في جلسة استثنائية عاجلة وخاصة قضت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الأربعاء 12-1-2011 برئاسة المستشار محمد عبد البديع عسران بوقف تنفيذ قرار منع المنتقبات من دخول الامتحان بالنقاب في جامعتي القاهرة، وعين شمس ويعد هذا الحكم هو الأول الذي يصدر لصالح المنتقبات في جامعة القاهرة كبرى الجامعات المصرية، حيث صدرت أحكام سابقة مماثلة في عدة جامعات بالأقاليم والمحافظات.


وفي مفاجأة جديدة ولافتة جاء في حيثيات هذا الحكم الأخير استنكار المحكمة وقوف الجامعة عثرة في وجه مستقبل المنتقبات بينما الطالبات غير المحتشمات لم تقترب منهن الجامعة”.

كما قضت المحكمة بإلزام جامعة عين شمس بإعادة الامتحان لطالبة منتقبة رسبت في الامتحان بسبب منعها من دخوله لأنها منتقبة.

وتعد جامعتي القاهرة وعين شمس من أكثر الجامعات المصرية تشددا في تنفيذ قرار منع دخول المنتقبات حرم الجامعتين.

ويذكر أن محكمة القضاء الإداري بالقاهرة برئاسة المستشار أنور إبراهيم كانت تصر على إصدار أحكام ضد الطالبات المنتقبات بالمخالفة لحكم الإدارية العليا كما كانت تنظر في الدعاوى بغير الطريق المستعجل فتضطر الطالبات للحصول على حكم من الإدارية العليا.

المصدر: العربية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. كيف ستتم معرفة ان هذه الطالبة المنقبة هي نفس الطالبة التي من الواجب قيامها بالامتحان ..

  2. **وقوف الجامعة عثرة في وجه مستقبل المنتقبات بينما الطالبات غير المحتشمات لم تقترب منهن الجامعة**
    كل شي أصبح بالمقلوب

  3. الاخت مي يستطيعوا انهم يحطو مراقبه انثى وتتأكد من الصوره على البطاقه وصاحبة الصوره وخلاص و حلت المشكله

  4. يعني يمنعوهم من لبس النقاب في الجامعه في بلد مسلم (يفترض انه مسلم) ولا نسمع للموضوع خبر ولما بريطانيا او فرنسا تمنع النقاب تقوم القيامه على بلد علماني اوربي ويتهمونهم بأبشع التهم . كيف يعني تريدون اخذ حقوق لمواطنيكم انتم اصلا لا تعطونها لهم في بلدانكم . ماهذا النفاق العربي المقرف ؟ عموما رغم اني ضد النقــاب تماما الا اني ارحب جدا حين يسمح لأي انسان ان يمارس معتقداته حتى لو كنت لا اتفق معه فيها. .. انشر حبي

  5. يعني مااعرف النقاب هوه الذي يوصلهم للجنه اعتقد انو الحجاب المحتشم والاعمال الطيبه والصلاة كفايه جدا لاحاجه للنقاب

  6. TAWOOS<< wan tadkour amwatkm bi lkhayr 7ta hadi dakhla f din lislami wa maykonch 9atl f chahr l7roum 7ta hadi min dimn dina lislami ok wla fik rir lhadra bhal lmosajala .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *