منذ أكثر من سنة حملت المجندات الكرديات البنادق وتوجهن إلى جانب المقاتلين الأكراد، إلى الصفوف الأمامية على الجبهات المشتعلة شمالي سوريا. وتميزت تلك الشابات ببسالتهن في القتال، دفاعاً عن القرى الكردية التي بات تنظيم داعش على مشارفها. ومن جديد ها هن في كوباني وعلى أطرافها، يحاولن الدفاع عن قرى ترعرعن فيها.
إلا أن قصة بيريفان ساسون، تميزت بشجاعة بلغت حد الموت. فقد أكدت بعض وسائل الإعلام التركية أن الأنباء الواردة من جبهات القتال في أطراف مدينة كوباني – التي تشهد معارك ضارية وغير متكافئة بالسلاح بين وحدات كردية من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى – تفيد بأن التنظيم قتل عدة أسرى من القوات الكردية بشكل بشع بعد نفاد ذخيرتهم، وأن بعض المقاتلين يقاومون حتى آخر طلقة لديهم لينتحروا بها، كي لا يقعوا أسرى بيد التنظيم .
وكشفت بعض المصادر والمواقع التركية أن المقاتلة الكردية من مدينة باطمان بشمال كردستان، جيلان أوز آل، التي تحمل الاسم الحركي (بيريفان ساسون) ذات التسعة عشر ربيعاً، انتحرت بآخر طلقة من سلاحها، وفضلت الموت على أن تقع في أيدي عناصر التنظيم .
وكانت بيريفان ساسون قد صرحت لمراسل تلفزيون BBC البريطاني غابرييل غيتهاوس قبل أيام قليلة أنها سوف تنتحر بآخر طلقة من سلاحها، ولن تستسلم للتنظيم الذي يشنّ حرباً جائرة على أهلها في كوباني، بحسب تعبيرها.
يذكر أن أطراف مدينة كوباني تشهد معارك عنيفة بين داعش والقوات الكردية، كما يقوم التحالف العربي الدولي بشنّ غارات على أطراف المدينة. وكان الآلاف من السكان الأكراد فروا من المعارك الحاصلة، لاسيما بعد استهداف داعش للمدينة بعدد من قذائف الهاون والصواريخ، ونزحوا إلى تركيا، كما أن بعضهم علق على الحدود في ظروف بائسة.
أما في آخر التطورات الميدانية، فقد أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن داعش تمكن خلال ليل السبت الأحد، من السيطرة على الجزء الجنوبي من هضبة مشته النور الواقعة جنوب شرق مدينة عين العرب (كوباني).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. سبحان الله!! الله يرحمك و يرحمكم جميعاً..

    دواعش الكفرة الله يهلكم….

    على فكرة من اشجع النساء العالم نساء الاكراد السورين و الاتراك و خاصتاً الاتراك، كاركر حزب العمال، و عندما كنا بيشمركة كردستان العراق كنا نخشاهم جداً، عندما كان بيننا بينهم قتال، لان كانوا انتحارين والله مع الناظور الليلي و لكن كنا حضرين جداً ههه

  2. ، انتحرت بآخر طلقة من سلاحها، وفضلت الموت على أن تقع في أيدي عناصر التنظيم .
    الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة
    تحية تقدير واحترام لشجاعتك
    ستخلدك التاريخ لانك فضلتي الموت على ان تقعي بين ايدي بعض الساقطين !!!!!
    الكلمات عجزت عن وصفك عشتي بطلة واستهشدتي بطلة
    المجد والخلود لكل شهيد دفع حياته ها ثمن الحفاظ على عرضه وأرضه
    عاشت كوردستان حرة ابية
    الموت لداعش والداعشيين ولأعداء كوردستان

  3. الله يرحمها برحمتوا الواسعه دخيل الله يلي خلقها بترفع الراس وبتشرف كل النساء بعزتها وكرامتها …. تحيه لروحها الطيبه

  4. عشت مرفوعة الراس ومت مرفوعة الراس .
    المجد والخلود لك , المجد والخلود لكل من ضحى ولو بقطرة دمه من اجل كوردستان ومن اجل القضية الكوردية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *