الشرق الأوسط: “بعد ترحيل المسيحيين من الموصل، دعا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الأكراد في المدينة إلى مغادرتها.”

وقال سعيد مموزيني، مسؤول إعلام الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة نينوى: “إن التنظيم هدد العوائل الكردية عن طريق رسائل مكتوبة أرسلت إلى هذه العوائل، وعن طريق مكبرات الصوت من الجوامع والكنائس التي أصبحت بعد خروج المسيحيين من المدينة مقرات عسكرية للتنظيم، تطالب الأسر الكردية في المدينة بمغادرتها في أسرع وقت أو مواجهة القتل.”

وتابع مموزيني أن “هناك نحو مليون ونصف المليون كردي في محافظة نينوى، يسكن من هذا العدد نحو 500 ألف شخص في مدينة الموصل، خاصة في الجانب الأيسر.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وعن طريق مكبرات الصوت من الجوامع والكنائس التي أصبحت بعد خروج المسيحيين من المدينة مقرات عسكرية للتنظيم،
    ____________________________
    إعتدنا بعد أى نزاع طائفى فى مصر، أن نجد أمريكا قاعدة على رأس مائدة الإجتماعات هى و وفود من حقوق الإنسان و المجتمعات الدولية حفاظاً على حقوق المسيحيون تحت بند حقوق الأقلية.
    و الآن:
    أين دولة أمريكا من إستخدام داعش لكنائس مسيحى الموصل كمقرات عسكرية للتنظيم ؟!!

  2. مجر مين سفا حين انعل ابو كم وابو كل ك ل ب يؤيدكم واولهم دواعش معلقين نورت يلي من نفس الطينة الاجر ا مية

  3. الى الدواعش في الموصل
    إخراج كم في الأمس للمسيحين واليوم للأكراد وربما غداً للتركمان واليزيدين وبعدها للسنة الذين يخالفونكم أرجو ان تتبعوا ذلك بإخراج جميع الأطفال والنساء والشيوخ ولا يبقى في الموصل إلا انتم ومعكم بالتأكيد مجاهدات النكاح المقدس ( بسبب الضرورة الواجبة ) ومن باب حبي الجم لكم حتى العشق والإعجاب الذي اكنه لكم وقد لايوازيه إلا إعجابي بمراقبة نورت الحسناء وسرعة نشرها لتعليقاتي !!! أوجه لكم هذه النصيحة الصادقة !
    وحتى طاءرات السيخوي القاصفة التي يقودها رجال العراق تنزل لكم هدايا العيد وتحول الجو لبمبي حقيقي وبما يصنع لكم ليالي حمراء حقيقية تستمتعون بصحبة المجاهدات بها ! فأسرعوا بإكمال المهمة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *