العربية.نت – قام طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، بفتح الطريق أمام قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، فجر اليوم الثلاثاء، معلنين العودة مرة أخرى صباح اليوم للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة بعد إصابة العديد من زملائهم بحالات تسمم داخل المدينة، حسب ما أفادت صحيفة “اليوم السابع”.

وأكد الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن إجمالي عدد المصابين بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر بلغت 228 حالة.

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف، أنه تم نقل 160 حالة لمركز سموم الدمرداش، و26 إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، و24 حالة بمحميات العباسية، و10 لجراحات اليوم الواحد، و8 إلى منشية البكري.q

وقال سلطان، إن مدير مركز السموم بعين شمس، أكد أن العينات التي أخذت من المرضى أثبتت عدم وجود حالات تسمم غذائي، وأن جميع الحالات تعاني من نزلة معوية حادة وحالتهم مستقرة.

وكان العشرات من طلاب جامعة الأزهر قطعوا طريق شارع النصر مساء الاثنين، بعد أن وصل عدد المصابين من طلبة المدينة الجامعية بالجامعة إلى نحو 228 حالة بسبب التسمم، تم نقلهم إلى المستشفيات، الأمر الذي أدى إلى إصابة الحركة المرورية بشلل مروري تام، احتجاجا على سوء الأغذية، وإصابة زملائهم.

وأعلنت حركة شباب الأزهر اعتزامها إغلاق جامعة الأزهر الثلاثاء ومنع دخول الأساتذة والمسؤولين للمطالبة بإبعاد كل من علي عبد الواحد مستشار المدن الجامعية ورئيس المدن الجامعية عن العمل والإشراف على المدينة نهائيا، وتعيين مجلس مؤقت لإدارة الجامعة حتى إجراء انتخابات.

كما طالبت الحركة في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك بعقد جلسة استماع لطلاب وطالبات المدينة والاستماع إلى كل مطالبهم وتنفيذها في أسرع وقت وبجدول زمنى محدد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *