(CNN) — أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، أن مصر قررت السبت تخفيض تمثيلها الدبلوماسي في تركيا من مستوى السفراء إلى مستوى القائم بالأعمال، بسبب تصريحات لرئيس الوزراء التركي وصفت بأنها “استفزازية.”

وقال عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح السبت بمقر وزارة الخارجية، إن مصر استدعت السفير التركي لديها، حسين أفني بوتسالي، وأبلغته بأنه شخص غير مرغوب فيه، وطالبته بمغادرة البلاد.

وأضاف عبد العاطي أن مصر قررت أيضا نقل السفير المصري بأنقرة إلى ديوان عام الوزارة نهائيا، مذكرا انه قد تم سحبه في 15 اغسطس/ آب الماضي.b

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. أفادت مصادر إعلامية، أن الصين طلبت رسميًا من مصر تغيير اللواء حمدي بدين الملحق العسكري لديها، وذلك لـ “تورطه في المذابح الإجرامية”. ولم يصدر تعليق رسمي من الخارجية الصينية حول القرار.

    فيما أكدت المصادر أن طلب الصين تغيير بدين جاء بعد أن بعد بثت قناة “الجزيرة” تقرير لجنة تقصى الحقائق التى كلفها الرئيس المعزول مرسي، والتي أثبتت أن اللواء بدين قائد الشرطة العسكرية سابقًا كان وراء مقتل العشرات في مصر.

    وأوضح التقرير أن الشرطة العسكرية ارتكبت مجزرة متعمدة فعل ذلك. وكشف بالمستندات أن القنابل أرسلت من شركة “كوبينر سيستم” الأمريكية، وهي شركة محظور التعامل معها وقد تم شراء 21 طن غاز محرم دوليا بمعرفة اللواء بدين.

    وأيدت منظمتا الصحة العالمية والعفو الدولية ما جاء في التقرير من أن المتظاهرين تم ضربهم بغاز سام أدى إلى زيادة أعداد الضحايا في أحداث محمد محمود.

    وكان الرئيس المعزول محمد مرسي أصدر قرارًا بعزل اللواء بدين من منصبه كقائد للشرطة العسكرية يوم 8 أغسطس 2012، بعد أن فشلت الشرطة العسكرية في تأمين حضوره جنازة شهداء رفح آنذاك. وأصدر الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لاحقًا، قرارًا بتعيينه، ملحقًا عسكريًا لمصر في الصين.

     

  2. توقع الدكتور أحمد غانم، عضو المجلس التجاري الأمريكي التركي، تكبد الاقتصاد المصري خسائر كبيرة بعد خسارته قطاعًا كبيرًا من التجارة التركية بعد طرد السفير التركي.

    وأضاف: أنا مطلع بشكل مفصل على مدى قوة الاقتصاد التركي بالأرقام من هيئات أمريكية محايدة، وذلك أحب أن أرشح جريدة الأهرام لجائزة أوسكار أحسن مانشيت كوميدي بعد نشرها أن الاقتصاد التركي سيتكبد خسائر فادحة بعد طرد السفير التركي من مصر.

    وأردف ساخرًا: كذلك أحب أن أحيي الفريق أول عبد الفتاح السيسي على النجاحات المتوالية التي يحققها لمصر في مجال الكوميديا السياسية. 

  3. هذا الشيئ كان لازم يصير من زمان هذا ال ك ل ب قرد وغان بان على حيقته وصار متل الجردون صار يخبط يمين وشمال ههههه مالو عرففان إنو بالأول والأخر سينكشف على حقيقته

  4. بيقولك السفير التركى يرفض مغادرة القاهرة ويؤكد انه السفير الشرعى للبلاد هههههههههههههه
    يلا فى ستين الف داهيه ..المركب اللى تودى
    مابقاش الا ملوك السياحه الجنسيه وفنادق العراة اللى حيعلمونا الاسلام

  5. دكتورة شرى بدور عليكى بقالى يومين
    حبيبتى معلش انا عارفه انى بتقل عليكى
    بس الواد ابن بنت خالتى اصفر بقاله يومين
    وكل دكتور بيقول كلام شكل
    واحد قالها محتاج حضانه وواحده قالها مش محتاج
    هو عمره 14 يوم وتحليل الصفرا طلع 9

  6. رضوتى حبيبة قلبى
    لا تقلقى
    نسبة 9 مش محتاجه حضانه مع احترامى للى قال انها محتاجه.. دى يا روح قلبى اسمها صفرا فسيولوجيه
    exagerated physiological jaundice
    بتروح بالرضاعة الطبيعيه وبندى معاها نقط فيتامينات لتنشيط انزيم الكبد المسئول عن التخلص من الصفرا
    النقط دى اسمها polyvital او bebevit … بندى 5نقط يوميا مرة واحده
    المهم ان الطفل مش سخن ورضاعته كويسه ومش بيرجع
    اما الصفرا لو فضلت عاليه بعد اسبوع من دلوقتى فدى حيبقى اسمها Breast milk jaundice
    وساعتها الصفرا حيبقى سببه لبن الام لان (احيانا) لبن الام يكون فيه مادة اسمها pregnandiol بتأثر على انزيم الكبد المسئول عن التخلص من الصفرا (يعنى تكسله بدلا من تنشيطه )وفى الحالة دى حنمنع لبن الام وندى بداله aptamil 1 formula
    اهم حاجة نتابع سوا ..يعنى تعملى تحليل بعد 48 ساعه من النهاردة (بعد بكرة) ولو بدأت تقل يبقى النوع الاولانى
    ابدأو بس بالpolyvit من بكرة الصبح مع الرضاعه ونعيد التحليل بعد بكرة
    بس اطمنى للمرة التانيه باكدلك ان البيبى مش محتاج حضانة
    ربنا يشفيه ويطمنها عليه

  7. متشكرة اوى يا عسولة
    حخليها تعمل تحليل بعد بكرة ان شاء الله
    ربنا يخليكى
    وزى ماقولتى عن سفير تركيا المركب اللى تودى هههه

  8. يا هلا ياهلا بفارس العراق
    يعطيك الف عافيه 🙂
    كلك ذوق والله

  9. توتر و تدهور و تشحور العلاقات بين مصر و تركيا و طرد السفير التركي من مصر و تركيا تلمح إلى إمكانية طرد السفير المصري من تركيا .. و أمير إمارة باب السباع يدعو الطرفين للصلاة ع النبي! .. في لاجئين سوريين بالنص يا عمي

  10. يستحق الطرد والى جهنم والله لا يرده , ورئيس وزراء تركيا مغرور ومنافق كبير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *