أ.ش.أ- أعرب الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة عن ثقته فى أن شباب بلاده سيتصدى لمن يتربص لدعاة الفتنة والفرقة وحسابات التدخل الأجنبى فى البلاد.

وقال بوتفليقة – فى خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء بمدينة “سطيف” بمناسبة الذكرى ال67 لمجازر 8 مايو 1945 التى قتل فيها 45 ألف جزائريا – “واثق فى أن شباب الجزائر الذى تخرج بالملايين من المدرسة الجزائرية الواعى المتفتح على عالم المعرفة الحديثة وتكنولوجيات الاتصال المدرك لتحديات العولمة ومخاطرها سيتصدى لمن يتربص بالبلاد شرا“.

وأضاف أن الشباب سيبرهن مرة أخرى على أنه أهل للمسئولية، وسيرفع التحدى جاعلا من الانتخابات التشريعية المقررة بعد غد وثبة أخرى فى مسيرة البناء والتجديد الوطنى، ويوم الاقتراع عرسا للديمقراطية.

وأشار بوتفليقة إلى أن ثمن استرجاع الحرية والسيادة الوطنية كان باهظا مثله كان ثمن صون وحدة البلاد والنظام الجمهورى وتكريس الأمن والسلم والمصالحة، مشددا على أنه لزام على الشعب الجزائرى وخاصة على أجياله الجديدة أن يدركوا بكل وعى أن ما حققته البلاد من حرية واستقرار وتقدم وديمقراطية إنما كان نتيجة تضحيات غالية وجهود جبارة يجب أن تقدر حق قدرها.

وتابع “إننا نعيش اليوم مرحلة مفصلية فى تاريخ البلاد تتطلب تضافر الجهود لتحقيق وثبة نوعية فى مسيرة التنمية والتجديد بعد نصف قرن من استرجاع السيادة الوطنية، مؤكدا الأهمية القصوى للانتخابات التشريعية المقررة بعد غد سواء من حيث التوقيت الحساس أو من حيث ما سيترتب عليها من انعكاسات كبيرة مما يجعلها اختبارا لمصداقية البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. تحياتي واحترامي لكل من مات في سبيل الوطن ومن لازال يعمل باخلاص في سبيلها اليوم.
    لكن يجب ان يكون التغيير شاملا في كافة النواحي او لا يكون.
    بسم الله الرحمان الرحيم
    (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ)

  2. لا اعتقد يا رامز
    بوتفليقه مش حرامى
    انا اعرفه كويس

    1. ياستى ياريت
      عا الأقل يبقى فيه واحد كويس
      ”زورت الجزائر مرتين , وحال الشباب هناك زى حال مصر بالضبط م ان الجزائر تعتبر دولة غنية ”

      1. زرها مرة اخرى فستجد كل كل الشباب يشتغلون ونحن نفكر في استيراد شباب يشتغل
        هم يضحك وهم يبكي
        ربي يفرج على الجميع
        وانا اولهم

  3. الرجل الذي اعاد الامل للشعب الجزائري وجعل الصلح دم يجري في عروق الناس ، ان الرجل بلغ من الكبر عتيا فلامصلحة له في السلطه اوالكرسي كما يقال بل كل مصلحته ان يصالح الجزائريين فيما بعض ويدفع وتيرة التنميه الى الامام. سيدي الرئيس اللهم اني اشهد فقد بلغت وصبرت وثابرت
    واستجاب لك معظم الشعب وسارت كما اراد لها الشعب . علامه كامله سيدي الرئيس ..

  4. من اقوال الرئيس الخالد بادن الله المرحوم هواري بومدين
    نحن بنينا بلاد لا تزول بزوال الرجال
    اي والله صدقت

  5. أكثر من 60 سنة دبلماسية أتحدى اي دبلماسي في العالم العربي يتحدت اللغة العربية مثله لا تحمل له ضغينة او حقد اي دولة في العالم النضال والكفاح شعاره وادا تحدى احد لن يهدأ له بال حتى ينال منه بأي طريقة أراد. وادا اردتم ان تحاسبنا فتعالو نحاسبكم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *