بدأ المئات في التوافد على مسجد «آل رشدان»، عصر السبت، للمشاركة في تشييع جثمان اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق.
واصطفت عناصر من القوات المسلحة والشرطة أمام المسجد، تحت إشراف اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، استعدادا لبدء مراسم الجنازة العسكرية.


وقام عدد من المتواجدين أمام مدخل المسجد، مرددين هتافات معادية لجماعة الإخوان المسلمين منها: «مش عايزين المرشد ولا الإخوان»، و«لا إله إلا الله عمر سليمان حبيب الله»، كما قاموا بحمل بعض اللافتات وصور لعمر سليمان مكتوب عليها «علشان خاطر مصر أنقذ مصر».
كما وصل جثمان اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق، عصر السبت، إلى مسجد « آل رشدان» بمدينة نصر، استعدادًا لبدء مراسم تشييع الجثمان في جنازة عسكرية، عقب أداء صلاة العصر.
ومن المقرر أن يشارك في الجنازة العسكرية، المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان، نائب رئيس المجلس العسكري، وعدد من أعضاء المجلس، وقيادات الجيش، ووزير الداخلية، ومسؤولون بالحكومة.
وتجدر الإشارة إلى أن جثمان اللواء عمر سليمان الذي وافته المنية في أحد المستشفيات الأمريكية، فجر الخميس، وصل إلى مطار القاهرة فجر السبت، على متن طائرة أمريكية خاصة طراز «برومر5».
وشهدت صالة مطار القاهرة وجود عدد كبير من أنصار عمر سليمان ومحبيه لاستقبال جثمانه، وتباينت الأنباء حول الطائرة التي أقلت الجثمان ومن المسؤول عنها.



شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. المشكله انه مرشح نفسه للانتخابات .. انسان هرمان بهذا الشكل و لازالت رغبته في الاستبداد موجوده .. الحمدلله الي اخذ روحه و ريح المصريين منه!

  2. يهتفون للذي كان مجوعهم موزع خيرات بلدهم على الصهاينه خسأتم وترفضون من يخشى الله وتهتفون لعدو الله ربنا ياخدكم قرف ناس متخلفه

    1. رحمه الله علي الرجال وحسبي الله في الخونه اللهم بحق ايامك المباركه ارحمه برحمتك

  3. حلو اوي تقرير الجزيره السلبي عنه الجزيره العميله الا صاحبها قيم نايم بتل ابيب الا باعت الدول العربيه كلها .اللهم ولع بالجزيره وصاحبها.وارحم عمر سليمان الذي اغتيل بشهرك الكريم.امين

  4. يا أم برهان … كل اللي كانوا في الجنازة هم أتباع شفيق والنظام السابق الفاسد مع بعض المغيبين ولايفهموا شيئا
    وإذا أردتي أن تعرفي هل هو خائن أم لا …فأقرأي عزاء قادة اسرائيل ومدى حزنهم الكبير على فقدان ذلك الصديق والعميل لهم

    على العموم هو الأن بين يدي خالقه وهو أعلم به مني ومنك وهو أرحم الراحمين وغفور رحيم وشديد العقاب للخائنين …فإن يغفر له فهو عبده وهو وحده من يملك العفو والمغفرة

    ولكنني لا أنسى أنه كان يعطي الأوامر لتعذيب جرحى غزة أثناء حرب غزة وتم علاجهم في مصر من أجل إجبارهم على الاعتراف بمكان العسكري شاليط وقد مات ثلاثه من التعذيب ليعترفوا عن أماكن المناضلين …:ل ذلك تم تحت سمع ويصر هذا الخائن
    فبالله عليكم …هل هذا يستحق التكريم أو الحزن عليه

  5. صدقت اخي سراج الدين هو الان بيد الله الذي اعلم مني به ولا تجوز عليه الا الرحمه

  6. الهتافات النهارده فى جنازته كانت متنوعة ومختلفة.
    ناس بتهتف لسليمان.
    وناس بتهتف ضد الاخوان.
    وناس بتهتف الهتاف الشهير والجميل “يسقط يسقط حكم العسكر”.
    وناس بتهتف ضد المشير وبتقوله، فيما معناه “الدور عليك”.
    اللهم لا اعتراض كل الناس بتموت، ومبارك لسه عايش… حكمتك يارب، اللهم لا اعتراض.

    1. والله انا مشفقه عليكى يا فاتى ,,مدينة نصر اصبحت معقل الفلول وجماعه(اسفين ياريس) وابناء عوكشة,,
      ـــــــــــــــــــــ
      بن اليعاذر يكشف ادق تفاصيل علاقة سليمان باسرائيل
      ويؤكد :سليمان افضل من خدم الدولة العبرية
      وساهم بشكل كبير فى تقويض حماس ابان حكم مبارك وقابل ليبرمان دون تردد وفضله كبير فى نقل الغاز الينا,,,
      بن اليعازر يختم كلامه:انه يوم حزين فى تاريخ اسرائيل وفاة رجل مخلص لدولتنا

  7. قال الإعلامي السوري فيصل القاسم أن بعض المصادر تقول إن نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان مات في تفجير دمشق مع المسؤولين السوريين وليس في أمريكاو تم نقله لأمريكا لمحاولة إنقاذه و لكن المحاولات فشلت

    و نقل عن أحد شهود العيان بمستشفي كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية بأن جثة عمر سليمان وصلت الى المستشفى متفحمة , و كشفت مصادر من أسرة سليمان أن مقربين منه رفضوا طلب قيادات أمنية بتشريح الجثة للكشف عن سبب الوفاة المفاجئ , و أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن جثمان عمر سليمان سينقل فجرا علي طائرة خاصة و ليس علي مصر للطيران كما هو متعارف عليه.

    ولم تمر سوى ساعات على رحيل سليمان المفاجئ، , حتى أعلن رحيل هشام بختيار رئيس المخابرات السورية، متأثراً بجراح بالغة أصابته جراء تفجير الجيش السوري الحر، لمقر الأمن القومي في قلب دمشق، وهو التفجير الذي أطاح الموت فيه بوزيري الدفاع والداخلية، ونائب بشار الأسد، العماد حسن تركمان، وصهر الرئيس المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، آصف شوكت.

    وفي الوقت الذي رحل فيه رئيس مخابرات بشار، و عمر سليمان، نقلت وكالات الأنباء، عن التلفزيون النمساوي، خبر مقتل بن عوزيز شامير، قائد جهاز المعلومات الخارجية في جهاز الشاباك الاستخباراتي الإسرائيلي، وذلك في العاصمة النمساوية فيينا، ولم يفصح التلفزيون النمساوي عن المزيد من التفاصيل.
    أيام و ربما ساعات و تنكشف الحقائق كاملة .
    http://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.elmokhalestv.com%2Findex%2Fdetails%2Fid%2F34725&h=LAQG4s-ej
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    الله اعلم الحقيقه فين!!
    راجل طول عمره غامض ومات وهو غامض وموته المفاجئ اصبح لغزا!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *