أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري بالوكالة، جورج صبرة، في بيان تلفزيوني، الأربعاء 5 يونيو/حزيران، أن سوريا تتعرض لغزو خارجي، وحثّ السوريين على التصدي له، في إشارة إلى استيلاء عناصر حزب الله اللبناني والجيش السوري على مدينة القصير الاستراتيجية في حمص بوسط سوريا.

وقال صبرة إن “نظام الأسد يستجلب إيران وحزب القتلة لاحتلال جزء غالٍ من الأراضي السورية”.

وأكد أن “المدافعين عن القصير من عناصر الجيش الحر ليسوا من حديد، ولكنهم أبطال، منهم مَنْ استُشهد، ومنهم من استمر في القتال من بيت إلى بيت”.

sabraووجّه نداءً إلى السوريين قائلاً: “هبّوا لتحرير بلدكم من أكثر التنظيمات طائفية (في إشارة إلى حزب الله)، بلدكم يُغزى، لا لخطيئة، ولكن لأنكم تطالبون بالحرية والكرامة. نضالكم حق، وجهادكم حق، ولذلك ستنتصرون”.

وقال إن هذه “الشرذمة من الإرهابيين القادمين من قم وطهران ستُهزم لا محالة”.

وأكد أن “الجيش السوري الحر كان يقاوم في القصير بأبسط الأسلحة ضد ترسانات من السلاح، وأن أبطال القصير أبدوا بطولة نادرة”.

وخاطب الجيش السوري الحر قائلاً: “سوريا لكم، وأنتم لها. رُصّوا صفوفكم وأنتم أهل للمهمة التي تنتظركم”.

ووصف ما حدث في القصير بأنه “مجموعة من القتلة المحترفين الذين ارتكبوا مجازر وهم يهتفون بأسماء زينب والحسين، ومنعوا الدواء عن الجرحى حتى تقطعت أوصالهم”.

وأوضح أن “المئات من الجرحى عالقين في القصير”، وحث الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر على التدخل لإنقاذهم.

وطالب الدول العربية التي تجتمع في القاهرة، الأربعاء، بأن تتدخل لإنقاذ السوريين، مشيراً إلى أن “الشعب السوري ينتظر مواقف”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. منهم من إستشهد ؟
    يا صبره ما شفت لكم تقرير واحد يقول عندكم قتيل فى أى معركه كل تقاريركم قتلنا ( 106 أو 107 , 109 ) من حزب الله وقتلاكم إما نساء أو أطفال أبرياء ؟ شلون تقول منهم من إستشهد ؟ ليش الجذب يا صبرا ؟
    مرتزقتكم ضد الرصاص ما يموتون ؟
    وأبشرك لا تخاف لان الغزو الخارجى قادم قريبا من أمريكا وأعوانها لان المعادله تغيرت وأصبحت إسرائيل فى وضع صعب جدا جدا !!!!!

  2. اقول للائتلاف المعارض انتم المسؤولون عن خراب البلد وانتم من جعلتوها حرب اهلية … انتم عملاء الغرب وسوف يأتي اليوم ترون انفسكم مطرودين من قبل اميركا والغرب ..كان عليكم انت تحسبوها جيدا قبل البدء الانقلاب على النظام بل اخر همكم الشعب السوري وقعودكم بافخم الفنادق والعبس في الاموال ….جميعكم عملاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *