بثت قناة فضائية سورية مؤيدة لنظام بشار الأسد تقريراً لمراسلة لها في حمص وهي تقف بين جثث قتلى، قالت إنها تعود لمن وصفتهم بالإرهابيين. لكن مشهد وقوف المراسلة بين الجثث أثار صدمة ودهشة لدى الكثيرين لقساوته وعدم مراعاته لمشاعر المشاهدين وانتهاكه لحرمة الموتى.

إعلام النظام السوري يسقط مرة جديدة أخلاقياً بابتعاده عن قواعد السلوك المهنية ومواثيق الشرف.

أن يختم صحافي من ساحة المعركة تقريراً أعده أمر يحسب له، لكن أن يتباهى بعرض صور لجثث القتلى في انتهاك صارخ لحرمة الأموات دلالة على تحوله إلى مجرد أداة إجرامية.

كأن الدنيا قد ضاقت بهذه المراسلة المغمورة فلم تعد تجد غير جثث القتلى لتقف بينها، وهي بكامل أناقتها، في صورة صادمة تعكس واقع الإجرام الذي يُمارس في سوريا.

وما أشبه اليوم بالبارحة، فهذه ليست المرة الأولى التي يمارس فيها إعلاميو نظام بشار الأسد الرذيلة الإعلامية، فقبلها حققت مراسلة سبقاً صحافياً عندما أجرت حواراً مع طفلة جريحة وهي في حضن جثة أمها الميتة.

الصفاقة الإعلامية لم تتوقف يومها عند هذا الحد، فالمراسلة نفسها أصرت على إجراء حوار آخر مع امرأة كانت إصابتها بالغة وتتألم من وجعها.

ويبقى الواقع الافتراضي على شاشات الفضائيات السورية أكثر ما يثير الاستغراب والاستهجان، إذ تعرض قنوات التلفزيون الرسمي برامج صحية وسياحية صباحية وكأن شيئاً لا يحدث في سوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. أي دهشة وصدمة أثارت وأي قسوة تتكلمون عنها هدول الفطايس هم من يرهبون الناس ويقطعون رؤوسهم ويغتصبون النساء ويقتلون ويدمرون ولو أنا كنت موجودة محلها لوقفت على رؤوس هالفطايس الخنا زير لعنة الله عليهم
    قال شو أثارت صدمة وإن شاء الله بنتصدموا بسيارة …….

  2. واحدة حقيرة تابعة للنظام شو بدها تكون أكيد بلا إنسانية ولا اخلاق .. ريتهم يرسلوها على جهنم هي والمجرم اللي عم تدافع عنه وكل اللي معه عن قريب شو بلا أخلاق ولا إنسانية
    هاللي عم تسميهم إرهابيين أشرف من عيلتك واللي خلفوكي ومن نظامك المجرم ….وقال عم تحكي عن الحق يحكيها حكيم ما يعرفلها طب من دوا !

    1. إديولوجيات !!!… ما شاء الله … تشتمون وتكفرون دون رؤية الحقائق … سبب ذلك التشبث الأعمى بأفكارٍ لا تعرفون غيرها … أمييون !

      المغترب! … من عاصمة الأمويين ( دمشق الجريحة)

      1. ما شاء الله حولك …أنت أكيد اللي بتعرف كل الحقائق حتى اللي ما بتشوفها بيجيبلك ياها الجني تبعك لكن نحن الأميين متل ما وصفتنا ما منعرفها لأنه نحنا عايشيين على المريخ وما منعرف عن بلدنا شي المعرفة حصري الك ولمطبلي نظامك
        لهيك ناطرين جنابك تشرحلنا ياها يلا تفضل غرد وسمعنا !
        وما بقى حدا بالعالم إلا وبيعرف نظامك المجرم وجرايمه وقتله وهالحشرة اللي فوق واحدة من المطبلين لنظامك لو كنا متلها عم ندافع عن بشارون ونقول إرهابيين وندعي معرفتنا بالحقائق اللي على مزاجكم كنت صفقتلنا وامتدحت وطنيتنا متل ما بتعمل مع الناس اللي من رأيك …قلبك وجعك كتير لأنه شتمناها وعم نقول على اللي ماتوا شهداء اللي سقطوا بحمص كلهم من أبناء حمص وليسوا مستوردين من برا وليسوا قاطعي رؤوس متل داعش والنصرة صنيعة نظامك اللي حشرهم بالثورة حتى تصير بنظر كل العالم دولة عم تحارب إرهابيين وشوف كلام أهالي حمص عنهم قبل ما تقرر جنابك مين بيعرف ومين ما بيعرف أه ولا نسيت أهالي حمص إرهابيين لهيك عم يقصفهم نظامك بالبراميل المتفجرة ويقتلهم رجال ونساء وأطفال بدون تمييز لأنه إرهابيين !وبعدين رجاء بيكفى كلام رنان إيديلوجيات وتشبث أعمى وتتهم غيرك بالجهل والأمية وكانه وحدك المتعلم والعارف ببواطن الأمورعيب ..مو لأنه نحن ما عم نستخدم مفردات كبيرة متلك صرنا أميين وجهلة ..
        نور الأمية …من المريخ حالياً ( من كوكب الأرض سابقاً)

  3. أن شاء الله يبليكم بداء ليس له دواء أو ينخر الدود أجسادكم وانتم أحياء يا كلا ب بشار وحسن والمجوس

  4. ههههههههههههه وخلصت خلصت قصتنا وكانت قصه حلوي كتيييير
    دعسنا الارهابيه والخونه تحت البوط العسكري الكلو شرف وكرامه وعزه
    الله يحمي سوريا الاسد

  5. لم تثر أعداد القتلى دهشتكم.. ولكن أثار دهشتكم وقوف المراسلة على الواقع !!!!!! لم تصدمو لعدد الضحايا المتساقطة يوميا بسبب كرسي لعين.. ولكن ما أثار صدمتكم وقوف مراسلة بين ضحايا كراسيكم ..ههههههه.. يا والله أحوال!!!! على كل أدعو الله أن يعين داعش والنصرة على إنهاء بعضهما البعض.. وأن يخرج من بينهما المواطنين السوريين آمنين..

  6. إديولوجيات !!!… ما شاء الله … تشتمون وتكفرون دون رؤية الحقائق … سبب ذلك التشبث الأعمى بأفكارٍ لا تعرفون غيرها … أمييون !

    المغترب! … من عاصمة الأمويين ( دمشق الجريحة بأيديكم!!!!!!!!!!!)

  7. هههههه نور شو اخدك ع المريخ بالفعل اديولوجيات … اللهم عافينا
    هاي مذيعة الشيطان حتى الشيطان اعوذ بالله تبرأ من قسوتها فلا داعي تستغربو وتنصدمو انتم تشاهدون الدنيئة
    وروود من هونغ كونغ حاليا

  8. هلا ورود ..كيفك ؟
    رحت قضي عيد المولد النبوي بالمريخ… قالوالي فيه أميين كتير متلي هونيك وما فيه فلاسفة لهيك قلت بريح راسي من الفلسفات الزايدة لحبايب بشار ..أنت شو وداكي على هونغ كونغ …..اسمعي مني طلعي لعندي على المريخ أحلى ههههه

  9. اقسم بالله احقر من هذه السافلة لم ترى عيني
    اما صاحبة التعليق الاول التي تجردت من انسانيتها اقولها
    فامثالك هم من خربو سوريا باسوداد قلوبهم
    فوالله لم تقتل قطة من بلدي احزن عليها فمابالك وانا ارى كل يوم قتلى واقسمهم حسب انتمائهم واشمت بمن هم لا ينتمون لي واعظم واترحم على من معي
    خسئتم والله يرجع سوريا الحبيبة نظيفة من الخونة

  10. اقسم بالله احقــــر من هذه السافـــلـة لم ترى عيني
    اما صاحبة التعليق الاول التي تجردت من انسانيتها اقولها
    فامثالك هم من خــــربو سوريا باسوداد قلوبهم
    فوالله لم تقتل قطة من بلدي احزن عليها فمابالك وانا ارى كل يوم قتلى واقسمهم حسب انتمائهم واشمت بمن هم لا ينتمون لي واعظم واترحم على من معي
    خسئتم والله يرجع سوريا الحبيبة نظيفة من الخونة
    ♥ســـــــــــــــــيرينا♥

  11. الأخت سوزي بالله عليك أنت والأخت ليلى هل تملكين قلب وضمير مثلنا؟ والله إنني أتسائل كلما أقرأ تعليقاتكم هل فعلا أنتم هكدا أم تتظاهرون وأنكم لا تقصدون هذا الإستهزاء والضحك عندما ترون جثث الناس على الأرض ملطخة بالدماء وأشلاءها مقطعة …هل حقا لم يؤثر فيكم منظر هذه الصغيرة الجالسة أمام جثة أمها وهي تسؤل من طرف هده المديعة العديمة الإحساس؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وحتى لو كنتم مؤيدين لبشارألاتعتقدون أن هناك أناس أبريائ يستحقون أن نحزن من أجلهم ؟لاأعتقد أن إنسان عادي يفرح ويتلذذ بمنظر الجثث !!!!وكيف لكم أن تعرفوا من المجرم ومن هو ضحية الجهتين النظام و الثوار….كان ممكن أن تعبروا عن رأيكم بطريقة أخرى …………..
    القضية خطيرة ومؤسفة جدا فأي إنسان عادي كيفما كانت ديانته أوملته مستحيل أن يفرح ويتنطط لمثل هذا المنظرإلا إذا كان مريضا نفسيا………عذرا لصراحتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *