العربية- الأحياء الجنوبية من العاصمة السورية دمشق عاشت في ظلام دامس لساعات، بسبب انقطاع التيار الكهربائي جراء الانفجار الذي استهدف الأحياء الجنوبية، قبل أن يعود التيار الكهربائي لجزء كبير من تلك الأحياء، بحسب الهيئة العامة للثورة السورية.

وتدريجياً عادت الكهرباء إلى دمشق بعد انقطاع دام ساعات، وكان انفجاراً آخر ضرب محيط مجمع تاميكو في المليحة في ريف دمشق نتيجة استهدافه من قبل قوات النظام بصواريخ أرض أرض وفقاً لما قاله الناشطون.

بعد لحظات من أنوار الانفجارات التي ضربت خط الغاز المغذي لمحطة توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية، عم الظلام دمشق، قبل أن تعود الكهرباء مجدداً إلى بعض تلك الأحياء.

وتحدثت مصادر في المعارضة السورية عن تفجير خط الغاز المغذي لمحطة تشرين الحرارية التي تغذي دمشق وريفها بالكهرباء، وتقع هذه المحطة قرب كتيبة الدفاع الجوي في بلدة الهيجانة قرب مطار دمشق الدولي.

ووفقاً للمصادر نفسها، فقد أعقب هذا الانفجار الذي ضرب المحطة الحرارية استنفار أمني داخل المطار وكتيبة الدفاع الجوي، تزامناً مع اندلاع اشتباكات على جبهات منطقة المرج في الغوطة الشرقية.

وسبق انفجار خط غاز المحطة الحرارية الواقعة على طريق المطار، انفجارات في محيط معمل تاميكو للأدوية في بلدة المليحة الواقعة في الغوطة الشرقية والذي سيطر عليه الثوار منذ أيام .

الانفجارات بحسب ما نقله ناشطون ناتجة عن استهداف النظام لتجمعات الثوار في تاميكو ومحيطه بصواريخ قالوا إنها صواريخ أرض أرض.

وكان حاجز تاميكو يعتبر مقراً استراتيجياً هاماً لقوات النظام، قبل أن يتمكن الثوار من تفجير سيارة مفخخة عند الحاجز واقتحامه والسيطرة عليه، ومنذ ذلك الوقت والمنطقة تتعرض لقصف مدفعي وغارات جوية متتالية بهدف إعادة فرض قوات النظام سيطرتها على المنطقة القريبة من دمشق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. لعنة الله على الفاعلين والممولين والمؤيدين لهذه الاعمال وما شبهها وهناك من يخدم نظام الأسد وآخرون يخدمون أعداءه ماديا” ومعنويا” وما أكثرهم فما الجديد في الأمر؟ وبالمقابل لا نجد من يخدم الشعب بل اغلب مدعي الحرص عليه والمتباكون على نسائه وأطفاله يتسببون بقتله وبتشريده وبتهديم بيوته………….

  2. يارب انت فأرجو الهم والغم أفرج أهلنا في سوريا
    يارب لم يعد من معين سواك النظام من جهة والجماعات تلك من جهة أخرى
    حتى ثوار سوريا نفسهم لم يعد لهم كلمة يؤخذ بها والشعب من نساء وأطفال هم امانتك يا الله يا رحيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *