أصيب العشرات بينهم أطفال ونساء جراء قصف بغازات سامة في بلدتي كفر زيتا قرب حماة والتمانعة في ريف إدلب، بينما سقط عدد من القتلى والجرحى جراء سقوط قذيفة هاون بالقرب من حافلة غربي العاصمة دمشق، وسط تواصل الاشتباكات على عدة محاور.
وقالت مصادر في المستشفى الميداني ببلدة كفر زيتا السورية بريف حماة إن البلدة تعرضت لقصف بالغازات السامة لليوم الثاني على التوالي.
وتظهر الصور التي بثها الناشطون على شبكة الإنترنت العديد من الإصابات في المستشفيات الميدانية، ويبدو عليهم حالات الإعياء والإغماء وضيق في التنفس.
وقال ناشطون إن نحو ثلاثين شخصا بينهم نساء وأطفال أصيبوا بحالات اختناق بغازات سامة في كفر زيتا جراء قصف شنته قوات النظام.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن البلدة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة، في حين اتهم التلفزيون الرسمي السوري جبهة النصرة بالهجوم “بضرب سائل الكلور السام على بلدة كفر زيتا” قائلا إن الهجوم أدى إلى مقتل اثنين وإصابة أكثر من مائة من أهالي البلدة بحالات اختناق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. هل النظام في سوريا على هذه الدرجة من الغباء ليقصف بالكيماوي؟ وسلاحه الكيماوي على المحك؟
    ولديه بدائل مثل البراميل المتفجرة , والمدافع والطائرات والدبابات والبواسل وا وا…
    ثم ماهي مصلحة النظام في قصف الأطفال وهو في نفس الوقت يوزع لقاحات شلل الأطفال لما هب ودب في القطر؟
    لله در الحرب الإعلامية إنها أخطر من الكيماوي على العقول.
    لله در الكذب من سلاحٍ يأخذ بصاحبه إلى جهنم وبئس المصير!

    المغترب!… سابقاً… من دمشق.

  2. غارات جوية على ريف دمشق و ايضا قوات الأسد تعمل على التضييق من كل الجهات و على اهالي مدينة جيرود لا يسمحون بإدخال المحروقات منذ أشهر طويلة و الأدوية تدخل بصعوبة ومعاناة الاهالي بعد إغلاق عدة مشافى مؤخراً لتحرم المدينة من خدمات كان يقدمها للمدنيين حيث لم يعد بالامكان لأي حالة اسعافات ليلية فعل أي شي بعد إغلاق المشفى ومنع الحواجز المحيطة في المدينة خروج أي شخص ليلاً ولو كانت حالة اسعافية ضرورية الله ياخذك يابشار والله يرحم اطفال سوريا

  3. الرحمة يا عالم.
    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
    لا حول و لا قوة الا بالله . قلوبنا انفطرت ماعاد فينا نتحمل.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *