قال جيرمي براون، وزير شؤون الجريمة بوزارة الداخلية البريطانية، إن سبب وجوده في مصر، هي توصية شخصية من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لاستعادة الممتلكات المصرية الغير قانونية الموجودة داخل البنوك الإنجليزية.
وأضاف «براون»، في حواره لبرنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، مساء الخميس: «تلك هي العملية التي نحن ملتزمون بها الآن، وأنا الوزير الذي يقود تلك العملية، وأعمل مع خبراء من الشرطة وأعضاء مكافحة الجريمة، نراسل رئيس الوزراء البريطاني مباشرة، حتى يتأكد من إعادة هذه الممتلكات مرة أخرى لمصر».
وأكد الوزير البريطاني أن عملية استعادة الممتلكات المصرية «معقدة»، مشيرًا إلى أن بريطانيا تراعي الإجراءات القانونية، «ونحن لا يمكننا أن نعطي الدولة أموالًا من حسابات شخصية دون إجراءات قانونية سليمة».
وتابع: «نحن نعمل بشكل جيد مع السلطات المصرية، ولكن أعتقد أن الصعوبة تكمن في الاختلاف بين البلدين، وإجراءتهما القانونية، واللغة، فالأمر وكأنك تضع فيشة إنجليزية في محول كهرباء مصري، لذلك العملية ستأخذ وقت بين البلدين»، مؤكدًا على أن بريطانيا ملتزمة بإجراءات سليمة وقانونية من الجانب المصري.
وعن هروب وزير المالية الأسبق بطرس غالي، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، لبريطانيا، وإمكانية تسليمهم لمصر، قال: «لا نتطلع لنخبئ الأشخاص بطريقة غير قانونية أو التآمر ضد مصر».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. تعقدون الامور بكيفهم وتسهلونها بكيفكم ؟
    إذا الامور لكم فهى سهله جدا ! وإذا عليكم تصير معقده جدا وصعب تعقبها وكأن مصر لا تملك خبراء ماليين وبنكيين ؟
    إذا بريطانيا ما تتآمر منو إللى إخترع المؤامره يا جيرمى ؟

  2. البريطانيين يقدرون يخفون الجن الازرق ماراح يقدرون يخفون بطرس غالي واحمد شفيق ؟
    الله اعلم كم هربوا الى بريطانيا للاستثمار ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *