رويترز- اجتمع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بقائد الجيش الأردني الفريق أول مشعل الزبن، بعد ظهر الخميس، حول الضربات التي شنتها قوات سلاح الجو على أوكار تنظيم “داعش” بمنطقة الرقة السورية، وفق ما نشر الجيش الأردني على صفحته الرسمية.

وعرض قائد الجيش خلال إجتماعه مع العاهل الأردني في القيادة العامة للقوات المسلحة تفاصيل الضربات الجوية التي قامت بها قوات سلاح الجو الملكي على مواقع ومراكز تنظيم “داعش”، إضافة إلى بحث عدد من الأمور التي تهم القوات المسلحة.

وعبر الملك عن إعتزازه بالجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف وحدات الجيش بالدفاع عن ثرى الأردن الطهور وأمنه وإستقراره والحفاظ على مقدراته، معرباً عن ثقته العالية بالمستوى المتقدم والمتميز الذي وصلت إليه القوات المسلحة إعداداً وتأهيلاً وتدريباً.

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أن الضربات الجوية التي وجهتها بلاده إلى التنظيم المتطرف في سوريا لا تعدو أن تكون بدايةَ رد المملكة على إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً.

وقال جودة في تصريحات لشبكة “سي أن أن الإخبارية” إن هذه الغارات ما هي إلا بداية الانتقام، لافتاً إلى أن بلاده ستلاحق المتطرفين بلا هوادة.

وكان الملك قد زار بعد ظهر اليوم، القيادة العامة للقوات المسلحة حيث كان في استقباله المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ورؤساء الهيئات في القيادة العامة.

وكان مسؤول أمني قد صرح أن مقاتلات أردنية حلقت، اليوم الخميس، فوق مسقط رأس الطيار معاذ الكساسبة الذي قتله تنظيم “داعش”، بعد أن أتمت مهمة استهدفت التنظيم في سوريا.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله يزور عائلة الكساسبة بمدينة الكرك وقت تحليق المقاتلات.

وجاء ذلك بعد يومين من نشر التنظيم المتشدد تسجيلاً مصوراً يظهر إحراق الطيار الأردني الأسير حياً.

وكان التلفزيون الرسمي قد ذكر في وقت سابق أن المقاتلات أتمت مهمة من دون أن يحدد مكانها. لكن المسؤول الأمني أكد لوكالة “رويترز” أنها كانت في موقع في سوريا يسيطر عليه “داعش”.

وتعهد الجيش الأردني المشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش” بالثأر لمقتل الكساسبة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. أحد الأردنيين يقول أن الجيش الأردني الباسل أحرق الرقة بطائرات ال F16 ..
    يا ترى مسؤولي النظام السوري وأتباعه من القطعان لما بيحكوا عن السيادة السورية ما بيخجلوا ؟ … ما بيشعروا بالخجل من أنفسهم ؟ ما بعتقد لانو ببساطة ما عندهم حيا ..
    الطائرات الاردنية عم تدخل من الأردن وتخترق كل سوريا لتوصل للرقة شمالا قرب الحدود مع تركيا .. وبظن انها غارات خارج نطاق التحالف لان الموضوع ثأري بالنسبة للأردن لمقتل طياره في سوريا .. وبتوصل هالطيارات وبتقصف الرقة السوريّة .. والطيران السوري مشغول بقصف القرى والمدن السورية .. وأبواق النظام وازلامه وقطعانه بكل صفاقة بيحكوا عن السيادة ؟؟!!!!!!!!!! ..

  2. نسيت قول الشعار تبع قوى الدفاع الجوي السوري ” سماؤنا لنا .. حرام على غيرنا ” ههههههههههههههه .. قال حرام على غيرنا قال …!!!!!!

  3. Liiiiik yil3ane rohek y’a hafiiiiiz 3ala ha khilfa
    E zarafa bachar mithl le hmar châtir bess yi2til atfal w nissa2 w madaniyiiinemadaniyiiine
    W chabihtoh e jarbanine b yinbaho Sarah mithl le kilaaab
    Allah ywaki3kom b idnine da3ech

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *