العربية- اتهم الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قناة “العربية”، الجمعة 14 يونيو/حزيران، في خطاب تلفزيوني، بفبركة مشهد رفع علم الحزب على مسجد في مدينة القصير السورية في حمص، وذلك عقب استيلاء قوات النظام السوري وعناصر ميليشيات الحزب عليها من أيدي المعارضة السورية.

ووصف نصر الله ما يجري في سوريا، في خطابه بمناسبة “يوم الجريح”، بأنه صراع بين مشروعين، وليس صراعاً بين “مذهبين” سني وشيعي، مضيفاً أن “اللجوء إلى الخطاب المذهبي يجسد انهزام المشروع الذي أيدته بعض الدول”.k

ونفى الأمين العام صحة الفيديو الذي بثته قناة “العربية” عن قيام عناصر الحزب برفع علم أسود مكتوب عليه “الحسين” على جامع “عمر بن الخطاب” بمدينة القصير عقب الاستيلاء عليها.

وقال إن الواقعة حدثت، ولكنها كانت على مسجد شيعي بالمدينة، وهو مسجد “الإمام الحسن المجتبى”، متهماً قناة “العربية” بالتضليل.

وبثت “العربية” تقريراً عن واقعة رفع الراية الشيعية على مسجد عمر بن الخطاب بالمدينة، مشيرة إلى احتفال عناصر الحزب بسقوط الأخيرة، وإعلانها “مدينة شيعية”.

وقال نصر الله حول الواقعة: “شباب من رأسهم وضعوا راية سوداء مكتوباً عليها “حسين” على مسجد في مدينة القصير، صح أو غلط لا نناقشها الآن، ولكن قنوات فضائية معروفة مثل “العربية” و”الجزيرة” استخدمت الفيديو لتنشر أكاذيب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هاي الصورة فبركة ودخولك للقصير وقتل السوريين كمان فبركة ؟
    لك ريته الله يقصف عمرك شو منافق عم تحاول تلاقي دفاع وتبريرات لتدخلك وما عم تلاقي

  2. ضمن المؤامرة الكونية لعنة الله عالظالمين
    صبااااااااااااااحووووووووووووو يا عسسسسسسسسسسل الشام نور**
    صباحووووو ل لليزا

  3. بس بدي اعرف كل شيي مفبرك ؟ما عندها هم الا تعملكم افلام ما إذا الواقع موجود لشو هالافلام ولا مفكرين حالكم نجوم هوليوود هههههههههههههههههههههههههههههه ولا شباب من راسهم رفعوا…………………صح ولا غلط لن نناقشها الان لان مش محضرلها كذبه بعد هههههههههههههوما بعد بعد الكذب كذب هههههههههتعلمنا منه ما فيكم تقولوا ما تعلمنا ما بعد بعد عم تساعدنا هههههههههههههههههههه

  4. الله يسعد صباحك حبيبة قلبي هنا
    اشتقتلك كتير ….كيفك يارب تكوني بخير
    غايبين انتي وكريمة عن نورت وأنا قاعدة متل قرد قطع لوحدي فيها ….طيب ادخلوا شوي خليني اتونس فيكم
    صايرة نورت متل الصحرا بلاكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *