سي ان ان — وجه 86 من علماء الدين في السعودية بيانا أعلنوا فيه دعمهم لقطاع غزة، قائلين إن على حركة حماس عدم تقديم تنازلات سياسية، وانتقدوا الأصوات التي خرجت للتنديد بالحركة في الدول العربية، كما طالبوا الحركة بالحذر من “مكر العدو الإيراني” وحزب الله، في حين أعادت مواقع نشر كلمة لمفتي المملكة يحذر فيها من عقوبة تعم جميع المسلمين بسبب ما يجري بالقطاع.

وقال العلماء في رسالتهم إن العالم “يتابع ما تقوم به دولة يهود بتواطؤٍ وتمالؤٍ من دول الكفر وعملائهم في المنطقة، من حرب شرسة” على من وصفتهم الرسالة بـ”المظلومين المستضعفين في قطاع غزة” مضيفين أن الحرب “جاءت على خلفية حصار سياسي واقتصادي ظالم عانى منه هذا القطاع لأكثر من سبع سنين، وكان الهدف من ذلك كله إخضاع هذا القطاع الصامد لإرادة اليهود المغتصبين، وترويضه ونزع روح الجهاد والمقاومة منه ومن أهله الأبطال.”

وتابع البيان بالقول: “إلى أهلنا الصامدين في غزة، الذين نكبر فيهم ثباتهم وشموخهم وقوتهم وتضحياتهم الكبيرة شيوخاً ونساءً وأطفالاً، ونوصيهم بأن يتسلحوا بالصبر والتقوى وعبادة الله” ونوصيكم بأن تكونوا ردءاً ونصيراً ﻷبطال المقاومة، وتقطعون الطريق على المفسدين الذين يريدون أن يفرقوا صفكم ويفسدوا عليكم اجتماعكم.”

وأضاف العلماء في البيان: “الرسالة الثانية: نوجهها إلى المجاهدين المرابطين في الثغور، الذين أذهلوا الصهاينة، بل العالم كله بصلابتهم وإنجازاتهم البطولية.. أحسنوا الظن بالله عز وجل وجردوا القصد له.. فلا تلتفتوا للدعوات النشاز التي يضج بها فضاؤنا الإعلامي وساحاتنا السياسية، فالمسلمون منها بريؤون.”

وتوجه البيان إلى حركة حماس بالقول إن المعركة التي وصفها بـ”الملحمة” هي “معركة فاصلة في تاريخ الصراع” مع إسرائيل، وأوصاها بـ”الثبات على الأمر، وعدم الاستسلام للضغوط المتتابعة من داخل الصف وخارجه، فما لم يستطع العدو انتزاعه منكم في ساحة المعركة فلا تسمحوا له بأن ينتزعه في المفاوضات السياسية.”

وحض البيان المقاتلين في غزة على التنبه إلى ما وصفوه بـ”مكر العدو الصفوي الإيراني وصنائعه كحزب اللات” في إشارة إلى حزب الله الذي قال البيان إنه “قد يستغل تخاذل حكومات العرب عن نصرة إخوانهم ليكسب ببعض المواقف تعاطف المغفلين من بعض أبناء أمتنا، وهو العدو الذي كشر عن أنيابه سوريا والعراق، فكيف نثق به بعد كل ذلك ؟!”

وختم العلماء رسالتهم بانتقاد من وصفوهم بـ”المتصهينين العرب، الذين يشمتون بالمقاومة ويشوهون صورتها” معتبرين أن المواجهات في غزة “كشفت عن الوجه القبيح لهؤلاء المنافقين من الساسة والمثقفين واﻹعلاميين” ورأوا في ذلك “خيانة للأمة، وسقوط في مستنقع التبعية والولاء للأعداء المحاربين.”

حمل البيان توقيع 86 من علماء السعودية يتقدمهم عبدالله الغنيمان وسليمان التويجري وعبدالرحمن المحمود وناصر العمر وسليمان العودة وعلي الغامدي وفهد بن محمد بن عساكر وسعد الغنام ومحمد الدويش ومحمد اللاحم وفوزان بن عبدالله الفوزان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اللهم انصر أهلنا في غزة، وسوريا اللهم رد عنهم كيد الأعداء، اللهم احفظهم من كل سوء..اللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!.اللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!.اللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

  2. اللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
    الحلف العربي الصهيوني الجديد يضم كل من إسرائيل ، مصر، ال سعود، الأردن ، الإمارات ، الكويت و سلطه عباس ،،،،، انشأ هذا الحلف للقضاء علئ الإسلام السياسي مع بدايه الربيع العربي ،،،،، بدا بمحاربه الإخوان في مصر و تعطيل الثورات في ليبيا و تونس و إظهار أنها ثورات عبثيه يقودها إرهاب إسلامي و خوارج ،،،،، ظهور و تمدد الدوله الإسلامية بشكل كبير أربك عمل هذا الحلف الوليد ،،،، كيف أربك تحالفهم ؟؟؟؟؟؟ وصول الدوله الاسلاميه الى حدود كل من الاردن و السعوديه جعلهم يستعجلون تنفيذ مخططهم و هو انهاء الصراع العربي الصهيوني ولو باي ثمن ،،،،،،،،القضيه الفلسطينية و بيت المقدس هي لب الصراع في المنطقه و هي المحرك لكثير من المجموعات الجهاديه ،،،، يحاربون الطغات و أعينهم على بيت المقدس ،،،،،حماس هي العقبه في تصفيه الصراع العربي الصهيوني ، لهذا شنوا هذا العدوان لانهاء حماس و القضاء عليها لتنفيذ خطتهم التي تقوم على إنهاء الصراع الصهيوني العربي في المنطقه و تصفيه القضيه الفلسطينيه و أقامه علاقات دبلوماسيه و إنهاء الصراع ،،،،،،،هذا يبرر لدول العربيه في الحلف بعدها اقامه تحالف عسكري مع الصهاينه لمحاربه الدوله الإسلامية ،،،، الإرباك و الفشل يحدث الان ،،،،،،إسرائيل التي يعول عليها ال سعود و الأردن لدفاع عنهم ضد الدوله غير قادره على تنظيم صغير محاصر في غزه !!!!! لا يستطيع الدفاع عن نفسه و مهزوم فكيف سوف يواجه الدوله الإسلامية ؟؟؟؟؟؟

  3. الان طلع صوتكم
    لماذا انخرستم طول اسبوعين
    لحد ما انقتل اكثر من الفين انسان بريء
    ادفنو رؤسكم في الحفر لانكم وعاهركم خاين الحرمين
    او المتفقين مع العدو لابادة الشعوب
    وحماس والفلسطينيين ماخذين حذرهم منكم

  4. العنوان الأصح لهذا الموضوع:
    بيان ل86 حاخام يهودي من علماء السعوديه.

  5. كلام حق بس بظن تاخرتوا كتير فيه ..يطعمكم الحج والناس راجعة الحرب قربت تخلص واستشهد 2000 فلسطيني فيها .ولا يمكن بعد اوامر ملككم اللي عطاكم ياها من كم يوم تحكوا حبيتوا تبيضوا وجوهكم هلأ …كل الكلام اللي قلتوه صاروا اهل غزة ومقاومتها بيعرفوه وصاروا يعرفوا مين عدوهم ومين حبيبهم وإن شاء الله النصر الهم لأنه هم الرجال بحق ….ارجعوا كفوا النومة ترا ما قصرتوا !

  6. حسبنا الله ونعمه الوكيل المصيبة الغرب يقول ال سعود المجرمين يدعمون اسرائيل في الحرب وهائولأ علماء ال سعود نايمييييييييييين بعد حماس تشكر ايران لدعمهم بالسلاح وهم يحذروهم من ايران طيب ادعمو حماس بالسلاح يا ال سعود الجبناء

  7. والله ليشمئز القلب من هذا الغباء الديني والسياسي ، يعني نكفر بايران لانهم دعموا المقا ومة وحماس بالسلاح والصواريخ ، ونؤمن لكم ، ولكن خسئتم ، و لسنا شاكرين لكم تبرعاتكم وناخذه رغماُ عن انوفكم انتم وزعماؤكم ودويلاتكم و مهما دفعتم للشعب الفلسطيني لا توفوه حقه مقابل ماتنفقونه على حياة البذخ والاسراف وايضاً لسنا شاكرين لكم فالشكر لله وحده ان ينتقم منكم على ما فعلتم بغزة ، تعجز الكلمات عن وصف تخاذلكم و لكنكم قد متم وماتت قلوبكم منذ زمن بعيد ،

  8. هل وفرتم البديل لحماس و قالت لأ؟ شاطرين بس في الكلام و اعطاء الدروس و التآمر على المقاومة و التحريض الطائفي!

    واصلوا نومكم يا حكومات الخليج و صدقوا أمريكا ,, بينما هي تتفاوض مع ايران ,, الى ان تأخذ منكم البحرين و حتى المملكة نفسها!

  9. عدة مرات في ما مضى دخلت في نقاشات حادة مع بعض الأصدقاء الأمريكيّين .. لقولهم لنا ”حماس” تنظيم أنشأته اسرائيل ل تفتيت و تقسيم الفلسطينيّين
    (و بالفعل انقسموا و تصارعوا لسنوات كان العدو المستفيد الوحيد)
    اليوم كل ما يهمني انقلاب حماس على اسرائيل و مهما يقولو نحن مع المقاومة (اتمنى أن لا أصحى يوما ما على خيبة أمل أخرى! فقد سمعنا كل شيء)

  10. شكراً لتنبيهك واهتمامك يا asma ، لكن لا تخافي على جزيرة العرب أن ” يأخذها ” كائن من كان فقد كانت عصية طوال التاريخ الماضي على الاستعمار أو أن تُحكم بغير رجالها ولن يكون غير ذلك في قادم الأيام بإذن الله .

  11. العفو شامخ
    لا يغـــــرّنّك انتقادى لآل سعود .. فنحن نموت على أرض الحجاز و تاريخها العريق .. يكفيكم شرفا أنكم أرض الاسلام و بلد حبيبنا رسول الله عليه أفضل الصلوات و أتم التسليم
    (هذا ما كنت سأقوله أمس لبنت الحرمين عندما انزعجت من كلامنا عن ملوك الفرس .. وش جاب الثرى للثريا .. بنظّل اخوة؟)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *