فرانس برس- رفض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين، اتهامات نظيره الأميركي جون كيري بأن روسيا حالت دون التوصل إلى تسوية متفاوض عليها في سوريا، من خلال دعمها نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال لافروف: “كل ما وعدنا به بالنسبة لحل الأزمة السورية فعلناه”.

وأضاف: “أولاً عملنا يومياً مع السلطات السورية، وثانيا تظهر الأرقام بوضوح أن النظام ليس من يخلق العدد الأكبر من المشاكل وإنما الإرهابيون والمجموعات الإرهابية التي تزايدت في كل أنحاء سوريا والتي ليست لها أي مرجعية سياسية”.kerry lavrov

وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا، خلال جولة له في آسيا والشرق الأوسط، حمّل كيري روسيا مسؤولية إبقاء الأسد في السلطة، وقال إن على روسيا أن تكون جزءا من الحل في سوريا بدلا من دعم حكومة الأسد.

واتهم جون كيري الاثنين، نظام الأسد بتقويض عملية السلام حول سوريا، وأضاف “من الواضح أن الأسد مازال يحاول الانتصار في ساحة القتال والسعي لتحقيق مكاسب عسكرية وليس التفاوض”.

وقال وزير الخارجية الأميركي أمس أن نظام الرئيس السوري “يعرقل” المفاوضات، بعد فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات في جنيف بين ممثلين للنظام والمعارضة.

وبعد أن اعتبر كيري أن مفاوضات جنيف قد “علقت”، دعا “داعمي النظام إلى الضغط” على النظام السوري ليضع حدا “لتعنته في المفاوضات، ولأساليبه الوحشية على الأرض”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. وأضاف “من الواضح أن الأسد مازال يحاول الانتصار في ساحة القتال والسعي لتحقيق مكاسب عسكرية وليس التفاوض”.
    *الجميع يسعى كما يسعى الاسد.
    وقال وزير الخارجية الأميركي أمس أن نظام الرئيس السوري “يعرقل” المفاوضات، بعد فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات في جنيف بين ممثلين للنظام والمعارضة.
    *لو شئتم حقيقة لما افشلتموه اذ ان استمرار الحال على ما هو عليه لصالح حليفتكم
    (اسرائيل).
    وبعد أن اعتبر كيري أن مفاوضات جنيف قد “علقت”، دعا “داعمي النظام إلى الضغط” على النظام السوري ليضع حدا “لتعنته في المفاوضات، ولأساليبه الوحشية على الأرض”
    *لا تنه عن خلق وتاتي مثله عار عليك ان فعلت عظيم.

  2. 1- الشعب السوري بحاجة الى كل مستلزمات الحياة والتي دمرها اللاانسان بشار الأسد وعصاباته الاجرامية العميلة
    2- الشعب السوري بحاجة الى تقديم وسائل الدفاع عن النفس ضد الة القتل الهمجية للإرهابي بشار الأسد وعصاباته وعلى رأسها السلاح الثقيل النوعي والمطلوب من أصداء الشعب السوري تقديم هذا السلاح وعلى الغرب وأمريكا على الأقل غض الطرف عن وصول هذا السلاح
    3- على امريكا وأوروبا والعالم منع وصول الأسلحة الى الارهابي بشار الاسد وعصاباته التي تقتل الشعب وتدمر مدنه
    4- الشعب السوري معتمد على الله سبحانه أولا وأخيرا ولله الامر من قبل ومن بعد .

  3. الروسي تربية الجحوش العفن يحط راسه برس الامريكيين !
    خسئت انت وجحشتك ستراها قريبا مثل معمر القذافي و اشنع !

  4. بعد ما يُسلم الاسد اسلحته الثقيله فالضربه العسكره قااادمه , سيناريو العراق يتكرر بسوريا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *