العربية.نت- تحولت العديد من ملفات النساء الليبيات اللواتي خطفن واغتصبن من قبل كتائب القذافي للتحقيق ومحاسبة مرتكبيها. وكان لمدينة زوارة النصيب الأكبر في مأساة عدد من نسائها وفتياتها.

كاميرا “العربية” التقت بعض النساء اللاتي تعرضن للاعتداءات، وعبرن عن أملهن في بدء صفحة جديدة لحياتهن في ليبيا ما بعد القذافي.

فلم يتوقع أهالي مدينة زوارة رفع علم الحرية في عهد القذافي، لكنهم ينطلقون الآن في بلدتهم، وهي تنزف لما تعرضت له بعض فتياتها من اعتداءات على يد مقاتلين في كتائب القذافي قبل سقوط النظام.

ورغم أن الحديث في هذه القضية بدى حساساً وجارحاً بسبب قسوة الانتهاكات، لكن بعض الفتيات تجرأن وقصصن لـ”العربية” كيفية تعرضهن للاغتصاب علي يد كتائب العقيد القذافي.

فنيروز فتاة تعرضت للاختطاف والتعذيب، ولم تتوارى عن الأنظار، بل كشفـت عن وجهها وخرجت تحكي للعالم مأساتها وكيف تعرضت للتعذيب والاغتصاب على مدار 3 أيام، وإن لم تقل كلَّ الحقيقة.

وتبذل الناشطة الحقوقية رباب حلبي جهوداً كبيرة من أجل معالجة تبعات حالات الاعتداء على فتيات المنطقة، وتحدثت لـ”العربية” عن صعوبة وحساسية القضية، موضحة أن غالبية الفتيات يتم ترحيلهن إلي تونس حتي لا يفضحن وينكشف سرهن وأمرهن.

وكشفت التحقيقات عن المتورطين في هذه القضية، وأحيلت قوائم بأسماء المطلوبين إلى المجلس العسكري في زوارة.

ومن جانبه، أوضح وكيل نيابة مدينة زوارة لـ”العربية” كيفية عن سير التحقيقات في هذه القضية.

ويبدو أن الآلام لم تبدد نشوة الثورة، فالحرية وحدها كانت كافية لثوار زوارة للسهر على حماية مدينتهم رغم الجراح، مرددين هتافات لا تنقطع قائلين “الله أكبر الله أكبر”.

عشرات الفتيات والنساء الليبيات تعرضن للاختطاف والاغتصاب وقت اندلاع الثورة على أيدي كتائب القذافي، لكن ربما كان انتصار الثوار بارقة أمل لهنّ لبدء صفحة جديدة فى ليبيا من دون القذافي، وإن كانت قسوة المجتمع وسطوة التقاليد والأعراف أكبر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫68 تعليق

  1. إحمدي ربك يا ام منوله وبرهوم
    تنامي والسمفنونيه شغاله أحسن من بلاش ههههههه

  2. حياج الله إختى
    هند
    سبحان الله مافيه أحد راضى بنصيبه
    إللى عندها شخير تشتكى وإللى ما عندها تشتكى ؟

  3. ام منولة كل رجال العرب بخلاء الشطارة تعود للنسوان انت كونك شاطرة انتبهي لكل شئ اقرئي كل الاوراق اللي في جيوبه اعرفي قديش مخبي بالبنك عبر bank statement تلاقيها وسط اوراقه المفرض كل شهر يبعتها البنك هههههههههههه ما تفتكري اني عم اعلمك الحيل الشيطانية انا امزح فقط

  4. سلام عليكم بلدوزر أم منال هنود وجميع الحاضرين و الغايبين و كل عام و أنتم بخير
    أم منولة ضحكتيني هههه

  5. هلا أم ريان
    شلونج بس عسى ما فيه شخير حواليج ؟
    طلعت المغاره كلها تشخر ؟

  6. حياكي الله اختي ام ريان
    شلونك يا رب تكوني بخير
    وشلون ريان الله يخليه لك ويصلحه يا رب
    ..
    منيه ما عليكي
    أنا عارفه كم مع زوجي واعرف عنه كل شي
    بس الحمد لله أنا خلاص قررت اعلم نفسي القناعه

  7. و أنتم سالمين غانمين….
    الحمد لله مافيش شخير و عايشين في تبات و نبات …..
    تسأل عليكم العافية مونيا و بلدوزر….

  8. احسن شئ ام منال ربي يخليك بعقلك انا عندي مبدئي لو الراجل فقير مم مشكلة لكن لو كان معو و يستخسر في زوجته هنا يطلعولي قرون من عاج و ما اتحمل الوضع ههههههه

  9. كيف برهوم الصغير و منولة؟ ريان بخير تسلمي.
    لا تتنازلي عن حقك ولو!!!!!..

  10. برهوم بخير الله يخليكي اختي ام ريان

    منيه مشكوره على النصائح
    🙂

  11. ان الذين يرمون الناس بالتهم هم المتهمون..لا حول ولا قوة الا بالله العضيم.حسبيا الله نعم الوكيل

  12. هدو من جردان الناتو لا مصدقيه لهن لبسوهن ووضعو عليهن الحجاب فوق الروؤس لكي يشوهو اكتر ديننا ولكن الله حافظه وجهوم صحيحه ويزيدو على اظهرهن هم ثوار جردان ناتو يغتصبون عائلات المؤيدين للشرعية و هذا موثَّق. لقد رأى العالم كله الفيديو الذي يظهر اعتدائهم المشين اللاأخلاقي اللاإسلامي على القذافي. هؤلاء ..أثبتوا للعالم أنهم ذوو عقلية مريضه وأنهم لا يترددوا أن يغتصبوا كبير أو صغير ، امرأة أو رجل.

  13. ذكرتونا بي لجرده نمبر1 ايمان العبيدي ومسرحيتها الهزيلة التي فبركت على يد مجلس الخونة ..وقناة الجزيرة بالمناسبة اين هي المناضلة ايمان ؟ سمعت انها طردت من بنغازي ثم ذهب المجلس بها الى قطر ثم دارت نفس القضية وطردت من قطر لماذا ؟؟؟؟ !!!!!! ثم رحلوها الى واشنطن !!!! هذا مكانها تستحق ثم انا لاافهم مامعنى المكياج الصارخ ولبس الاحمر كزي موحد لادعاءات امراة تدعي انها اغتصبت ؟!!!!! وتحكي بكل اريحية كانه شي عادي واقل من عادي !! كومبارس كاذب وفاشل

  14. الإغت صاب الوحيد الدى شاهدناه هو إغتصاب الشهيد معمر القدافي قبل تعديبه و إعدامه و التمثيل بجثمانه أما هده الإدعاءات فهدفها واضح : المجتمع الليبي كبقية المجتمعات العربية مجتمع محافظ و الشرف خط احمر أشد من القتل لأجل دلك و حتى يبررون جرائمهم في حق وطنهم و دينهم و مستقبل أجيالهم بمعية أسيادهم في النيتو و حتى لا يتم سألهم عن كيف و لمادا و أين ؟ كان لابد من تلهية الرأي العام الداخلي بمثل هده القصص الواهية غير المؤكدة و عندمل سؤل من قبل المنظمات الحقوقية هاتو الدليل أخرجوا لنا مثل هده التمثيليات الهزلية ،لماد كانت حرائر سرت يقاتلن و ستشهدن دون عرضهن ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *