعايشينها
    …على كل حال وحياتك أخي ما عاد حدا صدق كذبهم وتضليلهم ولو متابع نورت كنت شفت انه حتى بعض الناس اللي كانوا حياديين صاروا علنا يدعوا على بشار ويحكوا عن جرايمه وخليهم يكذبوا ويدافعوا و ووهي انت قلت بنفسك ربنا رح يسألهم عن كل حرف وكل كذبة قالوها بالدنيا قبل الأخرة ويحاسبهم عليها ….أنا كمان بفور وبنقهر من أكاذيبهم لكن ما رح نخليلهم نورت كرمال يكذبوا ويدافعوا عن شيطانهم ورح نضل ندافع ونقول الحق ولازم تكون انت معنا كمان لأنك أصدق منهم والكل بيعرف هالشي ….تحياتي اخي وربنا يفرجها عليكم عن قريب يا الله ويحميكم

    1. قصة قصيرة حدثت معي منذ أشهر موجهة للسيدة نور:
      كنت واقفاً على الدور لأشتري ربطة من الخبز كنا خمسة أو ستة أشخاص , وأنا آخر واحد , وأمامي شيخ مسن عمره أكثر من ثمانين عاماً , جاء شاب إلى كوة الفرن وأراد شراء الخبز مباشرة , خاطبه الشيخ الذي أمامي وبشئ من العصبية قائلاً له لماذا لا تقف على الدور مثلنا . نظر إليه الشاب بغضب وقال له لولا أنك كبيرٌ في السن لكنت فعلت بك كذا وكذا.
      عظيم لدى الشاب إحدى القيم الأخلاقية أن لا يضرب شيخاً مسناً, ولكن للأسف ليس لديه قيمة أخلاقية أخرى أهم , وهي أن يحترم الجميع ويأخذ الخبز دون أن يحتقر مجتمعه كله .
      أشكرك سيدتي على احترام السن , هذا مطلوب ولكن مطلوبٌ أيضاً أن نفكر بعقلانية حول ما يجري في سوريا, أن نفهم المخططات الأجنبية التي تحاك ضد سوريا لإضعافها , بل أكثر من ذلك المخططات التي تهدف لمحو سوريا من خارطة الشرق الأوسط الجديد , هذا الذي يحصل الآن , ولا تقولي انني أتكلم نظري هذا يحدث الآن سيدتي, فلطفاً منكم بوطني ووطن مأمون و وطن السورين جميعاً.

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  18. قصة قصيرة حدثت معي منذ أشهر موجهة للسيدة نور**:
    كنت واقفاً على الدور لأشتري ربطة من الخبز كنا خمسة وأنا آخر واحد , وأمامي شيخ مسن عمره أكثر من ثمانين عاماً , جاء شاب إلى كوة الفرن وأراد شراء الخبز مباشرة , خاطبه الشيخ الذي أمامي وبشئ من العصبية قائلاً له لماذا لا تقف على الدور مثلنا . نظر إليه الشاب بغضب وقال له لولا أنك كبيرٌ في السن لكنت فعلت بك كذا وكذا.

  19. عظيم لدى الشاب إحدى القيم الأخلاقية أن لا يؤذي شيخاً مسناً , ولكن

  20. أشكرك سيدتي على احترام السن , هذا مطلوب ولكن مطلوبٌ أيضاً أن نفكر بعقلانية حول ما يجري في سوريا, أن نفهم المخططات الأجنبية التي تحاك ضد سوريا لإضعافها , بل أكثر من ذلك المخططات التي تهدف لمحو سوريا من خارطة الشرق الأوسط الجديد , هذا الذي يحصل الآن , ولا تقولي انني أتكلم نظري هذا يحدث الآن سيدتي, فلطفاً منكم بوطني ووطن مأمون و وطن السورين جميعاً.

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  21. يا مغترب .. طالما أنك تقول أن هناك مخططات تهدف لاضعاف سوريا ومحوها .. إذن أخبرني ماذا فعل نظامك في مواجهة تلك المخططات ؟؟ .. هل قدر بعد 3 سنين أن يهزمها .. أم ان سوريا بفضله وبعهده أصبحت من أضعف الدول ؟ .. وأي وطن تتحدث عنه ؟ .. بعد ثلاث سنوات من المؤامرة التي تتحدث عنها لم ينجح النظام إلا في خراب الوطن ..
    في البداية ألم يقل راس النظام في خطابه أن من خرج هم في النسبة الأكبر أصحاب حاجات ؟ .. وفي الخطاب الأخير من علماء السلاطين قال أن هناك ملايين الارهابيين من السوريين ؟؟!!!
    هذه هي انجازات النظام .. تحويل الملايين من السوريين إلى ارهابيين ..هذه إحدى انجازاته
    وبعهده الميمون انتشرت القاعدة في بلدي .. وبعهده الميمون تشرد نصف سكان بلدي .. وبعهده الميمون قتل مئات الآلاف من أبناء بلدي .. و و و و
    بالله عليك أخبرني ماذا فعل هذا النظام في مواجهة المؤامرة ؟؟ هل تدمير المدن نصر ؟ … هل تشريد الناس نصر ؟؟ هل اخراج المتطرفين من السجون ونشرهم ليشكلوا جماعات ارهابية نصر ؟ ..
    أليس في رؤوسكم عقول ؟؟!!

  22. سيد مأمون:
    قبل أن تعرف من أنا وصل منك لي الاتهام التالي:

    “أنت الذي تعرف يا مغترب يا مجرم ؟؟
    تعال لتر كيف يُقتل الاطفال بالبراميل طالما تتحدث عن القتل .. اذهب لتشاهد كيف يموت الاطفال جوعا .. تعال لتر كيف يقتل الناس بصواريخ الارض ارض وبالغازات .. هذا كله لا تراه يا مجرم ؟ ..
    ألم تشاهد كيف تهدم البيوت فوق أصحابها ؟ طبعا لم تشاهد لانك لا تريد أن تشاهد ..
    ولم تشاهد كيف يحرق الاطفال أحياء .. ولم تسمع كيف ينادون بتهجير السنة .. ولم تسمع ان كل ما يجري في بلدي من خراب لأجل عيون ” الثورة الايرانية ” كما يقول الايرانيون ..
    انت يا مغترب مجرم ومصاص دماء .. لعنة الله عليكم إلى يوم الدين .. وان شاء الله ترى اولادك ممزقين أمام ناظريك .. يارب ..”

    لا أذكر يا سيد مأمون أنني كنت مصاص دماء وتدعو على أولادي دون وجه حق دون أن تعرف عني شئ ! لقد مارست علي إرهاباً دون أن تدري وكدت أن تفتن بيني وبين ناس أعتبرهم أصدقائي رغم اختلاف الرأي بيني بينهم مثل دلشاد والسيدة نور**!
    على كل حال سامحك الله , حيث سمعت أنك كنت مريضاً وغائباً عن شاشة نورت فترة معافى ولا أتمنى أن يحدث شر لسوري مهما كان اتجاهه السياسي.

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  23. سيد عمر أبو ناشي:
    باختصار شديد القدس أهم من الجولان ومن لواء الأسكندرون المحتلة من قبل تركيا , وأهم من عربستان المحتلة من قبل إيران , وأهم من جزر الإمارات المحتلة من قبل إيران أيضاً! فماذا يزعجك في ذلك ؟
    وغريب منكم أن تهاجموا الرأي الذي أبديه وقلت أكثر من مرة أنا لا أدافع عن أنظمة
    عربية , بل عن سوريا التي تحتضر !!
    لا بد من أن سوء تفاهم قد حصل بيني وبين البعض وهذا ليس بسببي ولكن بسبب السيد مأمون الذي هاجمني دون وجه حق .

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  24. يا خال… ممكن تركز في كلامي شوي ارجوك؟؟؟

    في زمن صد ام، اي تكريتي يعني من محافظة تكريت يفعل اي شئ لواحد ليس بتكريتي، فكان تقريباً مسموح له، شوف انت مئات الالاف منهم!!!

    في كر د ستان الان من قبيلة او عشيرة البر زاني، الاف منهم و لا احداً يقدر بان يقترب منهم، فقط لانهم من عشيرته وووو..

    مثلاً السكر تير المكتب الرئاسي من قبيلتنا و دائماً القبائل الثانية تحاول تجنبنا لان سوف قبيلتنا توصل له لو القبيلة حست سوف يصابها مكر ه من قبل الغير وووو

    يعني اكر ه هذا الشئ!!! و ايظاً العلو يين هم الا قوياء و الاولية لهم فطرياً!!!

    كما ايظاً في دول الخليج، الاولية للامر اء و الاميرا ت ووووو..

    لابد اقصاء هؤلاء الناس حتى لو بعد مليون سنة، نريد نتعامل سواسية يا اخي سواسية!!!! وشكراً…

  25. عزيزي دلشاد:
    المواطنة , المواطنة هي السبيل الوحيد لتخاطبنا كما البريطانيين والفرنسيين وغيرهم من مواطني أوربا وامريكا.
    المواطنة توحدنا لا غني ولا فقير لا ابن فلان ولا علان!
    لا شيعي ولا سني بل مسلمين نكون والمسيحيون هم أخوة لنا , نظم الاسلام علاقتنا بهم ولكن نطور الجزية لتكون هي الضريبة ( عفواً ربما كنت مخطئاً ) أنا لا أفتي في الأمور الدنية لأنني لست فقيهاً وأخاف من المعصية ومن ارتكاب الخطأ بالدين . أن تخطأ سياسياً لا مانع ولكن دينياً لا.
    على كل حال أرجو أن تعود الأمور إلى طبيعتها في نورت والمسامح كريم!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  26. وأذكر لك حادثة وقعت في فرنسا حين كنت هناك للتحصيل العلمي:
    كان رئيس الجمهورية هو فرانسوا ميتران هذا في بداية الثمانينيات من القرن الماضي , وحصل أن ابنه قطع إشارةً حمراء وركن سيارته إلى اليمين ليتجنب حادث مرور , كتب الشرطي بحقة مخالفة وحجز شهادة القيادة لمدة شهر, عند ذلك قال له ابن الرئيس أنت تعرف أني أردت تجنب حادث , جوابه الشرطي إذا لم أخالفك ستذكر الصحافة أني عفوت عنك كونك ابن المسيو ميتران , وهذا لا يناسبني ولا يناسبك, هذا على ذمة الصحافة الفرنسية .

    أين نحن من هذا ولو أن حافظ الثاني ابن الرئيس بشار خالف قانون السير هل كان الشرطي سيخالفه ؟ ( هذه مزحة)
    المغترب! … سابقاً … من دمشق.

  27. و ايظاً عد ي صد ا م حسين، في الثمانينات، عندما كان يعمل في السفارة العراقية في سويسرا، اوقف سيارته في نصف الشارع و عندما حاول الشرطي ان يعطيه مخالفة او يقول له ليتحرك، فغضب بوجه الشرطي و قال له انا ابن صد ا م حسين!!

    الشرطي قبض عليه و كانوا سوف يحبسوه لولا توسط البعض و لكن تر ده من سويسرا للعرا ق و بلا رجعة…

  28. لم اجد منك أجوبة على اسئلتي يا مغترب .. !!
    أم أنك لا تعرف بماذا تجيب ؟ فعلى أي أساس تؤيد إذن ؟

  29. على كل حال يا سيد مأمون قرأت ما كتبت أنت و سأعلق على كتاباتك إن شاء الله وسيصلك تعليقي .

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  30. مسا الخير للجميع
    يا سيد مغترب نحن التنيين ما عم نتزاحم على دور خبز ولا عم نتخانق عليه وإذا قصدك على تقدير الكبير والصغير فمعناها القصة بتكون على الشكل التالي
    شاب صغير واقف بالدور وإجا رجل كبيربالسن وحب ما يدخل بالدور وياخد الخبز قبل الكل ولما اعترضوا الباقيين قعد يخانق مستغل انه هو كبير بالسن ورح يخجلوا يردوا عليه
    هيك أنا وياك بتجي بتسخر منا بكلامك إما بشكل علني أو مبطن وبتتعمد إهانتنا مرة بتقلنا أثام ومرة خطايا ومرة أمييين ومرة خونة ونحن تقديراً منا لعمرك منخجل نرد عليك لكن لو كان بنفس عمرنا أكيد ما رح نسامحه على إساءته النا خاصة أنك انت اللي عم تبدا الإساءة كل مرة
    يا سيد مغترب .. قلتلك كل واحد منا عقله وفكره ورؤيته مختلفة عن التاني نحن كمان عم نحكي بمنطق وعقلانية و بمشاركة عواطفنا لأنه الإنسان بدون التنيين ما بيعود إنسان …ومنعرف كتير منيح انه سوريا الها أعداء وناس عم يتامروا عليها لكن منعرف كمان انه على راس المتأمرين على بلادنا هو هالمجرم القاتل بشارون ومجوس إيران واوباشه اللي جايبهم من لبنان والعراق وروسيا بعكس حضرتك اللي معتبرهم مخلصين ومنقذين حتى لو قتلوا ألاف السوريين المهم نظام الإجرام اللي عم تدافع عنه يبقى بحجة المقاومة والمومانعة !!
    إذا أنت بتقبل شخص قاتل مجرم قتل كل هالبشر ودمر سوريا يضل رغم كل هالشهداء وهالدماء ويبقى يحكمنا غصب عنا فنحن ما منقبل …إذا انت ما بتفرق معك جرايم بشارون بس بتفرق معك جرايم داعش وهالقتلة اللي متلهم نحن بتفرق عنا …نحن بدنا نحاسب بشارون المجرم وعصابات التطرف ونرفض إجرامهم بعكسك انت اللي ما عم ترضى حتى تعترف أنه فيه ناس أبرياء قتلوا على يد نظامك ..حتى تعرف الفرق بيننا وبينك …نحن الدم عنا من أي سوري بريئ حرام مين ما كان القاتل لكن عندكم حلال ما دام من معارضي بشارون هيك أنت قلت بنفسك وعبرت عنه بكلامك لما قلت كل اللي قتلوا مجرميين وإرهابيين …بتعرف يا سيد مغترب مين اللي أسوأ من الشيطان ؟
    اللي أسوأ هو محامي الشيطان نفسه….. لأنه عم يدافع عن جرايمه وهيك حالكم انتوا ….هادا هو المنطق والعقل اللي نحن عم نفكر فيه واللي انتوا ما عم تفهموه!
    ونحن أكتر منكم بدنا توقف هالحرب والسوريين ينتصروا على كل من يقتلهم ويتأمر عليهم وبلادنا يرجعلها السلام ..لكن لا يمكن نقبل بعد كل هالشهداء اللي ماتوا والناس اللي تشردت انه يبقى بشارون النجس وكلابه بأرضنا يخسا ويذل مليون مرة وساعتها منكون خونة لو قبلنا أنه يبقى على دم وتشريد أهلنا ويجمع حواليه عصابات حزب اللات ومجوس إيران ويصير كلبهم الحاكم بسوريا

  31. مرحبا أختي نور ..
    المغترب قال أنه سيرد على تعلييقي الأخير ولم يفعل حتى الآن .. إما أنه لا يعرف بماذا يرد .. أو أنه سيرد بكلام هو نفسه غير مقتنع به ..
    على العموم إن كان لا يريد الرد ليتفضل أحد” المطبلين ” للنظام بالرد بدلا عنه إن كان يملك رداً ..

  32. وبعدين يا سيد مغترب شو دخل مأمون بالقصة حتى تتهمه أنه هو عم يرمي بلا بيننا وبينك …ليش مو أنت اللي عم تقول بكلامك لليلى بدي أبعتلكم الجني يقلق منامكم واميين وهالحكي المسيء اللي عم تردده كل مرة ؟؟
    وانا ضد أنه مأمون يدعي على ولادك الله يخليلك ياهم وما يضر حدا وكنت بتمنى منه يوجه كلامه الك وبس
    لكن بعذره لما بكون انا متل مأمون عايشة كل يوم بينقتل شخص من ضيعتي قدام عيوني وبشوف أشلاء ناس وبراميل متفجرة وناس عم تموت من معارفي ببراميل النظام وقذائفه وعصاباته ويجي شخص عايش بعيد عن الأحداث يقول بكل عين قوية أنه كل اللي عم ينقتلوا ارهابيين ومجرميين وبيستحقوا القتل ويدافع عن هالنظام ما بعود شوف قدامي وغصب عني بدعي عليه لأنه عم يكذب ويفتري …فهمت يا سيد مغترب ليش مأمون انقهر وطلع منه هالكلام …أنت لما شفتنا عم نسب بشارون وجنوده طلع خلقك وسمعت syrialove عم تدعي عليه وهي كلامها أكتر من طبيعي شو رديت عليها ؟
    بديهي من أفواهكم النتنة…..سلاحكم السباب … سلاح الأرذال…
    ذكرتموني بالنور القابعين في خيام من شراطيط على مقربة من ضيعتنا..
    أوبالأحرى ذكرتموني بمن يعوي معهم … لله دركم كم أنتم مضحكون …
    الا تعلموا أن كثرة الكلام البذئ سلاح ذوي الأفواه القذرة من الضعفاء ( تكلموا عدلاً أو اصمتو لعنكم الله) قرفتونا ……هي كانت ردودك عليها وعلى غيرها مو هيك !!
    بيقول الشاعر :
    (لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله … عارٌ عليك إذا فعلت عظيم)
    ابدأ بنفسك وانهها عن غيها … فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
    فهناك يقبل ما وعظت ويقتدى … بالعلم منك وينفع التعليم …
    ..لذلك قبل ما تلوم غيرك يا ريت أنت نفسك تلتزم وقبل ما تطالب الناس بالإحترام انت احترمهم حتى يحترموك !!

  33. إزايك أختى نور** ؟ كيف الحال ؟ يارب تكونى بخير .
    .
    إن شاء الله يومك سعيد 🙂

  34. الله يسعد كل اوقاتك أخي مأمون وأخي ابو أدم ….كيفكم إن شالله تكونوا بخير ؟؟
    أي أخي فيب نهاري سعيد خاصة هون بنورت لما بتصير مشاكل ومشاحنات بكون طايرة من السعادة 🙂
    صدق بيقلي عقلي مرات كتيرة اترك نورت لكن ما بقدر رغم كل هز البدن فيها لكن نورت صايرة إدمان ما منقعد بلاها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *