(CNN) — دعا مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، في جلسة لمجلس الأمن الدولي، الأربعاء، إلى التفاعل الإيجابي مع البرنامج الجديد الذي طرحه، الرئيس بشار الأسد، مؤخرا في خطاب قوبل بانتقادات دولية شديدة.
وقال الجعفري، في الجلسة التي عقدها المجلس الدولي لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط: “ندعو كل من يدعي الحرص على حل الأزمة في سوريا حلا سلميا أن يتفاعل إيجابا مع هذا البرنامج ويطرح أفكارا بناءة لدعم تنفيذه بدلا من التحريض على رفض الحلول السياسية ورفض الحوار”، بحسب ما نقل موقع الأمم المتحدة.

bashar.assad.jpg_-1_-1
ورد المندوب السوري، على انتقاد بعض الدول خلال الجلسة مواقف الحكومة السورية، قائلا بأن تلك الدول لم تدخر جهدا لتصعيد الأزمة السورية عبر دعم وإيواء وتسليح الإرهاب والتطرف في سوريا وإفشال أي حل سلمي لهذه الأزمة.”
وكان الأسد قد طرح، في خطاب ألقاه في السادس من الشهر الجاري، مقترح من عدة نقاط لوقف العنف الدموي الذي راح ضحيته أكثر من 60 ألف قتيل منذ اندلاعه قبل نحو عامين.
وانتقد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الخطاب الذي وصفه بأنه “مخيب للآمال” ولم يقدم حلولاً حقيقية للأزمة، فيما وصفه وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ، بأنه أكثر من “رياء.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *