جدد قادة دول الخليج تأكيد وقوفهم ودعمهم للنظام المصري الحالي برئاسة عبدالفتاح السيسي كما عبروا عن رفضهم لأي محاولات لتعكير صفو العلاقات الراسخة والتاريخية.

فقد قال العاهل السعودي ، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، خلال اتصال هاتفي أجراه به السيسي أمس الأحد ، أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير وأكد وقوف المملكة إلى جانب حكومة وشعب مصر ، وأن ما يربط البلدين نموذج يحتذى في العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك.

كما أكد الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، دعم ومساندة الكويت لمصر، ووقوفها بجانبها من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التى تمر بها، بالإضافة إلى المساهمة فى دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الأمير أن مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأية محاولات للنيل منها، وأن مثل تلك المخططات الواهية لن تسفر سوى عن مزيد من الإصرار على تعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز أواصر العلاقات وتطوير التعاون الثنائي بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن موقف دولة الإمارات المساند والداعم لمصر وشعبها موقف تاريخي ثابت وليس وليد مرحلة معينة، في ضوء الدور المحوري لمصر في محيطها الإقليمي والدولي، وما تمثله من صمام أمان لاستقرار وأمن المنطقة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته الكاملة فى قدرة الشعب المصري وقيادته على مواجهة كل التحديات والمضي قدماً في طريق النجاح والوصول للأمن والاستقرار والتقدم.

كما أكد الملك حمد بن عيسى العاهل البحريني، استمرار مملكة البحرين فى مساندة مصر، ودفع جهودها التنموية، والعمل سوياً من أجل إنجاح المؤتمر الاقتصادي، داعياً الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والسلام على أوطاننا، وأن تنجح الجهود العربية المشتركة فى تحقيق المصالح العليا لوطننا العربى.

يأتي هذا الدعم المتجدد من الدول الخليجية للرئيس المصري غداة نشر تسريبات جديدة منسوبة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع قبل أيام من ترشحه لرئاسة الجمهورية، ويكشف التسريب حوارا دار بين السيسي ومدير مكتبه آنذاك عباس كامل وعضو المجلس العسكري محمود حجازي. وقد وصف الحوار دول الخليج بأنها أنصاف دول تمتلك مبالغ ضخمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وسااااخة قناة الجزيرة صارت قديمة يريدون ان يوقعوا مصر لكن لن تنفع هذه الاسليب من يصدق الجزيرة هم الاغبياااااء…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *