بث ناشطون سوريون لقطات فيديو لفتيات مسلحات تابعات للقوات الأمنية السورية كما يبدو، يقمن بالحراسة عند أحد الحواجز الأمنية في إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في حمص.
وأوضح الشريط، الذي ظهر على موقع يوتيوب، الفتيات المسلحات اللواتي كن يرتدين زي الجيش الحكومي السوري وهن يقمن بأعمال الدورية والحراسة عند ما يسمى “دوار المواصلات” في حمص.
وأشار أحد المعلقين إلى أن الفتيات المسلحات يقفن في آخر شارع الزهراء وأول شارع الأرمن والمهاجرين.

مسلحات
ولا يعرف ما إذا كانت هؤلاء المسلحات تابعات إلى ما يعرف بكتيبة “لبؤات الدفاع الوطني”، التابعة للقوات الأمنية الحكومية.
وكان مؤيدون لنظام الرئيس السوري بشار الأسد نشروا في وقت سابق شريط فيديو على الإنترنت لكتيبة عسكرية مؤلفة من نساء فقط أطلق عليها “لبؤات الدفاع الوطني”.
ووفقاً للقاطات، تتركز مهمة هذه “اللبؤات”، اللواتي كن يشاركن في عرض عسكري، على مشاركة “رجال الدفاع الوطني” لحماية البلاد “كي تبقى سوريا محمية ومصانة”، وفقا لما ذكرت أكبر صفحة مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد على فيسبوك والصفحة الكبرى للدفاع الوطني.
وتعتمد الحكومة السورية في مواجهة الاحتجاجات التي تطورت إلى ثورة مسلحة على قوى الجيش السوري والأجهزة الأمنية، إضافة إلى مجموعات أخرى يتم تسليحها وتحمل اسم “اللجان الشعبية” وهي تعمل تحت إمرة الحكومة

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. تشكيل جيش الدفاع الوطني( لجان شعبية ومدنيين)
    ووضع شبيحات (إناث) على الحواجز
    وبيجيك منحبكجي غبي بقلك النظام ما استخدم غير ٥٪ من قوة الجيش !!!
    وال ٩٥ ٪ مخبيهن للعازة ؟؟؟

  2. بمناسبة تشكيل جيش الدفاع الوطني وتجنيد شبيحيّات ع الحواجز،
    القذافي من جهنم يرسل تحياته القلبية للبطة وبيقلو صحي أنا رفيق البابا بس حاجه تلحقني زنقة زنقة.. !
    و أصلا عادي جداً .. ينزلو الشبيحات الإناث بالأسلحة و يوقفو ع الحواجز .. بما إنو في شُحّ بالشبيحة الرجال لسببين .. إما ماتو .. أو عم يرقصو بالتياب النسائية الداخلية!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *