أجرى الرئيس السوري بشار الأسد مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس يوم الأربعاء 13 أبريل/نيسان 2017، بمكتبه في دمشق حيث سأله الصحفي الفرنسي العديد من الأسئلة حول خان شيخون والضربة الامركية وغيرها.

وردا على سؤال ان كان يشعر بالتعب بعد ست سنوات من الأزمة السورية قال الأسد: “الأمر الوحيد الذي يمكن أن يشكل ضغطاً عليك، ليس الوضع السياسي ولا الوضع العسكري؛ بل هو في الواقع الوضع الإنساني بسوريا؛ إراقة الدماء بشكل يومي، والمعاناة والمصاعب التي حلّت على كل بيت في سوريا، هذا هو الأمر الوحيد المؤلم الذي يمكن أن يُشعرك بالتعب- إذا جاز وصف ذلك بـ”التعب”. لكن إذا تحدثت عن الحرب، وعن السياسة، وعن العلاقة مع الغرب، فإنني لا أشعر بالتعب على الإطلاق؛ لأننا ندافع عن بلدنا، ولن نتعب على الإطلاق في الدفاع عنه.”.

وعن ما يحرمه من النوم، قال الاسد: “معاناة الشعب السوري التي ألمسها عبر التواصل الإنساني بيني وبين كل عائلة سورية، بشكل مباشر أو غير مباشر، هي الأمر الوحيد الذي يمكن أن يحرمني من النوم بين وقت وآخر، لا التصريحات الغربية ولا تهديداتهم بدعم الإرهابيين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ?
    كل إنسان يرى الحق من جانب ….
    واذا نظرنا الى سوريا ولا جانب في او معه حق …
    ليتها ما كانت هالحرب من اصلها …هو اهل سوريا المعارضين الأصليين المحليين هم اصحاب الحق ولا احد يعيرهم اهتمام او يأخذ بكلامهم…لا قبل حمل السلاح او بعده…

  2. يتكلم عن الانسانيه !
    حتى قبل الثوره لا يوجد انسانيه بسوريا الا اذا دفعت المطلوب , بالمال تشتري ذمة اكبر راس عسكري بسوريا واحتمال بشار الاسد لهُ سعر ايضاً لا استبعد لكن على مستوى عالي .
    بالرشاوي كله ممكن حت وان دخلت مؤسسات الدوله وامامك طابور الف شخص ما عليك الا ان تضع 500 ليره بين الاوراق وتقول للموظف بالعاميه ( بمعيتك ) واعتبر الامور تمام .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *