قال الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنه يرفض وصفه بالمتهم، لأن مكانته لا تسمح بوصفه بتلك الصفات، مشيراً إلى وجود الكثير من الأحاديث بالشارع المصري من غير المسؤولين عن كلامهم.
وأضاف في برنامج “الحدث المصري” الذي يقدمه محمود الورواري على شاشة “العربية” أن خروجه من مصر للعمرة كان مؤجلا لظروف الانتخابات، ولكنه كان عازماً على القيام بها لظروف اجتماعية، مؤكداً أنه فور إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية أكد تقبله لها.
وأشار إلى أن الدول المتحضرة لا تتعامل مع مرشحي الرئاسة بمثل ما حدث معه، لأنه يجب احترام وتقدير المنافس في الانتخابات، فالإساءة للقيادات في الدولة يقلل كثيرا من قيمة مصر ومكانتها.
وأوضح أن المرشح للرئاسة مر على كافة الاختبارات، ومراجعة من كافة الأجهزة الرقابية في الدولة، ودخوله انتخابات الرئاسة يعني أن موقفه صحيح تماما، مشيرا إلى أن توجيه سيل من الاتهامات لمرشح ما بعد خسارته نتيجة لنفوذ الطرف الآخر يدفع للتشكيك، وإلا ما المبرر لتأجيل تلك الاتهامات.


وأكد أن مجرد الاستدعاء للسؤال في أمر ما فيه إهانة، والانتظار يأتي من أجل ظهور أدلة في الأوراق قبل عودتي، لأن الحفاظ على كرامتي مهم جدا، لأن من تُهدر كرامته ليس له ما يحافظ عليه بعد ذلك.
ورفض عرض أسئلة مسجلة لعصام سلطان، مبرراً هذا بأنه يتجاوز في أسئلته، مؤكداً أن هناك أسلوباً متجاوزاً في الحديث من البعض يجعله يرفض الرد على أسئلتهم.
ونفى أن يكون من رموز النظام السابق المطلوب التصالح معهم، مشدداً على أن الأوراق ستظهر الحقيقة من دون القدوم إلى مصر، واعتبر أن توجيه الاتهامات له هدفها تشويهه، وقد تم التوضيح أن الاستدعاء لاستكمال التحقيقات وليس للقبض عليه.
وأكد أن تخصيص أراضٍ لأبناء الرئيس أوراقها لدى قاضي التحقيق وسيبحث فيها، مشيراً إلى أن محافظة السويس وافقت على تخصيص الأراضي لجمعية الطيارين ومجلس إدارة الجمعية هو الذي قام بتوزيع الأراضي، وليس لي أية توقيعات لتوزيع الأراضي أو تخصيصها أو توزيعها أو تسجيلها التسجيل الأول وبعد تسلمه مسؤولية رئاسة الجمعية قام بتسجيل الأرض لأعضاء الجمعية التسجيل النهائي في الشهر العقاري.
وقال إن العلاقة الطيبة بين المشير والإخوان كانت ظاهرة أمامه، ولكن تلك العلاقة لم تؤثر سلبا على نتيجته في الانتخابات، مشددا على أنه قام بعد النتيجة مباشرة بإعلان تقبله لها وتهئنة الرئيس مرسي كما وعد من قبل.
وأكد أن لديه ملفات عديدة سيتم فتحها وإظهارها في وقتها المناسب، مشيرا إلى أن تقبله نتيجة الانتخابات نظراً لالتزامه بهذا العهد قبل النتيجة وخبرته السياسية والتزامه الأدبي يفرض عليه هذا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هما نقلوا الكعبه للامارات ولا ايه ؟؟؟؟؟
    أول مره أشوف واحد رايح يعمل عمره في دبي !!!!!!!!!!!!!

  2. كذب / خداع/ استخفاف بعقول الناس سياسة وحكمة كل السياسيين العرب

  3. القاهرة – الأناضول: منذ 23 ساعة 16 دقيقة
    قال مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولي اللواء مجدي السمان، إن الإدارة لم يصلها أي تعليمات من مصلحة الجوازات، بخصوص وضع اسم المرشح السابق لرئاسة مصر الفريق أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول والممنوعين من السفر
    : الأربعاء 29 أغسطس 2012 – 8:55 م

    الدكتور شوقي السيد
    مصطفى عيد
    قال الدكتور شوقي السيد، الفقيه الدستوري: “إن قرار وضع الفريق أحمد شفيق، على قوائم ترقب الوصول إجراء خطير، ويسيء لسمعة ملايين المواطنين، الذين أعطوا أصواتهم لصالحه، كما أن القرار يفتقد لأبسط قواعد العدالة والمشروعية.”

  4. لقاهرة – الأناضول:
    قال مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولي اللواء مجدي السمان، إن الإدارة لم يصلها أي تعليمات من مصلحة الجوازات، بخصوص وضع اسم المرشح السابق لرئاسة مصر الفريق أحمد شفيق على قوائم الترقب والوصول والممنوعين من السفر
    : الأربعاء 29 أغسطس 2012 – 8:55 م
    ==========================
    الدكتور شوقي السيد
    مصطفى عيد
    قال الدكتور شوقي السيد، الفقيه الدستوري: “إن قرار وضع الفريق أحمد شفيق، على قوائم ترقب الوصول إجراء خطير، ويسيء لسمعة ملايين المواطنين، الذين أعطوا أصواتهم لصالحه، كما أن القرار يفتقد لأبسط قواعد العدالة والمشروعية.”

  5. هو كان ناوي العمرة وانما الاعمال بالنيات
    ومن سافر الامارات ونسي العمرة فقد وقع اجره على الله

  6. من أعمالكم سلط عليكم ….. وما كان يفعله النظام السابق الفاسد في الأبرياء دون وجه حق
    يرد إليهم بالحق
    لم ترحموا أحد …. بسبب أطماعكم وسرقتكم للأموال التي أعمت عيونكم …
    واليوم موعد الحساب …فمن ينجح في الهروب في الدنيا فلن ينجوا في الأخرة
    ….. وفي الأخرة الحساب العسير

  7. ليه يا فتونه هوما فيش طيران من السعوديه للامارات يعني مش ممكن بعد ما يخلص العمره يروح الامارات.بصراحه الراجل اتكلم كلام موزون.ومش هوعشان محسوب علي النظام السابق يبقي كفر ونستهزا بكلامه فالسلطه لها اكرهات وكل نظام لازم يكفر الا قبله عشان هو يكون الطراط المستقيم

    1. مساء الخير يا جميل.
      لا طبعاً فيه طيران من السعودية للامارات، لكن هو كان رايح علشان يعمل عمرة يرجع، هل فعلا عمل عمرة!! ماشفتهوش بملابس الاحرام.
      وبعدين ليه مش راضى يرجع؟ او مارجعش ليه من وقتها؟؟ وسبب وجوده فى الامارات طول الفترة دى ايه؟
      بصراحة انا كلامه لما بسمعه مابحسش انه موزون خالص، ونص كلامه يا اما بيقول فيه “وارد جداً”، او جملة “بحال من الأحوال” 🙂

  8. مساكي فل ياقمر هو خايف ليكون مصيره مصير عمر سليمان الاماعرفنا للان ملابسات موته الحقيقيه وده باين عليه اوي التوتر والخوف.بس يجب الانستهون بما عنده من اسرار فعلا

    1. يا رحوم يا حبيبت قلبى، يعنى الاسرار اللى عنده لو كانت موجودة مش المفروض يظهرها لمصلحة بلده ولمصلحة الشعب المصرى، ولا هو كلام والسلام بيقوله علشان يوترنا اكتر.
      وهايخاف من ايه بس، لو عنده حق مش هايخاف اصلاً… يشوف طنطاوى وعنان اهم برغم مسئوليتهم عن موووت شهداء كتير، ولكن الحمد لله الناس قاعدة معززة مكرمة وكمان الاخوان ادولهم نياشين واوسمة.
      وده كلام برضه يخاف؟؟؟ ده احنا البلد الوحيد اللى بتكرم الجانى، وبتحكم على المجنى عليه.

  9. ياحبيبتي ده الااحنا عرفناه والمعلن ولكن فين طنطاوي من ساعتها .لم نعلم ماتم وما الصفقات الاحصلت ليظهر الموضوع بهذا المظهر السياسه بحورها عميقه ومهما حاولنا الفهم مايحدث في مطابخهم لانعلمه والله المستعان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *