أعلن أحمد فاخوري، المذيع في التلفزيون السوري، انشقاقه عن النظام السوري بسبب ما وصفها بمضايقات تعرض لها إثر موقفه من الثورة والنظام في دمشق.

فاخوري اعتبر في بيان له أن الحال داخل التلفزيون السوري عكس ما يظهر، فمعظم العاملين والصحافيين معارضون للنظام، لكنهم تحت رقابة كبيرة من قبل جهازي الأمن والمخابرات ويتعرضون لتحقيقات واستجوابات بشكل دائم.

وأكد فاخوري الخبر لقناة “العربية” عبر اتصال هاتفي، حيث أكد أن عمله بالتلفزيون السوري كان مقتصراً على تقديم نشرة الأخبارahmad fakhoury.

وأشار إلى المضايقات الأمنية التي تعرض لها، حيث تم التحقيق معه في عدة فروع أمنية، وآخر التحقيقات كان شبيهاً بإلقاء القبض عليه، بحسب وصفه، حيث تم أخذه إلى فرع المداهمة، إلا أن وزير الإعلام أمر بإطلاق سراحه آنذاك.

وذكر فاخوري أنه اختفى عن الأنظار بعدها، حيث لجأ إلى تغيير الـ”لوك” الخاص به بحسب قوله.

وأشار فاخوري إلى أنه بالنسبة لمذيع الأخبار في التلفزيون السوري، فإن الأخبار تأتي جاهزة كما يُراد من الجهات الأمنية، ولا يحق للمذيع أن يغير كلمة واحدة في هذه الأخبار.

وأضاف: “أما في مجال البرامج الحوارية، فإما أن يكون المذيع مثلاً مؤيداً إلى درجة كبيرة فيجتهد في سب المتظاهرين ووصفهم بالعصابات الإرهابية المسلحة، أو أن يكون متحفظاً فلا يجب عليه أن يسأل إلا السؤال الذي يأمره به الـ”بروديوسر” (منتج الأخبار)، لذلك لا يوجد أي مساحة من الحرية الإعلامية لأي مذيع وأي محرر، فهناك خط وسياسة موجهة في التلفزيون لا يمكن لأحد أن يخرج عنها” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. ايه مو سرقت حبتين بليله لما كان عمرك ٤ سنين لازم تتعاقب عليها اليوم قبل بكره. ما حدا يصدق انو انشق هاد فصل من وظيفته شنو البصارة اكتشفت سرقة البليله النظام واعي وعمال يطهر صفوفه وقريبا بشار حيفصل حاله مو لأنو سرق كثير هو بس سرق الدولة بحالها

  2. موتوبغيضكم ايها الشبيحه النبيحه الذين تدافعون عن بشار المجرم الحقيقه واضحه وجليه ولكنكم لاتسمعون ولاتفهمون حشركم الله مع بشار المجرم

  3. هلأ كل ماحشرة إنشقت لازم تعملوا هيصة هذا المذيع لا يقدم ولا يأخر وبنظرنا هو خائن يللي بيبع وطنه خااااااااااااائن…..ليلى

  4. هذا الكلام ربما كان في بداية الاحداث واقول ربما اما الان فالامور تغيرت جدا التلفزيون السورى تغيير 180 درجة وسقف الحرية فيه اصبح بشكل غير مسبوق لمن يشاهد ويتابع أما من لا يتابع فذلك معذور فربما حقده وكرهه يجعله لا يشاهد ولا يتحمل كلام الجهة الثانية من الازمة عموما هذه مظاهرة جديدة في حلب من كم يوم تظهر اين وصل حال الجماعات المسلحة في سوريا والمأل الذى وصلت اليه ورفض الشعب لها لدرجة الهتف بشعار الجيش الحر حرامى بدنا الجيش النظامى ……..الجزائر
    http://www.youtube.com/watch?v=u1sSDsY2yAw

    1. هههههههههههههه طبعا ال١٠٠ شخص في الفيديو يمثلون الشعب المتكون من ٢٧ مليون في الداخل
      و فوق ١٠ ملايين في الخارج ….. يا لطيف شو دمك محروق من الأبطال قطاعين الرؤوس لول

  5. يعني شبعت قتل مع بشار علي حسب. كلامك والآن. تنشق روح تنشق روحك يا. دوي. الوجهين double face

  6. هاد من كثر ما فلستو يا اعداء سوريا ،،، ما يتصدقو نملة تنشق بتفضحو الدنياااا

  7. allah yenti9im min bachar oa3wano……..ina laha yomhil wala yohmil……………………koli zalim behado allah .allah karim …..7aykaram lmoslemin inschallah

  8. ya e5wana il 7aa9 7ayarga3 li s7abou hada chi akid…………………….allah yedamarak ya bachar lkalb ya 9alb yahoud ili mafih ra7ma wala chafa9a.9arib 7ayjilaak youm ya zebala

  9. الله اكبر طلعو السوريين اشجع شعب رغم كل هاذ القمع لكن كل يوم في انشقاق عاشت سوريا  حرة  ابية والله ينصر الجيش الحر

  10. بس بدي حدى يفهمني ليش هالك….مع بشار هات احكولنا ليش انتوا معاه 1 2 3 ..لهل السبب نحن معاه؟..فهمونا ممكن نكون غلطانين !!

  11. عجبني التعليق لي قال دوبل فيس.
    وممكن يكون مظلوم يعني على قد ما قتلت المعارضه صحفيين يمكن يكون خاف على نفسه وضعاف النفوس كثر.
    أما قصة رقابه ما بتفوت بالعقل ما هاي الرقابه موجوده من قبل ما يولد والثوره سوت فرز كبير، شو يلي ذكره هلق وخصوصاً بعد ما جرايم الكر زادت وبانت .
    الله يحمي سورية ويحمي أهل سورية ويحمي الرئيس بشار.

  12. عجبني التعليق ليقال دوبل فيس.
    وممكن يكون مظلوم يعني على قد ما قتلت المعارضه صحفيين يمكن يكون خاف على نفسه وضعاف النفوس كثر.
    أما قصة رقابه ما بتفوت بالعقل ما هاي الرقابه موجوده من قبل ما يولد والثوره سوت فرز كبير، شو يلي ذكره هلق وخصوصاً بعد ما جرايم الكر زادت وبانت .
    الله يحمي سورية ويحمي أهل سورية ويحمي الرئيس بشار.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *