تبدأ النيابة العامة المصرية، اليوم الثلاثاء، التحقيق مع أحمد محمد عبدالله، الشهير بـ”أبو إسلام”، صاحب قناة “الأمة” الفضائية، بتهمة ازدراء الأديان ونشر الفتنة الطائفية.

وفي غضون ذلك، توافد العشرات من أنصاره أمام دار القضاء العالي، وهتفوا ضد جبهة الإنقاذ والقوى الثورية، كما هتف السلفيون أنصار “أبو إسلام” ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قائلين “يا أوباما يا أبوباما.. كلنا أسامة أسامة”، في إشارة إلى أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابقs.

وكان النائب العام المصري قد أصدر، أمس الاثنين، قراراً بضبط وإحضار الشيخ “أبو إسلام” لاتهامه بازدراء الأديان بناء على بلاغ تقدم به نجيب جبرائيل مدير الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، تضمن وقائع تثير الفتنة الطائفية وتزدري الدين المسيحي، من شأنها إثارة الفوضى في البلاد.

وفي المقابل، أعلن أحمد سيف الإسلام، محامي “أبو سلام” خلال التظاهرة أمام دار القضاء أنه “سيتقدم ببلاغ للنائب العام يكشف فيه حقيقة جماعة “بلاك بلوك” بالصوت والصورة وأماكن تدريبهم، وأن لواء شرطة سابق يشرف على تدريبهم بالإضافة إلى قيادة كنسية”.

وأكد المحامي أن “لديه أسطوانة مدمجة بخريطة تحركات “بلاك بلوك” ومخططاتهم لإشاعة الفوضى في المحافظات المصرية”، مشدداً على أن “بعض القيادات والقساوسة المصريين يشرفون عليهم، إضافة إلى لواء الشرطة السابق”.

ورفض محامي أبو إسلام الإفصاح عما لديه من أسماء، مؤكداً أنها “ستقدم إلى النائب العام للتحقيق فيها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. بلاغ للنائب العام يكشف فيه حقيقة جماعة “بلاك بلوك” بالصوت والصورة وأماكن تدريبهم، وأن لواء شرطة سابق يشرف على تدريبهم بالإضافة إلى قيادة كنسية
    مشدداً على أن “بعض القيادات والقساوسة المصريين يشرفون عليهم
    ألف علامة أستفهام , إذا كان الكلام ده صحيح

  2. طيب يا ريت تقدموا سي دي كمان لمليشيات الاخوان و اماكن تدريبهم و المشرفين عليهم….جتكم القرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *