أعلن المراقب الجزائري أنور مالك أحد أفراد بعثة المراقبين العرب الى سوريا, عبر قناة الجزيرة, انسحابه من فريق المراقبين العرب الى سوريا لأنه وجد نفسه يخدم النظام وأنه سيصبح “شبيحا” يوما ما ببقائه في بعثة المراقبين, على حد تعبيره.

وقال مالك: “باختصار انسحبت لانني وجدت نفسي أخدم النظام ولا أنتمي الى هيئة مراقبة مستقلة تراقب الأوضاع” وبرر مالك كلامه “أنه يخدم النظام بأعطائه فرصة ليمارس القتل وأنا لا أستطيع أن أمنع هذا القتل”.

واتهم مالك النظام السوري أنه أصبح يقتل حتى من أطراف موالية له من أجل أن يقنع المراقبين العرب على أنهم يؤدون واجبهم كما ينبغي.

وكان مالك قد دون على الفيسبوك “إن الدماء في سوريا لم تتوقف، فيوميًا نقف على جثث في حال لا تخطر على عقل بشر”. ويقول أيضاً: “العالم كله ينتظر البعثة العربية، وهي عاجزة ببروتوكول ميت، لا يتماشى مع الواقع، ومراقبين تحكمهم قيود حكوماتهم وأشياء أخر “.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫122 تعليق

  1. لك الله لا يوفقك شو كذاب وابن حرام ليش صايرلك تكون من الشبيحة اصلا .

    1. يا ام جمال، هل انت تعرفين اهله حتئ تسبينه بابن الحرام؟
      و الله العظيم لم يقل الا الحق، بارك الله فيه. و اضن انك انت و الطاغية الاسد و حاشيته من طينة واحدة و ان شاء الله تحشرون مع بعض. رحم الله الشهداء و ان شاء الله دعوة كل ضالم تكون لكم عائقا في الدنيا و الآخرة، امين.

      1. يا أذكياء راجعوا كلام معلمه بن حلي الذي قال عن هذا الحيوان إنه ام يغادر الفندق بسبب مرضه فكيف جمع هذه المعلومات التي لا يقدر عليها سوبرمان ،ولكن الجزيرة والعربية وغيرهم جاهزون للفتنة ولكن خسئوا فسوريا وشعبها وقائدها أكبر منهم (كنّا نتمنى أن ينددوا بإسرائيل وجامعتهم العبري بنصف ما يحرّضوا على سوريا ولكن يبقى الكلب كلباً والأسد أسداَ

    2. انت الي بنت حرام و منافقة ..
      احنا غرباء عن سوريا و عم نتالم لالمها ..
      و انت يا عديمة الشرف عم دافعي ع الباطل !!

    3. الشبيح النبيح شقفة ك لب بينبح لسيدو واسمو الشبيح النبيح
      وبكرا ان شاء الله راح ينوح علي سيدو وينقال عنو الشبيح النويح

    4. يا ام البشع يا بعثية
      اذا هذا الرجل كذاب مين الصادق ولك الله لا يوفق كل واحد دعى على هذا الرجل

  2. يرحم البطن الي جابتك ..
    تحيا سوريا بجيشها الحر وابناءها الايطال ..
    تحيا الجزاير بابناءها الشجعان..!!

    1. يي شو مغيرة ..طبعا مواقفك هي افضل من كتييير قبل
      تحياتي القلبية الك بريندا

    2. الجزائر بلد الابطال والاشراف واللي عجبو واللي ماعجبو يروح يدق راسو بمية حيط
      وهي الحقيقة اللي بدو يشوفها واللي مابدو يشوفها بينسخ تقارير من هون لبكرا مافي اشطر من النساخين

  3. ظهر الحق وزهق الباطل .. إن بشار الأسد كان زهوقا
    والله هي فعلاً حرب بين الحق و الباطل .. بين النظام السوري الفاسد الكاذب المجرم اللذي قتل من الفلسطينيين أكثر من اليهود في تل الزعتر وغيرها و بين الضمائر الحية الباقية في وطننا العربي و العالم .. و النصر للحق أبداً

  4. wallahi al adim la adri mada akoul hada houwa aljazairi al hour alli ma yakhsha illa mina allah.allah ybarek fik ya akhi charaft al mouslimin wa al jazair .aftakhir biani jazairiya al hamdou lillah layazal nass la ykhafoun mi kalimat wa shahadat haq.mashaa allah wala kouwata illa bi allah 3likoum ya jazairiyin

  5. ya oum jamal.akadtilna bianana fi akher azaman.tala3ni ali ykoul kalmet hak wa taftakhri bi achabiha?.an ad3i ila allah rab al3arch al3adhim bian yassakhtak anti wa chabihtek wa nidhamek wa assadak al katel.aaaaaaaaaaaammmmmmmmmmmmiiiiiiiiinnnnnn.

  6. ياويلك من الله يا مندس ياواطي إنت لاتخاف الله أنت بعت ضميرك لحفنه دولارات ياكلب

  7. أورد موقع الحقيقة خبرا يتناول حقيقة أنور مالك عضو فريق المراقبين العرب في سورية، وطبقا للموقع المذكور فإن أنور مالك ليس اسمه الحقيقي ، بل ” نوار عبد الملك”( وهو من مواليد العام 1972). كما أن فضائحه وقصصه الاحتيالية معروفة في الجزائر منذ أن أثيرت قبل أكثر من عام ونصف في الصحافة والإعلام الجزائريين. فهو ” نصاب ومحتال” و ضابط مطرود من الجيش بسبب السرقة والخيانة وسوء الأمانة. والأخطر من ذلك أنه “عضو في الجماعة الإسلامية المسلحة” التي كان يقودها عنتر الزوابري ، والتي كانت نسخة جزائرية من “القاعدة” و تنظيم الزرقاوي في العراق . وقد تمكنت قوات الأمن الجزائرية من قتله في العام 2009 بعد أن أعمل ساطوره في رقاب الجزائريين ذبحا، بمن فيهم الأطفال، منذ أن ترأس الجماعة المذكورة في العام 1996. ويوصف الزوابري بأنه نسخة الجزائر من ” أبو مصعب الزرقاوي” ، إلا أنه أكثر إجراما ودموية ووحشية منه. فقد كان يغير على القرى ويحرقها بعد أن يكفّر أهلها ويقتلهم!

    وطبقا لشهادات صحفيين جزائريين، ومنها شهادات مسجلة بالصوت والصورة كان نشرها صحفي جزائري قبل أكثر من عام ، فإن مالك أنور كان ينتحل لقب”دكتور” رغم أنه ” لا يعرف كتابة جملة مفيدة”، وكان يجري مقابلات مع نفسه وينشرها في الصحافة الجزائرية على أنه “باحث ومحلل ودكتور”! أي ـ بتعبير آخر ـ نسخة جزائرية من المحتال السوري ، الشرطي الملاحق بتهم جنائية، وحيد صقر!؟)التوصيفات بحسب ما نقله الموقع المذكور) وأكدت مصادر صحفية لـ”الحقيقة” أن الكتب التي أصدرها أنور مالك ، بدعم من الأخوان المسلمين ، حررها أصلا مرجعية الأخوان المسلمين في الجزائر ” أبو جرة السلطاني” المقيم في سويسرا!؟

    وكانت قضية أنور مالك أثيرت في سورية يوم أمس حين أنشأ صفحة على الفيسبوك وبدأ يروي فيه قصصا عن “مشاهداته” في سورية ، رغم أن مهمته تمنعه من ذلك قانونيا. وقد ادعى أنه “حين يمشي في الشوارع السورية يدوس على الجثث بسبب تراكمها”. ولأنه تعرض للانتقاد، بادر أصوليون سوريون تابعون للمجلس الوطني(المعارضة في الخارج) والأخوان المسلمين إلى إنشاء صفحة “تضامن ” معه!

    وبحسب الموقع المذكور ايضا فان أنور مالك هو من معارف وأصدقاء برهان غليون، ويمت بصلة قرابة لزوجته الجزائرية السابقة!!؟

    1. الئ الياس شلهوب من ايطاليا، يا اخي كم نحب اهانة بعضنا البعض ولو بالكذب.
      فمن اين لك هاذه الاخبار؟
      (هو لا يعرف كتابة جملة مفيدة)، تعبيره كان في احسن ما يرام، و ابو جرة سلطاني يسكن في الجزائر و ليس في سويسرا.
      سلام.

  8. الحمد لله على أظهار الحق وإنشاء الله النصر القريب للشعب السوري على هذا الكلاب المسعورة والنظام الفاسد والرئيس المنحط

  9. مابعرف من وين بتجيب مقالاتك الجاهزة مباشرة للرد على كل من يعترض او يقول ان الوضع بسوريا ليس بخير
    جاهزة ومطبوعة ولا اجد لها وجود في اي اعلام معترف به وله مصداقية

    1. الغريب انه بسخافتو وعدم مصداقيتو بيجيب الاخبار من مواقع غير معروفة ابدا . . . !! دخلت على موقع الحقيقة وكان الموقع ترتيبو عالميا مليونين ونص . . . وبده يقنعني بمصداقية الموقع . . . ؟؟
      ومرة بموضوعه الاسخف والهزلي تبع انه شعبية بشار كبيرة دخلت كمان على الموقع اللي عاملين فيه التصويت . . . وكان كل المصوتين 1000 واحد هههههههههه وفرحان فيهن . . . وفي كان استفتاء تاني عالموقع بانه مين مع تنحي الاسد وكانت النتيجة 91% مع التنحي . . . بس بتعرفي انتي ما بيتحمل يشوف اسيادو خسرانين . . . !!
      فلا يحاول يدافع عن هالنظام الفاجر الساقط لانه كل شي مبين . . . !!
      عزيزتي هاد انسان بايع وطنو وشرفو بكم دولار من النظام اللي موظفو عندو . . . قال ايطاليا قال . . . لك ليش مين اللي خلاك تطلع وتشحد من برات البلد . . . ؟؟
      ناس منافقة وسفيهة لابعد الحدود . . . ع كل حال قربت نهاية هالنظام ولنشوف وجهو لهاد بعد ما يطير معلمو . . . !!
      هع

      1. اخ متيم خلي الاحترام موجود لانو ما تعودت قلل بقيمة احد .ثانيا ممكن تخبرني كيف احصيت مصداقية الموقع ومن هو صاحب التصنيف تبعك ثم ما المشكلة في الترتيب ان كان الخبر موثق ولكنه ازعجك قليلا اما التصويت التاني فلا يهمك كما لا يهمني شأنه شان الاستطلاعات التي تجريها الجزيرة وتسمح باتصال فقط الذين يريدون الشتم او معارضة النظام كما انه ليس هو الاستفتاء الذي تتحدث عنه ياصديقي وانما هو استفتاء اخر لا تريد سماعه وان سمعته لا تصدقه وان صدقت تقول تصنيفه مليون وما بعرف شو واخيرا لست في وارد الدفاع عن النظام ولكن من حقي ان اعرف الحقيقة وليست باالضرورة ان تكون ما تروجون له بالخداع وطروادة الجزيرة وغيرها واانما اريد الحقيقة لبلدي دون اعلام حسب المصالح ومن دولة اولى بها نشر ديمقراطيتها في بلادها قبل توزيعها على العرب الا ان كان وبرايك المهم ان ناكل ونشرب كدول الخليج وغيره وان كان في نظرك بشار خائن فالكلمة الاخيرة للشعب وكما انت واحد منه فهناك الملايين عكس ذلك وليس بالضرورة من يخرج يعبر عني او عنك وانما يعبر عن نفسه وتياره فقط واخيرا صديقي كنت اود العودة لسوريا لان الظروف فيها لا تختلف عن دول كثيرة ولكنكم شيطنتوها باكرا وان كنت في ايطاليا فالايطاليين في اليابان وامريكا والامريكيين والانكليز وغيرهم في الامارات ولا يعني هذا شيئا ما تروج له يا صديقي اخيرا مازلت احترم ارائك واسلوبك طالما هو محترم بالنسبة لي فمعلمي ورئيسي هو عقلي وليس ديني او شيخي …مع لااحترام

        1. هههههههههههههه
          اولا سخافة المقال اللي جايبو اضطرتني اكتب تعليقي بهالطريقة لانه بعتقد الواحد لما يجيب خبر بيجيبو من موقع موثوق عربيا ومعروف على ما اظن ومو ضروري تكون الجزيرة . . . !!
          وعندما تتكلم عن المصداقية ليش ما علقت على موضوع التشويش على الجزيرة . . . ؟واللي كان مصدره سوريا وايران . . . ؟
          تانيا ترتيب المواقع وتصنيفه بعتقد موقع ((اليكسا)) العالمي بيعطيك ترتيب الموقع اللي بدك اياه . . .فيك تتعب حالك شوي وتدخل عليه . . . !!
          ومشكلة الترتيب كبيرة وترتيبه المتأخر جدا دليل على انه ما حدا بيعرفو وما حدا بيوثق فيه وما حدا بيدخلو اصلا . . . 🙂
          وبالنسبة للاستفتاء المشكلة انت بتنقل الخبر هيك بدون ما تدخل على موقع الاستفتاء وتشوف . . . انا دخلت وشفت استفتائين واحد اللي انت جبت الخبر عنه واللي مصوت فيه 1000 شخص واللي كنت مبسوط فيهن والتاني مصوتين فيه بالبرنامج تبع الموقع نسيت شو اسمو مناظرات مدري شو . . . بس المشكلة انت ما قريت تعليقي على موضوعك او ما حبيت تقراه منيح . . . !!
          يعني انا صراحة عطيت لهالاستفتاء اكتر من حجمو . . . !!
          وبعتقد تلت رباع استفتاءات المواقع عن سوريا بتكون النسبة العالية للثورة . . . وازا ما بدك الجزيرة والعربية . . . في عندك اكثر قناة محايدة بالعالم واللي هي البي بي سي كل اسبوع بتعمل تصويت وللاسف بالنسبة لالك بيكون لصالح الثورة وضد النظام . . . يعني استفتاء بيضم 1000 شخص تعبت حالك وعملتلو مقال اما استفتاء فيه مئات الالاف عالفيس بوك او على البي بي سي ما بتتعب حالك وما بتهتم لالو . . . !!
          رجاء اخي الياس نحن ولاد بلد واحد فلا بقى تقلي نحن بيهمنا البلد ولوين رايحة ومدري شو . . . هي خربانة خربانة . . . ودفاعك المستميت للنظام بالغلط وبالصح الكل بيشهد عليه وكل جملة وكل موضوع للمعارضة او فيها كلمة متظاهرين بتفوت وبتعلق ضده . . . !!
          هع

          1. ههههههههه
            الحقيقة اعجبتني اخ متيم وخاصة انك قبل كل خبر تلجأ الى موقعك المحترم لمعرفة ترتيبه عالميا حسب الشركة الامريكية فمثلا البارحة وعلى نورت قرأنا استعداد اسرائيل لا ستقبال لا جئين علويين ..الخ ولم نراك او نرى حتى نورت ووسائل ثقافتك من معرفة مصدر الخبر وترتيبه عالميا وخاصة ان النفي جاء اليوم من وزارة الدفاع الاسرائيلية على ما اظن فاين نحن من تلك المعلومات المتراكمة صديقي ال bbc نفسها لها مصالحها وسياستها ولا يهمها لا مصلحتك ولا مصلحتي شانها شان اي محطة اخرى واذا بدك جربها فقبل ان تطلع على الهواء يريديون معرفة موقفك مع اوضد وعلى ضوءه يقررون السماح او لا ونفس الشيء بالنسبة للاستفتاءات الصادقة التي تتشدق بها.اخيرا اخي ان لم اكن معك فحسب قاموسكم انا مع النظام ولهذا انتم منغاظين جدا من غالبية الشعب السوري التي لم تنحى منحاكم وبالنسبة لكم الجهاد لخلافة جديدة هو الهدف ولهذا نرى لثورتك لون واحد مع مصطلحات جديدة للمنشق والارهابي والمعارض والشرطي كله اصبحت معني اخرى لديكم الا من لا يؤيدكم فقد اصبح مؤيد ..اخيرا انا مؤيد لسوريا الحق والعدالة التي تحمي الجميع من حقد بساطة البعض في الانجرار وراء الطائفة لنرى اشكال لحرب طائفية .لن ينجو منها الا غطر وامريكا

    1. ياصباح النور
      قرأت ملاحظتك بموقع الاصدقاء بس لما فتحت نورت لاقيتها شغالة

    2. مرحبا نور و سلام، حصل لي نفس الشيء ليلة البارحة فما كنت قادرة ان ادخل الئ نورت و جهازك بخير و الحمد لله :)، سلام.

  10. والله كنت اتمني ان يقول هذا المراقب رايه وبكل شجاعه بدل من الحضور الا قطر ليقول راءيه للجزيره وهو اما باحث عن شهره واما جبان واما يريد مال ياخي قف مع اخوك المظلوم في سوريا واثبت كل ماقلته بدل من هذه السلبيه

  11. اول شي صباح الخيراخت مراحب تاني شي وربي واقسم بالله اني قرات الموضوع من حوالي 5 ايام وعندما وجدت هذا الخبر على نورت احببت ان انقل الوجه الاخر للحقيقة التي يجب قبل ان تزعجكم ان تبحثوا في مصداقية اي خبر ولست في وارد الدفاع عن احد واخيرا لا يوجد احد له مصداقية في الاعلام يا صديقتي لان الشعوب اخر من يعلم وخاصة تلك التي سلمت مفاتيح عقولها للاعلام الموجه الذي يأخذنا حسب سياسته ومصالحه وليس حسب مصالحنا وبالنسبة للموقع ان تهمك الحقيقة فعلا ابحثي و تابعي بعض الصحف الجزائرية وتعرفي الحقيقة اكثر قبل ان نرمي بغضبنا لاي خبر لا ينسجم مع توجهاتنا

    1. صباح النور الياس انا دخلت دغري بالتعليق وماسلمت ولكن الي اسبابي
      اللي بيدافعو عن النظام وعن بقائه واللي رافضينه والغالبية اللي صامتين يعني انقسامنا فيما بيننا ماحدا غير الله بيعرف لاي خراب راح نوصله بسبب هاد الانقسام

    2. من 5 ايام قلتلي . . . ؟!!
      المشكلة انه كل مقالاتك اللي بتكون مجهزها متل متل كل نبيحة النت لناس غير معروفة وغير موثوقة الا من قبل النظام والمواقع اللي عم تجيب منها ما الها ترتيب عالميا لك حتى بأول مليونين موقع ما الها . . . وبدك تقنعنا انك يا حرام قاتل حالك عالحقيقة . . . الحقيقة قدامك واضحة بس انت واسيادك ما عم تتحملو تشوفوها صم بكم عمي . . !!
      ولما فضحت مقالك تبع شعبية بشار الاسد ما استرجيت ترد عليي بكلمة . . . !!
      حاج تدافع عنو انزل ع سوريا وشوف بعينك انزل ع حمص ع ادلب ع حماه ازا كنت رجال . . . ولا صحي خليك بايطاليا عم تاكل باستا . . . حاج ما حدا عم يصدقك فلا تتعب حالك بمقالات سخيفة بتضحك عليك الصغير قبل الكبير . . . !!
      قال الحقيقة قال . . . اللي بيسمعك بيفكر عم تحكي عن شبكة سي ان ان العرب هههههههههه . . . !!
      هع

      1. اتمنى ان تراجع موقع ويكيبيديا لمعرفة حقيقة مالك ان كنت تعترف بتصنيف ويكيبيديا ايضا

        1. و لو حتى كان شيطانا رجيما ..
          فالذي قاله عن احداث سوريا صح و الف صح !!

        2. من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

          أنور مالك اسمه الحقيقي نوار عبد المالك (مواليد 18 جويلية 1972، مدينة الشريعة، ولاية تبسة)، ضابط جزائري سابق، كاتب وصحفي حالياً.

          فر للخارج عام 2006 وتحصل على اللجوء السياسي بفرنسا بعدما تعرض للسجن والتعذيب وكانت قصة سجنه وتعذيبه من أشهر القضايا الحقوقية في الجزائر.

          عرف بلهجته الحادة تجاه النظام الجزائري وكل الأنظمة العربية من خلال مقالاته المختلفة عبر الصحف الدولية واشهر مواقع الأنترنيت. شارك في برامج عبر القنوات الفضائية واشهرها مشاركاته الكثيرة في برنامج الاتجاه المعاكس الذي تبثه قناة الجزيرة، حيث تناظر مع جهيد يونسي (مرشح الرئاسيات الجزائرية لعام 2009 التي فاز فيها الرئيس بوتفليقة)، وتناظر أيضا مع فؤاد علام رئيس جهاز أمن الدولة سابقًا وأحد أبرز الوجوه التي حاربت الإخوان المسلمين في مصر وكان الموضوع حول التعذيب في السجون العربية.

          تابع أنور مالك وزير الدولة وزعيم الإخوان المسلمين في الجزائر السيد أبو جرة سلطاني بسويسرا وتعتبر قضيته أول قضية تعذيب ضد مسؤول جزائري تقبل في الخارج، وكانت القضية سبب جدل كبير خاصة بعد هروب الوزير عبر الحدود البرية نحو فرنسا ومنها الجزائر في 18 أكتوبر 2009.

          ظل يثير الجدل سواء في مشاركاته عبر الفضائيات أو من خلال مقالاته، وقد احدث ضجة كبيرة عندما قام بزيارة الصحراء الغربية نهاية جويلية 2010 ونشر تحقيقا صحفيا تحت عنوان «ثلاثة أيام في الداخلة مع شعب لا يؤمن إلا بتقرير المصير» وعبر 5 حلقات نشرتها جريدة الشروق بداية من مطلع أوت 2010. ومنذ ذلك الحين هاجمه الإعلام المغربي، فاتّهمته صحف كبيرة بالانحياز للأطروحة الجزائرية، وأخرى اتهمته بالعودة إلى مكتبه في المخابرات الجزائرية.

        3. راجعنا حسب طلبك ويكيبيديا ..والنتيجة انك نسخة طبق الاصل من قناة الدنيا ………..مزيف …كاذب …شبيح…مزور حقائق….مرتزق ….وعلى الاغلب فسفوس مسجل رسميا في السفارة الايطالية

  12. علىالجزيرة يقولو انى انور اكيد مافى مسلحين مع المتظاهرين والجزيرة كل يوم تعرض لنا مسلحين مع المتظاهرين مين فيهم بيكذب اما هاد نور من اجل هل كلام قبذ كم الف لو كان فيو خير كان شايف بلدو وحكم على بلدو واحد منافق الناس صارت تبيع شرفها مناجل مال قطر وكلو بدو يبوس الواوا وموزة

  13. التهم ضد أنور مالك مفصلة تفصيل دقيق على مقاس كلما هو سيء في نظر النظام السوري فأنور نصاب ومحتال وإرهابي مخضرم وكذلك على قرابة من غليون ، بقي أن يقال عنه أنه أقرع مثل هيثم المالح . 

    1. الحقيقة تنتظر من يبحث عنها وليس لمن يرميها باتهاماته

    2. هيك الشبيحة …..بتبيع اهلها مقابل رضى الاسد ورضى الاسد مو لشخصه رضاه معناه عضمة يرميها الهم حتى يعضو عليها ….ما اظن انوا المفصود هون اشرف من اخوا اصالة اللي اوسخ من اخته في كل الاحوال ….اللي التاني كمان عم يستنى العضمة اللي الاسد رح يرمها اللهم

      1. لا شك انوا في عرب مخدوعين بخطابات الاسد ………بس في اشخاص اسلوبهم مو ممكن يكون من شخص مخدوع ………..بل اكيد شبيح بعثي اب عن جد ربي بمال البعث الحرام وصار الحرام باب معيشته الوحيد ….والشخص المقصود هون ….واضح ومفهوم ..

  14. يرحم البطن الي جابتك ..
    تحيا سوريا بجيشها الحر وابناءها الايطال ..
    تحيا الجزاير بابناءها الشجعان..!!
    copy

  15. هذه الحقيقه والخافي أعظم
    الله يهلك بشار وأعوانه
    wa muhibih wa almudaf3in a3nhu
    mitel zalika asheitan ilyas wa gheirihi

    1. هذا الذي ذكرته أعتقد أنه يعمل براتب مع النظام
      أنا بنظري أنو شبيح

  16. المقدم خالد الربيعان المراقب السعودي تعرض لمحاربة كبيرة في الاعلام السوري واتهموه انه يحرض السوريين ع المظاهرات وانه ارهابي و يحرضهم ع رئيس الدوله لانو رفض ان يدخل حرستا ومعه جيش الامن والشبيحة وقناة الدنيا قالوله راح تتعرض لخطر اذا دخلت بدون الامن فقال لهم(الله يحميني) ودخل بدونهم وذهب الى المستشفى التي فيها المتظاهرين الجرحى والى الاماكن المتضرره وصلى معهم في الجامع صلاة العصر وبعد ماخرجو من الجامع رفعوه المتظاهريين السوريين ع الاكتاف تقديرا له ع مافعله اما الاعلام السوري قالو انه يتظاهر معهم الله يشفيك يابشار ساقط ساقط لامحاله
    ————–
    منقووووول

  17. لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم ..اللهم ارحم شهداء الثورة السورية وكذا شهداء الثورات العربية ….وإنشاء الله النصر القريب للشعب السوري..وإنشاء الله النصر القريب للشعب السوري

  18. shamekh
    haza huwa anizam anuseri
    bilafqu atuham li alshakhes wa bimadu a3leiha
    wa dawer fatesh a3n ilyas bikoun nuseiri wa a3mel halu masihi
    alla3nah a3leihi wa a3la wal,,,,,,,,

  19. ام جمال
    انت الي بنت حرام و منافقة ..
    احنا غرباء عن سوريا و عم نتالم لالمها ..
    و انت يا عديمة الشرف عم دافعي ع الباطل ..
    تفوه عليك !!

    1. الله يحي كل شريف بيحكي كلمة حق
      وتفووووووه على كل مين بيرضى ينخ راسو وبيرضى يكون تابع وعبد لشخص

          1. ان شاء الله ياقلبي يهون علينا ويفرجها علينا
            الله يحي اصلك الطيب يااصيلة

  20. الله يرحم البطن اللي حملك !!!اذا بترجعوا لتعليقاتي القديمه , كنت متاكد بانهم لابيحلو ولابيربطو… وهلق اسى في بعض جماعه ماعم تتابل الواقع !!!والله حتى اذا بشار تنحى ,هن بيدلن شبيحه وبلا ضمير…….

  21. هههه…. انا بحب تعليقات الياس!!! والله بيضحكني كتير, بحب شلهبتو وتعليقاتوا !!!وتاليفو للقصص… بيذكرني بقصص ((تشارلوك هولمز او اغاتا كريستي ))يحرق ديبك ياالياس……هه

      1. كمان أنا هههههههههههههههههه
        وأحلى كلمه شلهبتو ههههههههههههههههههههههه
        شلهبتو
        شلهبه
        متشلهبٌ هههههههههههههههه

  22. انور مالك
    اذا اتتك مذمتي من ناقص طبعا نظام بشار
    فهي الشهادة على انني كامل !!

  23. الله يعز الجزائر…. بلد النخوه ,والضمير الحي, بلد الشهداء الابرار, ضد الحكم الفرنسي والاستعماري, بلد 1000000 شهيد ,,,,,الله محيي كل جزائري شريف وهم كثر……….

  24. مراحب مرحبا كيفك؟؟ انشاء الله قربت اخرتك يابشورة الارنوب… والله طالع وجو متل الشيطان الرجيم بهالخطاب… يارب يارب الله كريم.. قربت تخلص يارب… والله يحشركن يا منحبكجية مع بشار الارنوب يارب…

    1. اهلين ومية مليون مرحبا بسلام وبكل انسان شريف
      ان شاء الله عن قريب ياسلام الشبيحة النبيحة راح يصيروا شبيحة نويحة

    1. اي والله شيندا ماعم التقي فيها
      كأنو قربت ولادتها ,,,, ان شاء الله تقوم بالسلامة

  25. و الله هذا الرجل كلامه صحيح و صادق في احساسه , لانه فعلا هاذ كله يجري و أكثر و لا يجي شي د ي و ت يقل انه كذب , لانه هاذ كل ما شفناه بام أعيننا و احنا بدمشق على اساس رحنا سياحة او زيارة للاقارب . لكن لحد الان لم و لن انسى الرعب و المشاهد الذي شاهدتها و قصص الاقارب الذي اتوا فارين من درعا . و الله حتى الطيارة لي ركبناها على بابها فتشتنا واحدة من الشبيحة بنت بالعشرين و شكلها ش رش وحة عال الاخر يعني هيك شكلها ح شاش ة او اكثر . الله ينتقم منك يا ظالم و من اعوانك و يحشرهم معك .و يحفظ هاذ البطل و امثاله .

  26. اتمني من الله ان يحمي سوريا وشعبها واتمني ان يتعامل بشار مع شعبه بانهم سوريون لهم مطالب لانها ماساه ولكن مايولمني هي الجزيرة التي تعطي نفسها الحق في انتنفرد بالحقايق ولم يقولو لنا لما انسحبت ٦ مذيعات من القناه حمي الله الشعب العربي وهدي حكامه لمصلحه الشعب من مخططات ابليس

  27. فلتسقط الجزائر ومعها بشار يا منافق ليه ما بقيت مع زمايلك تصور الحقائق
    ولا الجزيرة خرستك يا بربري

  28. يا من تقزمون انفسكم وانتم كبار وتكبرون القزم.عن حجمه ان قطر اصغر من حي في الجزائر حي اسمه باب الواد الشهداء ان الحجم اللدي تقيسونه على قطر الا في عقولكم انتم من اعطى الكفار حجم لا يليق بهم وقدفتم الرعب في اصحاب الانفس الرهيفة بدراسة اليهود لكم الكل يعلم بانا سوريا والسوريين الشاميين هم اصل التاريخ عند العرب بعد الحجاز حتى لا اقول السعودية وتبدا الافكار الجهنمية من اعداء السعودية الحقيقيين اللدي هم اعداء الامة وعندهم مقولة مشهورين بها بتحالفهم مع الشيطان اليهود في المغرب العربي والشيعة والشيطان المتحالفين معه وهي اسرائيل.وانتم في دائرة التخلف.السؤال المطروح هل لانوار مالك صلة بسوريا قبل هده الثورات.هل السوريين يثرون على بشار النضام ام بشار المقاومةاو بشار الشيعة ام بشار العلويين .الم تكن اسرائيل جارتكم ومحتلة لارضكم ام بنت منزل حديت واخطئت في بضع امتار من ارضكم وسامحتموها والآن تريدون ان تقسموا الورت بينكم واخطء انور مالك في القسمة لتريكة اللدي تركها لكم اجدادكم لم يعلم بان بنو صهيون اخدو منكم بعض الامتار بالخطء وضن انه حسن الجوار.ولم تكن الفتوة التي افتاها ترضي الجميع .خلاصتا باننا جميعا من المحيط الى الخليج صدرنا العدل لاعدائنا الدي كانو في يوم من الايام ياكلون في بعضهم البعض واخدنا منهم خصالهم .وانضروا الى المستوى اللدي نتناقش به في جميع الميادين رايي لا يحتمل الخطء ولايحتمل الصواب وشكرا

    1. Mon cher Houari, je m’excuse enormement mais je n’ai rien compris a ce que tu as dis, est ce que tu etais conscient quand tu as redige ce commentaire?

  29. يا حرام شو
    مريضي النفس
    الموت لكم يا منافقين
    و هذا واحد كذاب له تاريخ سيئ
    في الوضع الداخلي
    الجزائري
    عار على شرفك

  30. بغض النظر عن كلامه ان كان كلامه صحيح او لا احب اقوللكم انه كجزائرية انه انور مالك من اكثر الاشخاص حبا للشهرة لطالما يحب يكون خارج لتيار فقط ليسطع نجمه صدقوني نحن نعرفه في الجزائر انا لا اقول انه بيكدب و لكنه شخصية دائما تسعى للشهرة صدقوني مش بعيد تلاقوه بعد كم يوم يشتغل في الجزيرة

  31. وشو لح تقولوه عن هذا الشخص البطل كمان خاين ومندس و مؤامرة ومابعرف شو لك طلعت ريحتكم

  32. لا حول و لاقوة الا باالله انا لست بسورياا و لكن قلبي يتقطع علي سورياا و الشعب السوري الحر و كل كلمه حق اسمهاا ضد بشاار قلبي يفرح و نقول الفرج قريب يااهل سوري بس للاسف هناك من يقوم بالبلبه و تكذيب هذه الكلمه بس حابه افهم اللي احنا نشوفه من قتل و تعذيب كلو كذب و اللي يقوله النظام الصح خافو الله اللي بتشكك بكلاام المراقب هذا لو كان كلامك صح عنو من خلال قراءتك للحقيقه اين هي كانت الحقيقه قبل ان يبعثوه لسورياا ,,,,, لك الله ياسورياا و شعبهاا الحر توكلو علي الله و النصر قريب

  33. ياأخى العزيز , أنت رجل شــهم والرجال قليل , الحمـد لله أن خـرج من البعثة المشبوهة راجل محترم عنده ضمير صاحى يخاف الله كى يُـمــلى الحــقــيــقــة على الملأ

  34. yii shou enak kazeb we asghar shabi7 bi souriya ashraf menak rou7e 3ala baladak ne7na mesh na2ssinak li2ano ne7na men el assess ma mnedakhal bel beldein el 3arabiyi we nater el shouhra 3ala 7sseb souriya hayda eli na2ess we kamen inta ma betmassel el sha3ab la te7ki inta 7ayala sha2fete mourakeb ma 7a2ak franghein

  35. انا قلت لكم ان نورت موقع مش ولا بد لانه مع الطرف الاضعف وانا ما بلومهم لانهم يريدون ان يسترزقون بعض المال بس على حساب من هههههههههه اكيد لجهة يلي بيدفع اكتر يعني عرب البسة الخليج المدنس لذلك اكثر الكومنت يلي بكتبه ما بينحط هههههههههه بلا ما في مشكلة هني خسرانين وكتير تلحسو قبرص صحي غلى عروبتكن يا نورت ملا موقع منحاز للارهاب وعدم وصول الراي الاخر

  36. انا كجزائرية لا اتشرف بك ولا اعرف انت بكلامك هدا تخدم من ولصالح من
    نصرك الله يا دكتور بشار على من يحكون لك المؤمرات

    1. اختي كاتيا، لا اضن انا مجرم يقتل شعبه و يعمل المستحيل للبقاء في الحكم و لو علئ جثث شعبه العظيم ينصره الله، بل يحشره في جهنم ان شاء الله و باس المصير.
      فمصيره ان شاء الله و كل حاشيته كمصير القذافي و كل طاغي باذن الله، ان الله يمهل و لا يهمل، فصبرا يا كل مضلوم من دعيت ربك سبحانهو تعالئ، و النصر آتي لا محال.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *