العربية- أعلنت القوات اللبنانبة ترشح رئيس الحزب سمير جعجع رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال نائب رئيس حزب القوات اللبنانية، جورج عدوان، في مؤتمر صحافي بعد اجتماع الهيئة التنفيذية في الحزب “قررت الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية بالإجماع ترشيح رئيس الحزب سمير جعجع لانتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية”.

وجاء في حيثيات الترشيح أن “لبنان في مرحلة بالغة الدقة على الصعد الدستورية والسياسية والأمنية والاقتصادية وسط حالة من الفوضى والتسيب والعنف وتمادي السلاح غير الشرعي على حساب سيادة الدولة وأمن المواطن، الأمر الذي يفاقم الهواجس والمخاوف حيال المزيد من الضياع والانحلال في جسم الدولة”.

ja3ja3وتأثر لبنان بشدة جراء الحرب في سوريا، حيث يستضيف أكثر من مليون لاجئ ويكافح للسيطرة على التدهور في الأمن والتباطؤ الاقتصادي. ويأمل كثير من اللبنانيين بانتخاب رئيس جديدة للبلاد يجلب الأمن والاستقرار، لكن المنافسات لا تزال قائمة بين تكتل الثامن من مارس آذار بزعامة حزب الله وقوى 14 آذار بقيادة تيار المستقبل الذي يغلب عليه السنة.

واتسعت الفجوة بين حزب الله وتيار المستقبل بسبب إرسال الجماعة الشيعية مقاتليها إلى سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد في قتال المسلحين من الأغلبية السنية. واستهدفت تفجيرات وصواريخ مناطق يسيطر عليها حزب الله.

ووفقاً لنظام لبنان الطائفي ينبغي أن يكون الرئيس مسيحياً مارونياً، وهي الطائفة الموزعة بين قوى الثامن والرابع عشر من آذار.

وجعجع المناهض للرئيس بشار الأسد كان قد أدان مراراً تورّط حزب الله العسكري في سوريا.

وكان جعجع قد قضى أكثر من 11 عاماً في السجن لاتهامه بجرائم ارتكبت إبان الحرب الأهلية اللبنانية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

ويعتبر سمير جعجع زعيم الحرب الوحيد الذي سجن لدوره في الجرائم التي ارتكبت إبان الحرب. وأفرج عنه بعد أن أقرّ البرلمان اللبناني الذي كان يضم في عام 2005 الأغلبية المعارضة لسوريا قانون العفو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ههههههه

    هوّر يا بو الهوارة بلادي ارض الحضارة ويللي ما بيعرفها منيح يرافقني ليها زيارة

  2. أي والله صدقت يا أحمد ..من حزبولا لجعجع يا قلبي لاتحزن !!
    هلأ كملت من راس الدولة لدنبها …ربنا يلطف باللبنانيين

  3. حزب الله سيدكم و تاج راسكم و موتوا بغيظكم اما جعجع فمعكم في مزبلة التاريخ

  4. يوم أسود حينما يتمكن قاتل الوزير رشيد كرامي ومفجر كنيسة سيدة النجاة ان يترشح لرئاسة لبنان.

  5. الديانة في لبنان هي إلي بتحدد هوية الرءيس، لكان جعجع شو ديانتو ؟ كنت مفكرتو درزي ؟؟

  6. صباح الخير جميعا
    oussama
    حسن سيدك انت اما نحن فابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم اسيادنا وكل شخص مع من احب ان شاء الله لانعطيهم الا ماامر الله به ورسوله صلى الله عليه وسلم .
    يمكن يكون سيدك حسن زعيم لكم لكن في الاتجاه الخطأ، يعني من الصفر باتجاه الاعداد السالبه
    والمحظوظ فيكم من يقرب من الصفر والمحصله لاشيىء عكس زعماء السنه الصادقين اتجاههم من الصفر واعلى باتجاه الاعداد الصحيحه فيكون اتقى رجل عندكم مع الاقل صدقا من اهل السنه وربما يجتمعان في الصفر
    الغباء هو المشكله الحقيقيه واذا اتى العناد مع الغباء زاد الطين بله (كمايقال)
    الشيعه يعتقدون ان مشكلتهم مع ابي بكر وعمر رضي الله عنهما او مع احمد او اي سني يحاورهم مشكلتكم ياساده ليست مع البشر بل مع رب البشر ومن كان الله خصمه فان الله يخصمه ويقصمه
    انتم تضيعون على انفسكم الفرص بالاهتمام بسب البشر بدلا من مراجعه افكاركم
    اخيرا
    ياسلام لو اي شخص ياخذ كوب شاي بالنعنع ويكون الليمون موجود للحاجه ويفكر بهدوء وبتجرد في الوضع ثم يسال الله ان يهديه للحق
    تحياتي

  7. جعجع رجل ذكي هو واثق بنفسه وبنجاحو ونحنا وراه وإنشاء الله رئيس لبنان القادم.

  8. كف من السعودية وكف من أيران وبتمشى السياسة بلبنان هاااااها………………..الجزائر

  9. بارك الله بك على هالجواب اخ احمد
    oussama
    حسن سيدك انت
    اما نحن فابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم اسيادنا وكل شخص مع من احب ان شاء الله لانعطيهم الا ماامر الله به ورسوله صلى الله عليه وسلم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *