الجزيرة – أعلنت مجموعة من القوى والفصائل العسكرية في مدينة حلب مساء الثلاثاء عدم اعترافها بمرجعية الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة والحكومة المنبثقة عنه برئاسة أحمد طعمة.

وقالت هذه المجموعات -في بيان بثته عبر الإنترنت- إن “كل ما يتم من التشكيلات في الخارج دون الرجوع إلى الداخل لا يمثلها ولا تعترف به، وبالتالي فإن الائتلاف والحكومة المفترضة برئاسة أحمد طعمة لا تمثلها ولا تعترف بها”، مؤكدة أنها ترى أن “الأحقية في تمثيلها لمن عاش همومها وشاركها في تضحياتها من أبنائها الصادقين”.

وأضاف البيان أن هذه القوى والفصائل تدعو “جميع الجهات العسكرية والمدنية إلى التوحد ضمن إطار إسلامي واضح، ينطلق من سعة الإسلام ويقوم على أساس تحكيم الشريعة وجعلها المصدر الوحيد للتشريع”.

ودعت هذه القوى “جميع الجهات العسكرية والمدنية إلى وحدة الصف ووحدة الكلمة ونبذ التفرقة والاختلاف، وتغليب مصلحة الأمة على مصلحة الجماعة”.

ووقعت البيان 13 مجموعة من فصائل المعارضة السورية، أبرزها جبهة النصرة ولواء التوحيد ولواء الإسلام وحركة أحرار الشام والفرقة التاسعة عشرة ولواء الأنصار وصقور الشام.

يشار إلى أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة انتخب في 14 سبتمبر/أيلول الجاري في إسطنبول أحمد طعمة رئيسا للحكومة المؤقتة المكلفة بإدارة المناطق السورية التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد، خلفا لغسان هيتو الذي اختير في وقت سابق ولم يتمكن من تشكيل حكومة واضطر إلى الاستقالة في يوليو/تموز الماضي.

وتنتظر طعمة مهمة شاقة تتمثل في إعادة النظام إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة التي تضم مئات الألوية بدون قيادة موحدة مما ينذر بالفوضى، ويتمتع فيها مقاتلو تنظيم القاعدة المنظمون بوجود كبير.

وفي مقابلة سابقة له مع رويترز بعيد اختياره رئيسا لحكومة المعارضة، تعهد طعمة بمحاربة تنظيم القاعدة فكريا وبالحد من نفوذه من خلال استعادة الخدمات العامة في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة، واعتبر أن أعضاء التنظيم استغلوا عجز المعارضة عن ملء الفراغ الذي أحدثه انهيار سلطة نظام الرئيس بشار الأسد في كثير من أنحاء البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الله لايوفقكم ما شبعنا منكم إلا خلافات ومشاكل وقتال بين بعضكم منكم لله ضيعتوا البلد انتوا من ناحية وهالمجرم بشار من ناحية تانية وشعبنا اللي عم يدفع الثمن ياربي خدهم هنن وبشار وريحنا منهم وهيء لنا من يصلح لتولي سوريا ومساعدة شعبها

  2. في مثل شعبي يقول: بين حانا ومانا طارت الحانا وهذا ينطبق على الشعب السوري.

  3. جبهة النصرة ولواء التوحيد ولواء الإسلام وحركة أحرار الشام والفرقة التاسعة عشرة ولواء الأنصار وصقور الشام.
    منتسبي هذه المجموعات الإرهابية جلها عرب وأتراك وأوزبك وشيشانيين وطاجيك و أوروبيين. هؤلاء يسيطرون على ما تسمى المعارضة السورية، هل هؤلاء يريدون تحرير الشعب السوري من الطغيان ؟ ام هم يمارسون الطغيان ؟!! هل هؤلاء الأجانب جاءوا ليحرروا السوريين ؟؟ ام جاءوا محتليين!!؟ اللعبة انكشفت ونواياكم بدأت تنكشف اكثر وأكثر. كنت قد قرأت خبرا لا اعرف صحته ولكن لا استعبدوه من هؤلاء الإرهابيين وهو:
    كشفت تقارير غربية متطابقة أن جبهة النصرة والمجموعات المتشددة التابعة لها في سوريا أنشأت وحدة خاصة أعضاؤها من الشواذ جنسياً مهمتها إغتصاب الأطفال الذكور.

    واضافت التقارير أن معظم المنتسبين الى هذه الوحدة هم من دول خليجية مهمتهم تبدأ عند دخول مجموعات النصرة الى القرى السورية، فيتم أخذ الأطفال الذكور وإغتصابهم، ومن يبقى على قيد الحياة يتم رميه في أماكن مختلفة.
    أينما حلوا حل الخراب والفساد والدماء والقتل.

  4. يا عبد القهار
    لو كلامك صح  فهذا  خطر على  سوريا 
    رغم انني  صدقتك  لانني  اشم  رائحة  مؤامرة على  سوريا

  5. بعض الناس تلتمس العهر في اسمائهم وفي انفاسهم !!
    جبهة النصرة اكثر من تسعين بالمئة منهم سوريون من ابناء سوريا !!
    وهم اقوى وافضل تنظيما من باقي فصائل الجيش الحر , ولهم الفضل من بعد الله في كثير من المعارك التي هزوا فيها اركان النظام , وازعجت مآثرهم مسامع انصار النظام من عرب ومن عجم ,
    ويقال السمعة للجيش الحر والفعل لجبهة النصرة !!
    لكن بعض الناس الذين لهم لسان عربي وقلوبهم قلوب الاعاجم , يتطوعون بالدعاية المجانية للنظام ويكذبون ويفترون اكثر من النظام نفسه , فعلا الكفر كله ملة واحدة !!
    هؤلاء فلينظروا خلفهم جيدا لا يجيهم شي صواب طايش !!

  6. سبحان الله شكول شكول يخوفون .. الله لايوفقكم ايها الارهابيين .. خربتو سوريا الحلوة بلد الاحبة الاعزاء والاخوة المؤمنين واحباب الله…جاتكو نيلة ياغربان..
    الله يعينكم وينصركم ايها الاخوة السوريين الاعزاء وينتقم لكم بجاه رب العالمين آمين يارب..

  7. يا اخ واحد
    ياصاحب الجلنار الي جنب قاسيون
    انت تمجد بهلاء القتلة وهم بالاول كانو صناعة امريكية وبعدها هامو وصاعو باجرامهم
    هذة المجموعات هي من تقتل وتفجر بالشعب السوري هم من اسسو جهاد النكاح وليس الجيش الحر
    هم من يغتصبون النساء هم من يختطفون الناس مقابل دفع الفدية هم من يقتلون قادة الجيش الحر
    هل هذة افعالهم تنطبق على المجاهدين هولاء لصوص قطاعين طرق — ذوقونا المر في العراق لكن بفضل الله وبهمة الغيارا من ابناء الجهه الشرقية طردوهم خارج المدن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *