قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ليست له أي انتماءات فكرية وإنه «متدين أكثر من منافسه حمدين صباحي»، مؤكدًا أن معركة الرئاسة «محسومة للمشير».
وانتقد «برهامي» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، ما تردد عن حل حزب النور بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية. وقال إن الحزب «ليس دينيًا»، وإنه تأسس «طبقًا للتعديلات الدستورية التي استفتي عليها الشعب في 19 مارس 2011».
في سياق مواز، وصف «برهامي» المشاركين في «وثيقة بروكسل» بأنهم «لا يقدرون الأزمة السياسية في مصر»، وقال إن الشعب شارك في الاستفتاء على «خارطة الطريق» بموافقته على الدستور، مشددًا على أنه «ليس من حق الإخوان وأنصارهم الحديث عن الشرعية بعد خروج الملايين في استفتاء الدستور».
وتوقع القيادي السلفي تصويت الملايين من المصريين في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن عدد المشاركين في الانتخابات المقبلة «سيزيد عن عدد المشاركين في الاستفتاء على الدستور»، معتبرًا «وثيقة بروكسل» فشلت فور الإعلان عنها «لافتقادها المنطقية وابتعاد بنودها عن الواقع وعدم وجود التفاف شعبي حولها»، على حد تعبيره.
وطالب المشاركين في إطلاق الوثيقة بالعودة إلى مصر وممارسة نشاطهم السياسي منها، قائلاً «من الواجب أن يمارس السياسي المعارض نشاطًا على أرض الواقع بالعودة إلى مصر والشعور بمعاناة الناس، بدلاً من الإقامة في الخارج في فنادق فخمة، والتحريض على إفساد الحياة في الداخل».
وشدد «برهامي» على ضرورة إجراء «مراجعات فكرية» لـ«الإخوان» بداية من القيادات حتى أصغر عضو فيها، معتبرًا هذا الأمر «الحل الوحيد لقبول الشعب للجماعة»، والأخيرة طالبها بالتوقف عن إعلان المبادرات «غير المنطقية» التي لن تجد استجابة شعبية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. مؤكدًا أن معركة الرئاسة «محسومة للمشير». ؟

    دعايه قبل انتهاء الانتخابات
    وين الحياد ياشيخ ؟

  2. السي سي متدين و ملتزم و بتاع ربنا و يخاف الله بدليل انه يطبق
    الحديث النبوي
    دم المسلم حرام على المسلم
    و من قتل مسلما من غير سبب فكانه قتل المسلميين كلهم
    اعذروني على الحديث فانا قلت محتواه فقط لانني لا احفظ الاحاديث
    النبوية جيدا .

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    بأمارة اي حاجة مبترديش ربنا معاها وبندعمها ربنا يا خد السيسي والي بيحبوة في يوم واحد ونخلص بقى قولوا امين هههههه

  4. ههههاي رامز فكرتني في اكلة الشخشوخة الجزائرية الحارة عندي مدة
    طويلة ما اكلتها ىمممممممممممم
    الله يفكرك في الشهادة اخي .

  5. ومن أدراك من متدين اكثر من مَن ؟ .. التدين لا يكون بالمظاهر ..لكن كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام :” التقوى ههنا ” .. وأشار إلى صدره .. فهي إذن في القلب ..أم أنك تريد له أن يصل إلى الرئاسة وتريد عمل دعاية له ؟!! ..

    اود أن أسلم على أختي هنا مريم .. منذ مدة لم اسلّم عليكي اختي .. وللاخوة في هذه الصفحة ..

  6. شخشوخة البساكرة من الأطباق التقليدية في الجزائر
    بالفيديو قبل ما تساءلوني ايه هي اكلة الشخشوخة الجزائرية ههههه
    بصحة و عافية .

  7. حياااااااااااااك المولى يا مامون اهنئ فيك رابطة الجاش والحماسة فيرحم بطن اللي جابك
    يا جبل ما يهزك ريح

  8. اي خزي واي عار يلاحقكم وانتم تلبسون ثوب الاسلام فانتم عار على الانسانية جمعاء فضلا عن انكم اكبر عار على الاسلام يامن تتحدثون باسم الاسلام وايدتم قتل المسلمين في اكبر مذبحة عرفتها مصر والان تؤيدون من قتل الاف المسلمين…عليكم من الله ماتستحقون يا اعداء الله .!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *