عاد الأمير بندر بن سلطان أمين عام مجلس الأمن الوطني إلى الواجهة السياسية مجدداً حيث رافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في زيارته إلى مصر، وهو الأمر الذي كان متوقعاً نظراً لاحتفاظ الأمير بندر بن سلطان بمنصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني منذ سنوات، لكن مرافقته للملك عبدالله بن عبدالعزيز أثناء زيارته لمصر تعد حدثاً
له دلالات متعددة.

وكان معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى قد توقع أن يحافظ الأمير بندر بن سلطان على منصبه كأمين عام المجلس الوطني السعودي نظراً لثقة المسؤولين السعوديين به .

وأشعلت عودة الأمير بندر بن سلطان تويتر مجدداً حيث ربطها العديد من المغردين بالأوضاع الراهنة غير المستقرة في المنطقة. وعبر العديد من المغردين عن ترحيبهم الحار بعودة الأمير بندر بن سلطان إلى الواجهة مجدداً، فيما رأى البعض بأن المملكة العربية السعودية تملك قيادات عديدة على مستوى عال جداً يمكنهم من التعامل مع الأحداث المتسارعة بشكل دقيق .

ومن المتوقع أن يثير ظهور الأمير بندر بن سلطان التكهنات لعديد من الوسائل العالمية والإقليمية نظراً للكاريزما السياسية التي يمتلكها الأمير وللعلاقات الدولية الكبيرة التي تربطه مع كل الدول المؤثرة .

ويعد الأمير عراب صفقة صواريخ رياح الشرق البالستية والتي تم استعراضها عسكرياً في مناورة سيف عبدالله التي فاجأت العالم بالمستوى العالي والكبير التي أظهرتها مختلف القطاعات العسكرية وجاهزيتها التامة لأي طارئ .

المصدر: سبق السعودية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اي جهد وخبرة تقنيه سوف يستخدم للضرر بالدول العربيه والإسلامية والشواهد كثيرة على ال سعود اما ما شاهدناه من انكسار جيش ال سعود يهود البصرة امام الحوثيين كان خزي جيش مجهز بكل العدة والعدد ينهزم امام جياع لا يملكون غير البنادق المستهلكه فا عن اي جهوزيه تتكلم

  2. اهلا ادم ..
    اشلونك اخويه .. انا بنفسي سوال لمن يدافعوا عن حكومة مملكة السعودية ..
    الان العراق وسوريا .. تحت تهديد داعش واحتلال اراضيه .. فلو كانت حكومة السعودية عربية مسلمه لما لا تدخل لصالح المسلمين العراقيين والسوريين ضد داعش وهو ثبت انه تنظيم ارهابي ..
    ..
    وهدا يثبت ان حكومة الممكلة هي غير مسلمه وغير قوية وتدعم داعش والارهاب ..
    الله يلعن داعش وكل من يدعم داعش في يده وقلبه ولسانه ..
    وانشاء الله يبليكم الله في بيوتكم اكثر من البلاء الي انتم فيه .. فالله له صبر فيكم ..
    ..
    ..

  3. صبر جميل فان هذا الذي وعدنا به من قتل وتنكيل قبل ظهور المهدي عجل الله تعالى فرجه يا رب عجل فرجك يا الله يا رحيم

  4. أختي ام محمد العراق كله طاقه مال ورجال وبلد لا نحتاج شي فقط رحمة رب العالمين علينا الأخذ بالأسباب » قوله تعالى وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم

  5. وان لم أقلل من شأنكم اخ آدم فالعالم كله يشهد ببطولات العراق وصمودكم فأنتم بلد الملاحم ورحمه رب العالمين كبيره

  6. لا أدري لماذا بندر هذا يذكرني بأبي جهل وأحيناً بأبي لهب
    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  7. الله يرحم توب كوالتي كانت تعليقاته في الصميم أما الأن اجد تعليقات كلها سب وشتم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *