تداول مؤيدون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ”داعش،” فتوى نسبوها لمفتي المملكة العربية السعودية السابق، محمد صالح العثيمين، بجواز قتل نساء وأطفال من وصفوهم بـ”الكفار.”

وتناقل مؤيدو التنظيم عبر صفحات بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، فتوى العثيمين في رده بحسب وصفهم على سؤال هل يجوز قتل نساء وأطفال “الكفار” إن فعلوا ذلك بنا، فقال المفتي السعودي السابق على حد تعبيرهم: “الظاهر أن لنا أن نقتل النساء والصبيان لما في ذلك من كسر قلوب الأعداء وإهانتهم، ولعموم قوله تعالى: ’من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم‘.. وإن قال قائل لو أنهم هتكوا أعراض نسائنا فهل نهتك أعراض نسائهم؟ الجواب لا نفعل ذلك لأن ذلك محرم بنوعه..”

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يجتزئ أو ينسب أو حتى يفسر بصورة مغلوطة وفي سياق مختلف تنظيم داعش ومؤيدوه فتاوى لرجال دين مسلمين، حيث برروا في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني إقدامهم على إحراق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة بفتوى لابن تيمية، في الوقت الذي أعرضوا فيه عن حديث الرسول محمد: “لا يعذب بالنار إلا رب النار.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. رحم الله الشيخ كان من علماء الامه في الفقه خالف الامام احمد بن حنبل في ٨٠ مساله في احد افرع الفقه ولايضره ان يحرف الدواعش كلامه رحمه الله

  2. رسول الله عليه الصلاة و السلام عندما كان المسلمين يذهبون لإحدى الغزوات كان يوصي المسلمين بألا يقتلوا طفلا و لا امرأة و لا شيخا و لا أعزلا و لا يسمموا بئرا و لا يقطعوا شجرة .. هذه هي رحمة الاسلام! أما فتاوي “دعوش دعوش”.. فلا ندري على أي سند تستند فيها؟؟؟!!!!!
    الله أعلم من هم هؤلاء الناس و إلى أين سوف يصلون؟؟!!! مع كل ما تفعله داعش لا نجد لها سوى سؤال القذافي الشهير: ”من أنتم؟ ” ..

  3. ابن تيمية شيخ الإرهابيين ومن بعده المقبور البنا والمقبور قطب.

  4. من اعتدى عليكم ……وهل الاطفال هي الي اعتدت عليكم !
    وحتى لو اعتدو على اطفالكم ما دنب اطفال اعداؤكم كي تعتدو عليهم هدا تفكير غلط وتفسير غلط لاحاديث ديننا الحنيف
    الاسلام دين حق لا يمكن ان يحلل الاعتداء على الاطفال مهما كان ولا يمكن ان يحلل استحاء النساء ….لا يمكن ان يصلح الظلم بالظلم وقدوتنا في دلك رسولنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام ….
    مثل هده الاحاديث والايات لها تفسير اخر ونزلت لظروف اخرى و البعض فسرها خطا
    والبعض يكدب على الله ورسوله ويختلق احاديث مزيفة و يحلل ويحرم على هواه

  5. جاء في نيل الأوطار للشوكاني رحمه الله :

    باب الكف عن قصد النساء والصبيان والرهبان والشيخ الفاني بالقتل
    3321 – ( عن ابن عمر قال : { وجدت امرأة مقتولة في بعض مغازي النبي صلى الله عليه وسلم ، فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان } . رواه الجماعة إلا النسائي ) .

    3322 – ( وعن رياح بن ربيع : { أنه خرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة غزاها وعلى مقدمته خالد بن الوليد ، فمر رياح وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على امرأة مقتولة مما أصابت المقدمة ، فوقفوا ينظرون إليها ، يعني وهم يتعجبون من خلقها حتى لحقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم على راحلته فأفرجوا عنها ، فوقف عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ما كانت هذه لتقاتل فقال لأحدهم : الحق خالدا فقل له : لا تقتلوا ذرية ولا عسيفا } . رواه أحمد وأبو داود ) .

    3323 – ( وعن أنس { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : انطلقوا باسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا صغيرا ، ولا امرأة ، ولا تغلوا ، [ ص: 291 ] وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين } . رواه أبو داود ) .

    3324 – ( وعن ابن عباس قال : { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث جيوشه قال : اخرجوا باسم الله تعالى ، تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله ، لا تغدروا ، ولا تغلوا ، ولا تمثلوا ، ولا تقتلوا الولدان ، ولا أصحاب الصوامع } ) .

    3325 – ( وعن ابن كعب بن مالك عن عمه : { أن النبي صلى الله عليه وسلم حين بعث إلى ابن أبي الحقيق بخيبر نهى عن قتل النساء والصبيان } ) .

    3326 – ( وعن الأسود بن سريع قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا تقتلوا الذرية في الحرب ، فقالوا : يا رسول الله أوليس هم أولاد المشركين ؟ ، قال : أوليس خياركم أولاد المشركين } . رواهن أحمد ) .

    علق الشيخ رحمه الله (الشوكاني)
    وأحاديث الباب تدل على أنه لا يجوز قتل النساء والصبيان ، وإلى ذلك ذهب مالك والأوزاعي (((فلا يجوز ذلك عندهما بحال من الأحوال)))) ، حتى لو تترس أهل الحرب بالنساء والصبيان أو تحصنوا بحصن أو سفينة وجعلوا معهم النساء والصبيان لم يجز رميهم ولا تحريقهم .

  6. مصيبة ابتلينا بلوة بهذا ألدأ كلها فتاوي محرظه على العنف والقتل والكراهية حتى وصل حالنا للحضيض والله أعد أعدائنا صار يحزن على حالنا

  7. we don’t believe in your cheyoukh and your made up lies , we believe in our god and our prophet period ! so be the barbaric bloodthirsty pigs that you are, and continue your killing spree till another notice without sticking your lies to our prophet, you might burn in the deepest kind of hell r

  8. ملييينااا منكم ومن بلاويكم وفتاويكم وكتبكم ، الله يخلصنا منكم انشالله . الدين .. الدين.. الدين هذا المهم عندكم اما الانسانيه فما تسوى فلس عندكم يا معدومي الظمير والوجدان . اي دين يسمح بقتل الاطفال يا ح ي وانات ? ووين ضميركم لما تذبحوا طفل ?!!!! الله ياخذكم كلكم ويخلص العالم من شركم

  9. هل الدواعش يهود ! قتل الاطفال الذكور موجود عند اليهود ومذكور عدة مرات في كتابهم – العهد القديم –
    ايضا في العهد القديم مذكور اغتصاب النساء وليس قتلهم
    هؤلاء الاوباش الدواعش ليس لهم دين , هم حثالة المجتمعات , خريجين سجون , مختلين عقليا

    1. الدواعش صهاينة يخدمون على الفكر الماسوني لتفتيت العالم والتحكم فيه للوصول للمليار الأخير اللي من خلاله هايحكم المتنورين العالم.
      الداعشي صهيوني ماسوني سواء كان يهودي أو مسلم أو مسيحي، والمسلمين منهم هو الإخوان والسلفيين ومن يواليهم ويناصرهم من حماعات وحركات وحكومات.

  10. ما في شي جديد بنعرف هل الفكر المتطرف من وين تصدر للعالم وهم زودو البهارات عليه الله يلعنهم دنيا واخره وكل من يؤيد افعالهم البشعه

  11. الدواعش الارهابيين صناعه اجنبيه بسواعد عربيه التي دائما لا يحلو لها الا ان تُلطخ اياديها بالدماء .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *