العربية- أشاد مفتي المملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، الخميس، بموقف الشيخ يوسف القرضاوي ضد إيران وحزب الله، وقال إنه يشكر الأخير على “تأييده ورجوعه إلى موقف كبار علماء المملكة، الذي كان واضحاً من هذا الحزب الطائفي المقيت منذ تأسيسه (حزب الله)”.

وأكد المفتي أنه يشكر القرضاوي “على هذا الموقف الذي ليس غريباً منه، إذ إنه يُذكّر بمواقف كبار العلماء عبر التاريخ في رجوعهم إلى الحق متى ما استبانوا الموقف الرشَد”.

وقال المفتي في كلمة إن “المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز، وإلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، كانت ولازالت مناصرة لقضايا المسلمين وللقضايا العادلة في كل مكان، وهي في ذلك لا تستند إلى حسابات سياسية ضيقة ولكنها تنطلق من العقيدة الإسلامية التي تأمر بالعدل وتنهى عن الجور والظلم”.m

وجاءت كلمة المفتي تعليقاً على ما صرح به القرضاوي بخصوص تعليقه على “العدوان السافر الذي يقوم به حزب الله متضامناً ومتعاوناً مع النظام الظالم في سوريا ضد الشعب السوري الشقيق”.

وتابع المفتي: “نحن نشدّ على يد فضيلته (القرضاوي)، داعين علماء العالم الإسلامي كافة إلى التآزر والتعاضد والتعاون في لحظة تاريخية حرجة للأمة الإسلامية، تستدعي من الجميع صفاء القلوب والتعاون على كل ما يضمن لهذه الأمة وحدتها وقوتها ممتثلين قول الله تعالى: (وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين)”.

ودعا مفتي السعودية إلى اتخاذ موقف من حزب الله قائلاً: “ندعو الجميع ساسة وعلماء إلى أن يتخذوا من هذا الحزب الطائفي المقيت ومن يقف وراءه خطوات فعلية تردعه عن هذا العدوان، فقد انكشف بما لا يدع مجالاً للشك أنه حزب عميل لا يرقب في مؤمن إلّاً ولا ذمة”.
القرضاوي: الشيطان استولى على حزب الله

وكان القرضاوي قد ذكر في بيان إلكتروني الأسبوع الماضي “أن الثورة السورية أجْلَت الحقيقة وبيّنت حقيقة حزب الله وشيعته الذين استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله”.

وأضاف: “وقفتُ ضد المشايخ الكبار في السعودية داعياً لنصرة حزب الله، لكن مشايخ السعودية كانوا أنضج مني وأبصر مني؛ لأنهم عرفوا هؤلاء على حقيقتهم.. هم كذبة”.

كما دعا إلى الجهاد ضد الحكومة السورية بعد تدخل مقاتلين من جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية في الحرب الأهلية هناك لمساعدة الرئيس بشار الأسد.

وحث القرضاوي “كل قادر على الجهاد والقتال للتوجّه إلى سوريا للوقوف إلى جانب الشعب السوري المظلوم الذي يُقتل منذ سنتين على أيدي النظام.. ويُقتل حالياً على يد ميليشيات ما أطلق عليه (حزب الشيطان)”.

وفي خطبة منفصلة عن حزب الله، قال القرضاوي: “لو كان حزب الله لنصر أهل الحق على اهل الباطل، ولنصر الشعب على حكامه الظالمين، هو حزب الشيطان وحزب الشر وحزب الطغيان”.

وتابع: “وقف حسن نصر الله يقول إنه سيقاتل ويبعث بمقاتليه إلى سوريا. سيبوء هو وجيشه بالخسران، سيهزمه الله، ويأخذ أخذ عزيز مقتدر لأنه يقاتل في سبيل الطاغوت”.

وأكد أن الحزب “لا مكان للخير فيه، ولا مكان لله فيه، ولا مكان للدين فيه، هو شر على شر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. شيوخ الفتن ستمتلىء بكم النار يا من بعتم الدين و أمانته العظيمة وضللتم الملايين ورائكم ………………..الجزائر

  2. كم احب هذا الشيخ عبد العزيز ال الشيخ وايضا يوسف القرضاوي الله يطول في عمركم يا شيوخنا …

  3. ستمتلئ النار يا كمال أمثالك وأمثال المنافقين الكذبين اما الشيخ عبد العزيز ال الشيخ فهو امام كبير في الحرام المكي خليك مع الخنزير فشار و أخواته المجرمين ..

    1. هاااااااها ان كنت أنا منافق فماذا يقال عن هؤلاء من باعوا الأمانة وزوروا الدين وافتوا حسب الطلب وظللوا ملايين المسلمين ورائهم كلامك مضحك حقيقة كل كلمة نقولها تجابون اجابات سخيفة أجيبى في أطار الموضوع ……………..الجزائر

  4. هاهاهاها انا تكلمت في اطار الموضور يا كمال انت تكفر كل الشيوخ الا بائع الجولان قاتل الابرياء …

    1. هاااااها انا أصلا لا اذكر من تقولين ببائع الجولان في تعاليقى بالمرة يا سلوى واتحداكى بأن تأتى لى بتعليق واحد امدحه فيه او حتى أتكلم عنه بالأسم………………..الجزائر

  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههضحكتني يا كمال لأنك سياسي كبير و لكن تحارب على مزاجك …

  6. ارينا عالم جليل في الامة العربية نتبعه نحن لا نفقه يا كمال هل تفضلت علينا بمشورة نتبعها ان لحم العلماء مسموم ولا أريد منك فلسفة المعتزلة والاشعري أجبني بجواب واضح

    1. صحيح لحم العلماء مسموم يا هوارى لكن هل برأيك من يبيح دماء الناس ويشارك في الفتن بهذه الطريقة ويكفر من يشاء يستحق ان يسمى بالعالم او الفقيه حتى اما العلماء الحقيقيين رحمهم الله كالشيخ الجليل الألبانى والبوطى وغيرهم من القدماء اما الحديثين نوعا ما و الذين ترفضهم قنوات الفتن والدجل وتحليل دماء الأمنين في بيوتهم فهناك الشيخ الجليل صلاح الدين أبو عرفة الذى ينشر ويدعو اللى الأسلام الصحيح والحقيقى ولا ينافق لا من اجل هذا ولا من أجل ذاك وهناك شيوخ اجلاء في كل مكان لكن صوتهم ليس مسموع كما هو الحال عند صوت شيوخ الفتن والدماء المسكوب ع انقاض الأمة الأسلامية ………………………الجزائر

  7. إذا أل شيخ ما يطبل وينافق لال سعود منو راح يطبل غيرك ؟
    يمدح السوق من ربح فيه يا آل شيخ ؟ السعوديه بما حملت لكم فأكيد تطبل وتنافق لال سعود ؟
    بكره تموت وتدخل القبر وخلى آل سعود يخلصونك من عذاب رب العالمين !!
    تفضلى يا الاعصار مو قلت لج الدين يفصلونه على كيفهم ؟
    يوم يتهجمون على القرضاوى وثانى يوم لانه وافق أهوائهم الدنيويه إرفعوه للسما !!!!

  8. kamal toufik DZ في يونيو 6, 2013 11:55 م رد
    اما العلماء الحقيقيين رحمهم الله كالشيخ الجليل الألبانى
    —————————————
    سلوى العزيزة قد نكون نحن ممن مالت قلوبنا مع طرف ضد أخر فنحن مع الثورة ونظرياتها وأدبيات شيوخها وأفكارهم وبالتالي قد يظهر لغيرنا أننا منحازين وغير منصفين ( ونحن لسنا كذلك بإذن الله )، لذا أدعوك أن تستمعي لكلام المحايد المنصف العارف الفاهم إبرة الميزان الراجحة السيد كمال ورأيه في العالم الجليل الألباني رحمه الله الذي يـــكـــفـــر النصيرية ( المطلق عليهم العــلويين كذباً وزورا وعلي رضي الله عنه بريء منهم ومن معتقداتهم وأفعالهم ).

  9. التعليق موجه للأخ هواري بحيث هو السائل وكذلك لا يمنع استفادة سلوى والجميع .

  10. اين من يقول عن علماءنا وجوه الشياطين!!!!
    شوفو هالمناظر يللي فوق!!! واحد الأعور الدجال والتأني إبليس بعينه…
    سبحان الله ولله في خلقه شؤون لنميز وجه المنافق والدنيء عن وجوه الطيبين..

  11. الجواب فيه سؤال .الجواب الى شامخ والسؤال الى كمال هل يوجد في الطائفة الشيعية كفار بما أنك أرشدتني الى العلامة الالباني انه من العلماء الحقيقيين .الاخ شامخ عندنا في الجزائر بعض أصحاب المال والجاه المسيطرين على التصدير والاسترادimport export يكونون لوبي للاستحواد على التجارة ممنوع الاختراق وادا جربت حضك معهم يتركونك تعمل لأن القانون فوق الجميع القانون الاداري مثلا المواد الغدائية كالسكر تدهب لتستريد باخرة من السكر وتأتي لبيعها في السوق الجزائرية عند وصولها الى الميناء لهم جواسيسهم يخبرونهم بقدوم السكر الى الجزائر في الميناء من أحد التجار .يتركونه يعمل ويربح ويبقى تحت المراقبة . وعند اهاء الكوطة التي جلبها التاجر . مع الربح المتوفر في هده التجارة الغير مراقبة بدقة .يدهب التاجر للاقتناء مرة أخرى فتبدا الاتصلات بين اللوبي المدكور أعلاه . بينما تصل الحملة الثانية التي يضاعفها التاجر لكثرة الربح. تصل معها أضعاف المضاعفة من السكر وبثمن زهيد جدا كي لا يبيع التاجر كلغ من سلعته هناك يدفع التاجر استقالته خارجا من السوق مدعورا لا يعلم بالسوق ما بها ويبيع سلعته كما هو ثمن السكر الدي حدده اللوبي . وهده العملية مقاسها
    ينطبق على علمائنا نحن أهل السنة والرافضة بالله عليك عالم كالالباني مدا يقول الان في اهلنا في سوريا سؤال من يقتل من ومن يستفيد من من . سامحني يا دمشقي يا شامي ان كنت أخطئت في حقك أو قصرت فأنا في جبهتي وراء عورتك أحميها لان ان اعترت عورتك فعورتي كدالك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *