العربية.نت- صعد الجيش السوري من عمليته في مدينة درعا، بعد اقتحامه المدينة منذ ساعات الفجر.
وأعلنت الهيئة العامة للثورة أن 20 شخصاً قتلوا في اشتباكات اندلعت في درعا البلد بين الجيش وعناصر من الجيش الحر.
وفي حمص، واصل الجيش قصفه المدفعي حي بابا عمرو ما أدى إلى انهيار عدد من المنازل. أما في حماة فأفادت هيئة الثورة باقتحام قوات الأمن حي الأربعين قبل أن تقوم بحملة اعتقالات ومداهمات. كما أشارت الهيئة العامة للثورة إلى مقتل عشرين شخصاً اليوم برصاص القوات السورية.

وقال سكان إن قوات مدرعة سورية هاجمت درعا، الواقعة قرب الحدود مع الأردن، اليوم الخميس، لمحاولة القضاء على جنود منشقين في المدينة التي بدأت فيها الانتفاضة على حكم الرئيس بشار الأسد في مارس/آذار الماضي.
وأضافوا أن أصوات انفجارات ونيران الرشاشات ترددت في أحياء البلد والمحطة والسد مع مهاجمة القوات الحكومية الجنود المنشقين الذين ردوا بإطلاق النار على نقاط تفتيش للجيش ومبان توجد بها قوات أمنية وميليشيا موالية للحكومة.
وقال حسام عز الدين، عضو منظمة سواسية السورية لحقوق الإنسان، لـ”رويترز” من درعا، إن قصف الجيش بدأ وقت الفجر تقريبا وبعد ذلك حدث تبادل لإطلاق النار.
وأضاف: “درعا تستعيد دورها في الانتفاضة، حيث تم استئناف المظاهرات، والجيش
السوري الحر الذي يضم جنودا منشقين يوفر الأمن للاحتجاجات في بعض أجزاء المدينة”.




شارك الخبر:

شارك برأيك

‫48 تعليق

  1. الله يهدكم و يذلكم يا كفار؛غدا الله يظهرالحق و ينصر اخواننا السوريين

  2. اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
    __________________
    اللهمَّ صلِّ على مُحمَّدٍ و آلهِ و صحْبهِ و سلِّم

    1. la wallah lak énté awal sadika éli bnawarét bass métél ma bi ykooloo chofét 3ynék réfdétné mira walla 3an jadd karimé bahtérmék kteer kteer

  3. ههههههههه بمزح حبيبتي ليديا و الله ميرا ناس ملاح (مناح) كذالك مثل ما تقولو بي لهجتكم .هادي بنت بلدي.

  4. اللهم اني ادعوك بكل اسم جميل سميت نفسك به ان تفرج كربهم وتزيل همهم وان ترفع عنهم سحطك وغضبك وتعرفنا الحق من الباطل
    اللهم اميييييييييييييييين

  5. ميييرا ختي تهلاي في ليديا والله عزيزا عليااا /و تحب بزاف الجزائرييين راجلها دزيري

  6. حبيت اقول اصحوا لاانفسكم وفكروا كويس اذا كان فيكم احد فطن ويعرف ان الله واحد احد وبكرا راح يدخلكم النار معه وماراح ينفعكم ارجعووا وانصروا اهلكم ضد هذا الطاغيه الذي تكبر على الله جل في علاه .سبحان الله قصه فرعون الطاغيه تتكرر مره اخرى والان يعذبون بالقبور بسبب تعاليهم على الله وقتلهم الانفس بغير الحق ياجيـــش بشار ارجع وتعاونوا مع الاحرار ولاتخافون من بشار خافووا من بيده ملكوت السموات والاراضين .

  7. ليديا حبيبتي انا من الجزائر العاصمه بالذات والاخت ميرا متغربا في بلجيكاااااا .

  8. اللهما اميييييييييييين اختي ميرا والله ليا الشرف نكون صديقتكم انتي وا ليييديا اول يوم شفتها شدني كلامها رزينه والله.

    1. lak héyda lkalém laéli énté rasiné wallah téslamilé ya habibté walla fi nass son commancé leur amitié comme ca et elle a deré tout la vie

  9. البيار مش بعيد علينا اختي والله مكان كثير حلو و ناسو متفتحييين koul ya3ni مرحبا بكي في الجزائر لما تجي اختي خبريني حبيت اشوفك والله 🙂

  10. كريمه الجزائريه في فبراير 16, 2012 2:59 م رد

    اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
    __________________
    اللهمَّ صلِّ على مُحمَّدٍ و آلهِ و صحْبهِ و سلِّم
    ……………….
    وآمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  11. باااااي ختي ميرااااااااااا ////////////بااااااي ختي ليدياااااااااااااااااا /////نتلاقاو في الخير ان شاء الله 🙂

  12. اميييييييييييييين يارب ربي يفرحك بولادك ان شاء الله bay.

  13. اي كاتيا
    لاقو نفق من حمص الى لبنان لتهريب الاسلحة
    وصار عنا ارهابيين من جميع البلدان
    مع جنود قطر
    البلد تتعمر مو مشكلة بس يارب نخلص من الحشرات الي عنا
    ولنصر قرب

  14. ربك كريم خوليو يمهل ولا يهمل
    الله يفرجينا فيك يوم يا برميل الزفن امير قطرائيل يالي قاعد مبسوط وانت عم بتشوف ها المناظر الله يتقم منك يا زوج الست موزة

  15. كان جيش الكر بحمص عندو اسلحة احسن من الجيش النظامي
    امريكية الصنع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *