قال الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء،”إن الدولة السورية متمسكة بإيجاد حل للأزمة عن طريق الحوار وهي ماضية في تعزيز وتوسيع المصالحات الوطنية التي تحققت في العديد من المناطق السورية.” بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية.

وأضاف الأسد خلال استقباله مارتين تشونغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، أن “نجاح الحوار يتطلب الاستمرار في محاربة الإرهاب وممارسة ضغوط جادة وحقيقية على الدول المتورطة في دعم وتسليح الإرهابيين الأمر الذي يمكن للاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الأعضاء فيه أن تقوم بدور فاعل من أجل تحقيقه.”

ونسبت الوكالة للأسد قوله “إن الاطلاع عن قرب على حقيقة المشكلات التي تواجه عالمنا اليوم بعيدا عن أسلوب التضليل السياسي والإعلامي الذي مورس ولايزال من قبل البعض يساهم في حل الكثير من هذه المشكلات التي سببها انعدام أو ضعف التواصل بين الدول بمختلف مؤسساتها.”

ونقلت عن رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دعم الاتحاد لسورية “في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له والذي بات يشكل تحديا عالميا ولا يقتصر على سورية ودول المنطقة.” حسب قوله، وأضاف في مؤتمر صحفي “أن رؤيتنا أصبحت أكثر وضوحا حول الوضع في سورية وخلفيات الأحداث فيها” لافتا إلى أنه يمكن للبرلمانيين أن يقوموا بدور مهم في المساعدة بحل الأزمة في سورية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يعني شو الواحد يحكي على هالبني ادم …يسبه ؟ يلعنه ؟ يسخطه دعاوي على عدد شعر راسه قليل عليه شو ما قلنا !
    أي دولة اللي لسه عم تحكي فيها يا ملعون ليش لسه بقي دولة سورية بفضل جهودك واجرامك صارت مقسمة وانت ما بتمون الا على جزء صغير منها وحتى هالجزء بدك موافقة أسيادك اللي عم يدعموك قبل ما تتخذ أي قرار …وأي حوار لسه بعد ما تشرد 12 مليون سوري جزء كبير منهم بمخيمات اللجوء وجزء هارب داخل سوريا وجزء عم يعاني الاحوال المعيشية الصعبة والجوع والخوف وقلة الأمن
    وجزء منهم بالقبور والمعتقلات هادا غير البلد اللي تدمرت !
    هالأبن المقبور مفصول عن الواقع .مخبول مختل عقلي عايش بعالم لوحده والمصيبة عم يحكي كانه عنده لسه دولة وقادر قرر فيها …ألا لعنة الله عليك بكل كتاب انزل انت وكل مين بيساندك

  2. “إن الاطلاع عن قرب على حقيقة المشكلات التي تواجه عالمنا اليوم بعيدا عن أسلوب التضليل السياسي والإعلامي الذي مورس ولايزال من قبل البعض يساهم في حل الكثير من هذه المشكلات ”
    100% true

  3. مُغَيّب كلياً ومفصول عن واقع مايجري في بلده !!! او انه بليد ومتبلّد وماتفرق معه !
    الله يخلف على بلد انت رئيسها!!

  4. أختي نور هو ليس مغيب وليس مفصولاً عن الواقع .. بل هو يعلم ما يجري تماماً .. وإنما هو يضحك ع أتباعه وهو يعلم أنهم سيصدقون ما قال مثل بعض العينات في هذه الصفحة .مع أن كذبه وواضح وفاضح .وياليتهم كانوا موجوين داخل سوريا ويعرفون ما يجري .. ومن هو موجود داخل سوريا يعلم علم اليقين اجرامهم وطائفيتهم .. لانهم يعيشونه يومياً ..
    ألم يقل بلسانه في أحد خطاباته أن كل ” ارهابي ” سوري خلفه أب وابن وأخ وصديق وجار ..وهذا يعني أن هناك ملايين الارهابيين السوريين ؟! .. أليس هذا معناه أن الارهابي بنظره ليس من يحمل السلاح فقط .. وانما اخوه وأبوه وصديقه وحتى جاره .. وهؤلاء كلهم يجب قتلهم .. وهذا ما يجري فعلاً على الأرض ..
    عدا عن أن سوريا الآن بامكاننا القول أنها أضحت محتلة بشكل مفضوح من ايران وميليشاتها الاجراميّة ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *